وقع بنك الإمارات دبى الوطنى– مصر عقد تمويل جديد بقيمة 80 مليون جنيه، مع مؤسسة التضامن الأصغر مدة عام ونصف العام بهدف توسيع نطاق تمويل قطاع المشروعات متناهية الصغر الموجهة للسيدات، وتعزيز النمو الاقتصادى.

قال تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبى الوطنى، مصر: «إيماناً منا بأهمية دفع عجلة التنمية الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة، تأتى شراكتنا الفعالة مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، التى تتيح لنا الوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر.

ونؤمن بأن هذه الشراكة ستسهم بشكل فعال فى دعم مساعى تمكين المرأة، بما يتماشى مع توجهات البنك المركزى المصرى، لتحقيق أهدافنا الرامية إلى تعزيز الشمول المالى تماشياً مع رؤية مصر 2030».

وأعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها ببدء التعاون مع بنك الإمارات دبى الوطنى– مصر فى إطار شراكة مثمرة على المدى الطويل، من أجل تعزيز دور القطاع الذى يعد ركيزة أساسية فى التنمية الاقتصادية خلال الفترة الراهنة.

وأوضحت «إن التسهيل الائتمانى سوف يسهم فى توفير آليات تمويل مبتكرة لتلبية كل الاحتياجات التمويلية لصالح أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، لمساعدتهن على تطوير ونمو مشروعاتهن، وتحسين مستوى معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن».

قالت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذى لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن الاتفاقية تأتى استكمالاً للشراكات المثمرة على مختلف الأصعدة، حيث تمتلك المؤسسة تاريخاً ائتمانياً قوياً، ولديها تسهيلات ائتمانية قائمة مع 9 بنوك حكومية وخاصة عاملة فى القطاع المصرفى المصرى، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها التوسعية التى تستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء. وأشارت فاروق إلى أن المؤسسة تقوم بإعادة توجيه التمويلات البنكية، لصالح السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية المتميزة بما يناسب احتياجات مختلف الفئات، وهى «التمويل الفردى والتمويل الجماعى وتمويل الأسرة وتمويل فرصة والتمويل الذهبى»، بالإضافة إلى الحلول والخدمات غير المالية.

ونوه كريم جمعة، المدير المالى لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، بأن اتفاقية التمويل التى تم توقيعها مع بنك الإمارات دبى الوطنى– مصر سوف تدعم استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى تقديم التمويلات بسهولة ويسر للسيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، وذلك تماشياً مع استراتيجية التوسع فى السوق المصرية وزيادة قاعدة العملاء خلال الفترة المقبلة، لدعم نشاط التمويل متناهى الصغر.

وافاد أمير حجازى رئيس قطاع ائتمان الشركات المصرفية التجارية ببنك الإمارات دبى الوطنى- مصر أن هذه الشركة تتوافق مع توجهات الدولة الرامية على زيادة فرص العمل وزيادة معدلات تشغيل المرأة فى سوق العمل.

أشار محمد بدر، رئيس منطقه شرق القاهرة- قطاع ائتمان الشركات ببنك الإمارات دبى الوطنى- مصر أن التمويل سيدعم توجهات مؤسسه التضامن نحو التوسع فى توفير فرص تمويلية لصالح السيدات صاحبات المشروعات متناهية للصغر للمساهمة فى تحسين معيشتهن وتوفير دخل كافٍ لأسرهن. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمارات دبى متناهية الصغر

إقرأ أيضاً:

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمويل وتأمين الصادرات السعودية غير النفطية

المناطق_واس

أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي , اتفاقية شروط وأحكام غير ملزمة مع مجموعة ماكوايري، الرائدة في إدارة الأصول والسلع العالمية، لتقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات، لتعزيز مشتريات المجموعة من السلع والخدمات السعودية، وتمكين ماكوايري من ربط المصدرين في السعودية مع أكثرمن 156 سوقاً حول العالم.
وقع الاتفاقية كلٌ من معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، وبول بلومان الرئيس التنفيذي لمجموعة ماكوايري في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في العاصمة البريطانية “لندن”.
وتدعم اتفاقية التسهيلات الائتمانية جهود بنك التصدير والاستيراد السعودي الهادفة لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، من خلال توفير خدمات التمويل، والضمانات، وتأمين ائتمان الصادرات.
كما وقّع البنك اتفاقية إطارية مع مجموعة أليانز العالمية للتأمين، بهدف توفير حلول تأمين لتقليص مخاطر عدم السداد لأنشطة التصدير والاستيراد لصالح الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الأوروبية.
ووقع الاتفاقية كل من معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، المهندس سعد الخلب؛ والرئيس التنفيذي لشركة أليانز في شمال أوروبا، مارين بوشوت.
يتم بموجبها توفير حلول التأمين لتسهيل وصول القطاع الصناعي السعودي لسلاسل الإمداد العالمية في أكثر من 50 دولة حول العالم.
وتم توقيع الاتفاقية على هامش ورشة عمل نظمها بنك التصدير والاستيراد السعودي، بالتعاون مع مجموعة هاودن العالمية، في سوق لويدز العالمي للتأمين، وبمشاركة وزارة الصناعة والثروة المعدنية، التي جمعت أكثر من 100 ممثل لشركات التأمين العالمية، حيث استعرض البنك دور الصادرات السعودية غير النفطية في تحقيق تطلعات الإستراتيجية الوطنية للصناعة وفق رؤية المملكة 2030.
واختتم البنك أعماله بالإعلان عن مبادرة تهدف إلى حشد الطاقات التأمينية في العالم، لتسهيل حصول المصدرين المحليين على تمويل سلاسل الإمداد من خارج المملكة، وتوسيع القاعدة الصناعية داخل المملكة.
ويأتي ذلك خلال زيارة معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي إلى مدينة لندن؛ بهدف توسيع دائرة شراكات البنك الاقتصادية والتجارية ، حيث أوضح معاليه أن الاتفاقية مع مجموعة “ماكوايري” , تأتي ضمن إطار جهودنا المستمرة لتوسيع دائرة انتشار الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتطلع أن يسهم التعاون مع ماكوايري في فتح فرص استثمارية وتجارية جديدة بين المملكة ودول العالم، ويكون لها الأثر الإيجابي في دفع نمو الاقتصاد العالمي، وتعزيز التبادل التجاري الدولي”.
كما أكد معاليه أن اتفاقية التعاون مع مجموعة هاودن، ومجموعة أليانز، تأتي ضمن إطار التزام البنك في تعزيز الشراكات الدولية الهادفة لتوفير أفضل الحلول التأمينية العالمية، والاستفادة منها في رفع كفاءة الصادرات السعودية غير النفطية للتوسع عالمياً , مشيرا إلى أن الخطوة تهدف إلى مواكبة الحراك المتسارع الناتج عن الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وأثره تجاه تحقيق الإنجازات في مسيرة التحول الاقتصادي للمملكة وفق رؤية المملكة 2030.
وشدد على اهتمام البنك بمواصلة العمل لمد جسور التواصل وبناء العلاقات التجارية مع مختلف الأسواق العالمية، من أجل فتح آفاق تجارية أوسع، وكذلك الإسهام في نمو الاقتصاد العالمي، وتعزيز العلاقات التجارية العالمية.

أخبار قد تهمك مدرب النصر يؤكد جاهزية فريقه لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 30 مايو 2024 - 6:26 مساءً صندوق الاستثمارات العامة يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية العالمية 30 مايو 2024 - 5:44 مساءً30 مايو 2024 - 7:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 مايو 2024 - 5:36 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف أبرز المواد30 مايو 2024 - 5:14 مساءًالنيابة العامة: الحكم بالسجن لوافديَن بخمس سنوات وغرامة مئة ألف ريال وآخرَين بسنة لتحرشهم بوافد آسيوي أبرز المواد30 مايو 2024 - 4:41 مساءًشرطة منطقة الباحة تقبض على مقيم لتحرشه بطفلة أبرز المواد30 مايو 2024 - 4:31 مساءًولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية أبرز المواد30 مايو 2024 - 4:28 مساءً“التحالف الإسلامي” يستقبل وفد القيادة الغربية بجيش التحرير الصيني30 مايو 2024 - 5:36 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف30 مايو 2024 - 5:14 مساءًالنيابة العامة: الحكم بالسجن لوافديَن بخمس سنوات وغرامة مئة ألف ريال وآخرَين بسنة لتحرشهم بوافد آسيوي30 مايو 2024 - 4:41 مساءًشرطة منطقة الباحة تقبض على مقيم لتحرشه بطفلة30 مايو 2024 - 4:31 مساءًولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية30 مايو 2024 - 4:28 مساءً“التحالف الإسلامي” يستقبل وفد القيادة الغربية بجيش التحرير الصيني مدرب النصر يؤكد جاهزية فريقه لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مدرب النصر يؤكد جاهزية فريقه لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إعفاءات بالجُملة.. 7 امتيازات لصغار المصنعين لتشجيعهم على الاستثمار
  • رئيس زراعة البرلمان يطالب بدعم استثمارات قطاعي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • في بازار لدعم مشاريع متناهية الصغر بالسويداء… أعمال يدوية فنية ومنتجات غذائية متنوعة
  • نادي أبوظبي الرياضي يمثل كرة الإمارات للسيدات في دوري أبطال آسيا
  • نادي أبوظبي يمثل كرة الإمارات في «أبطال آسيا» للسيدات
  • بـتريليون جنيه..موازنة النواب: القطاع الخاص شريك بنسبة 50% في الاستثمارات العامة للدولة
  • د. محمد حجازي يكتب: المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين فرص النمو وتحدياتها
  • بدء التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول
  • التضامن: نجاح بنك ناصر في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية لـ50 مليار جنيه
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمويل وتأمين الصادرات السعودية غير النفطية