٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-03@02:39:08 GMT

الانذال لا يصنعون التاريخ

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

الانذال لا يصنعون التاريخ

اللحظة التاريخية التي رفع فيها علم اليمن الموحد لم تكن تحمل معاها آمال واحلام اليمنيين في وطن موحد ودولة وطنية للجميع يسودها العدل بمعناه الاجتماعي والفردي بعيدا عن الأفكار المسبقة والتجيير الايديولوجي أو فهم هذه القضية في اطار القوة والغلبة وتحولت المسألة من حقيقة ان الوحدة قضية وطنية الى شعارات وعناوين احتفالية في الوقت الذي سنّ من اعتقد الشعب اليمني انهم  موحدين  سكاكينهم لذبحها من الوريد الى الوريد .

وتحول الجميع الى الخيانة والعمالة للخارج لتصبح القضايا الوطنية وفي مقدمتها الوحدة موضوعا للمتاجرة والبيع وفي النهاية صار اليمن كله في هذا الاتجاه ولو كان الموحدين وحدويين لما وصلنا الى مانحن فيه .

لا فائدة من البكاء على ما فات ولا يمكن تحميل الهدف و الغاية النبيلة المسؤولية لان الوحدة قوة وتطور وازدهار واليمن لم يكن فقيرا ولا ضعيفا بل مفقر من ضعفاء العقول والنفوس ونحن هناء لا ندين ولا نبرئ ولكن المعطيات ومسارات الاحداث تأخذ هذا المنحى والحكم في النهاية للتاريخ والمصيبة ان لا احد يتعلم فالجميع يوغل في خطايا الماضي ويكون القدوة من ابتلي بهم  اليمن  وهم قدوة سيئة ينبغي القطع معاهم اذا كان هناك من يريد وحدة تحدث تغييرات وتحولات ترتقى الى مستوى طموحات من يمتلكون همم وعزائم تطاول النجوم.

34سنة مرت من يوم الـ22من مايو1990م والأمور لا تحسب بالسنين بل بما تحقق في الواقع الوحدوي والمطلوب اليوم  تصحيح المسار والعودة الى السياق الصحيح وهذا لن يكون الا بانتصار اليمن على اعدائه الخارجين وتصفية حسابة مع الخونة والعملاء الداخليين ..والوحدة هي الطريق الصحيح لكافة أبناء اليمن.. والانذال لا يصنعون التاريخ.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ناقلات وطنية تعزز رحلاتها خلال الصيف

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أحمد بن سعيد: دور محوري لـ«فلاي دبي» في قطاع الطيران فنلندا تسجّل درجات حرارة غير مسبوقة في مايو

