كتب- حسن مرسي:

قال مصطفى أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن إعلان OpenAI الأخير عن إصدار نسختها الجديدة GPT4o سيحدث ثورة تكنولوجية هائلة وسيكون له تأثيرات عميقة على المجالات المختلفة.

أكّد أبو جمرة، في مداخلته لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON E، أن قدرات البرنامج الجديد تتجاوز مجرد توليد النصوص والتواصل النصي لتصل إلى التحدّث والتفاعل الشفهي بمختلف اللغات واللهجات، وهو إنجاز كبير في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: "المزايا التي يوفرها الإصدار الجديد تجعله أداة لا غنى عنها لكثير من الصناعات والقطاعات، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي والأعمال التجارية،" شرح أبو جمرة. وأوضح كيف يمكن للبرنامج مساعدة الطلاب والمتعلمين من خلال توفير إجابات شاملة لأسئلتهم وشرح المفاهيم المعقدة بطريقة بسيطة وسلسة.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن التطور السريع والقوي لتقنيات الذكاء الاصطناعي تجاوز توقعات المتخصصين في المجال، مما يجعل من الصعب التنبؤ بالتحسينات المستقبلية.

وحذّر أبو جمرة من أن الاعتماد المتزايد على أنظمة الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى تغييرات جذرية في صناعات بأكملها، مثل قطاع السينما والترفيه والإعلام، حيث قد تحل البرامج الذكية محل الممثلين والصُنّاع البشريين، مما يُهدِّد بإغلاق هوليوود والصناعة السينمائية بشكل عام.

واختتم مصطفى أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، بدعوة المجتمع والحكومات والشركات إلى فهم وملاحقة أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، والعمل معًا لضمان استخدامها بطريقة مسؤولة وأخلاقية لمصلحة الجميع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الذكاء الاصطناعي صناعة السينما الذکاء الاصطناعی خبیر تکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية

تابع الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، آخر الاستعدادات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي إنشاء المركز في إطار سعي الجامعة لدعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب في محافظة شمال سيناء، وتوفير فرص تدريبية متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، قرب افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية برحاب جامعة العريش، والذي يأتي ثمرة تعاون مثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهدف المركز إلى توفير بيئة حاضنة للشباب المبدعين ورواد الأعمال في شمال سيناء. 
وأشار إلى أن المركز سيُساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في محافظة شمال سيناء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الابتكار والتكنولوجيا.
وعن مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة العريش، يضم مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش العديد من المرافق الحديثة، والتى تشمل أربع معامل تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التدريبية والسمعية والبصرية، وقاعة محاضرات كبيرة، وقاعة للبريك لتعزيز التفاعل والعمل الجماعي، و مقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، ومقر للمعهد القومي للاتصالات (NTI).
وعن الخدمات التي يقدمها المركز:
سيقدم مركز إبداع مصر الرقمية مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل برامج تدريبية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وورش عمل ودورات إبداعية لتنمية مهارات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشركات الناشئة، وخدمات الاستشارات والتوجيه للشباب ورواد الأعمال، وفعاليات ومؤتمرات حول الابتكار وريادة الأعمال.
وفى النهاية مركز إبداع مصر الرقمية يُمكن جميع المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإطلاق مشاريعهم الناشئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية
  • تعزيز تجربة اللياقة البدنيّة بدمج مميزات الذكاء الاصطناعي في ساعة "Galaxy" الجديدة
  • "راية" لتكنولوجيا المعلومات تشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24
  • بالفيديو.. خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي
  • خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • «تريندز» يبحث التعاون مع مركز الصين لصناعة المعلومات (CCID)
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • تعاون مصري وسنغافوري فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد والابتكار التكنولوجى
  • وزير الاتصالات يشارك في حلقة نقاشية عن الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي
  • «بحوث الفلزات» يبحث استخدام الذكاء الاصطناعي فى صناعة الصلب