عززت الناقلات الوطنية من شبكة رحلاتها لمواكبة وتلبية الطلب على السفر خلال الصيف، وذلك عبر زيادة رحلاتها للوجهات الصيفية الأكثر طلباً، إلى جانب إطلاقها وجهات صيفية وموسمية جديدة.
ويشهد الطلب على حجز تذاكر رحلات الطيران نمواً تدريجياً مع بدء العد التنازلي لبدء موسم الإجازات والصيف، وذلك بهدف حصول المسافر على أسعار تنافسية ومقاعد طيران متاحة وفنادق مختارة. وتغيرت قليلاً بوصلة السفر للموسم الحالي، لتتحول من تركيز كبير في الطلب على الدول الأوروبية إلى تركيز أكبر على دول عربية وآسيوية، منها تايلاند وإندونيسيا واليابان ومصر والأردن، إضافة إلى دول تركيا وروسيا وأذربيجان.
الاتحاد للطيران
وكشفت «الاتحاد للطيران»، عن 3 رحلات إضافية إلى كولومبو بدأت منذ يناير الماضي، و4 رحلات إضافية إلى كولومبو أيضاً بدأت منذ الأول من مايو الماضي، ليصل إجمالي الرحلات الأسبوعية إلى كولومبو 14 رحلة أسبوعياً. 
كما تم إضافة «الاتحاد للطيران» 3 رحلات إضافية إلى بانكوك، بدءاً من فبراير الماضي، ليصل إجمالي الرحلات إلى بانكوك 17 رحلة أسبوعياً، و5 رحلات أسبوعياً إلى أثينا بدأت من الأول من مايو، فيما تم إضافة رحلتين إضافيتين أسبوعياً إلى أثينا، بدءاً من 15 من يوليو المقبل، ليصل إجمالي الرحلات إلى أثينا 14 رحلة أسبوعياً.
وأطلقت «الاتحاد للطيران» رحلات كوبنهاجن في أكتوبر الماضي، بينما سيتم خدمة مدينة ميكونوس باليونان برحلتين أسبوعياً خلال فصل الصيف، كما ستحصل مدينة سانتوريني، باليونان أيضاً على رحلتين أسبوعياً.
وفي مدينة نيس بفرنسا، سيتم تقديم رحلتين بلا توقف أسبوعياً، اعتباراً من يونيو 2024، كما أطلقت «الاتحاد للطيران» رحلاتها إلى بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية في 31 من مارس الماضي، بواقع 4 رحلات أسبوعياً.
ويز إير أبوظبي
وكشفت «ويز إير أبوظبي» عن تشغيل أكثر من 33 وجهة من أبوظبي منها، 29 وجهة عبر ويز إير أبوظبي، و4 وجهات عبر مجموعة ويز إير.
وأشارت الناقلة إلى أنه سيتم تشغيل ما يقارب 200 رحلة شهرياً، خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، أما الوجهات الرئيسة خلال الصيف فهي 9 وجهات تتمثل في أثينا ولارنكا وجزر المالديف والعقبة وصلالة وروما، فضلاً عن يريفان وباكو.
العربية للطيران
من جانبها، كشفت «العربية للطيران» عن زيادة عدد رحلاتها إلى نحو 11 وجهة صيفية، في وقت أطلقت فيه وجهات صيفية جديدة، حيث تستأنف الناقلة رحلاتها من أبوظبي إلى طرابزون في تركيا، بينما رفعت عدد رحلاتها إلى باكو في أذربيجان وصلالة وكولومبو واسطنبول والقاهرة، كما يتم حالياً الترويج لموسكو وجهة من وجهات الصيف.
أما رحلات «العربية للطيران» من الشارقة، فقد أشارت الناقلة إلى أنه تم إطلاق رحلات جديدة إلى أثينا وكراكاو، بينما تم زيادة عدد الرحلات إلى ميلان وسراييفو وعُمان وبيروت وتيبيلسي وباكو.
فلاي دبي
وتستعد «فلاي دبي» لاستئناف رحلاتها إلى مختلف وجهاتها الصيفية التي توفر للسياح من دولة الإمارات خيارات متنوعة، اعتباراً من 14 يونيو الجاري.
وبدءاً من هذا الصيف ستضيف الناقلة إلى شبكتها المتنامية عشر وجهات فريدة تشمل باتومي، كورفو، دوبروفنيك، ميكونوس، أولبيا وسانتوريني، كما تضم أحدث وجهة صيفية موسمية لفلاي دبي، وهي سوتشي الروسية.

مقالات مشابهة

  • ميدو: هذا السبب وراء حل أزمة محمد صلاح وحسام حسن
  • الدور السعودي الإماراتي المناهض للوحدة اليمنية بين الماضي والحاضر ..
  • حركة حماس: لسنا متمسكين بحكم غزة.. ونريد حكومة وطنية
  • بالفيديو.. مختص: المستهلك في القطاع العقاري أصبح أكثر ذكاءً وواقعية
  • ناقلات وطنية تعزز رحلاتها خلال الصيف
  • محمد أبو شامة: إسرائيل السبب الرئيسي في فشل كل الخطط الرامية لإنهاء الحرب
  • أطفال غزة يصنعون الفرحة بأرجوحة مكونة من أسلاك الكهرباء (شاهد)
  • محافظون وقيادات جنوبية: تحركات السعودية والإمارات بالمحافظات المحتلة هدفها النيل من الوحدة
  • محافظون وقيادات جنوبية: أجندة خطير تنفذها السعودية والامارات بالمحافظات المحتلة
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة