أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن العدوان الغاشم الذي ينفّذه جيش الاحتلال الصهيوني، متواصل على مخيم جباليا لليوم الثامن على التوالي، وسط تكثيفاً للغارات والقصف الجوي والبري والبحري، ما ألحق تدميراً واسعا لمربعات سكنية كاملة وبعضها على رؤوس ساكنيها.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي  سلامة معروف في بيانا نشره المكتب:  كما يتعمد جيش الاحتلال استهداف المدارس وتجمعات المواطنين ومراكز الإيواء، ما أدى لارتقاء العشرات من الشهداء وكثير منهم لم يتم انتشالهم بعد، وإصابة المئات من المواطنين، مع حصارٍ للعائلات في مناطق عدة سيما المدارس، دون القدرة على معرفة مصير المحاصرين أو إغاثتهم، في جريمة جديدة يمارسها الاحتلال ضد مدنيين عزّل، وللأسف مجددا على مرأى وسمع العالم دون أن يتحرك أحد لايقافها.

 

وأكد البيان: أن جرائم الاحتلال المتتالية وعدوانه المتواصل على شعبنا، كلف شعبنا حتى اللحظة أكثر من ٤٥ ألف شهيد ومفقود ونحو ٨٠ ألف جريح، ودمار شبه تام للمنازل والبنى التحتية وكافة مقومات الحياة من مرافق خدماتية ومنشآت عامة، وفي مقدمتها المشافي التي خرجت غالبيتها عن الخدمة جراء استهدافها المباشر بالقصف والتدمير.

 

وأشار المكتب الإعلامي في غزة، إلى أن جريمة التجويع والتعطيش بحق شعبنا تتواصل في ظل استمرار احتلال وإغلاق معبر رفح لأسبوعين، ومنع شاحنات المساعدات من الوصول لمستحقيها في مختلف مناطق قطاع غزة، ما ينذر بتفاقم كارثة أزمة الأمن الغذائي سيما شمال غزة، فضلا عن منع خروج آلاف الجرحى الذين تتطلب حالتهم التحويل للعلاج بالخارج وعددهم قرابة ١١ ألف جريح، ما يهدد بالقضاء على حياتهم أو تفاقم وضعهم الصحي سوءا.

 

وأكد المكتب، أننا أمام هذه الجرائم المتواصلة؛ نطالب  المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات جادة وعاجلة، والضغط بشتى السبل لوقف العدوان الصهيوني وحرب الإبادة ضد شعبنا، الذي يتعرّض لأبشع مجازر العصر، بفعل ترسانة القتل الصهيونية المدعومة أمريكيا بوصفها الشريك الرئيس للاحتلال في كافة هذه الجرائم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة جباليا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة العدوان الغاشم جيش الاحتلال الصهيوني مخيم جباليا جيش الاحتلال العشرات الشهداء المکتب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

من المسجد العمري المدمر.. خطيب جباليا: لن يفلح العدو بكسر عزيمة أهل غزة (شاهد)

قال خطيب صلاة العيد في المسجد العمري المدمر بمخيم جباليا شمالي القطاع، إن العيد عاد على غزة وهي متمسكة بربها وتبذل أغلى الأثمان لاستعادة أرضها والدفاع عن مقدسات الأمة.

الاحتلال المتغطرس حرمنا من إحياء عيد الأضحى المبارك، وحال بيننا وبين التقرب إلى الله.

دعاء خطيب مسجد #جباليا…

اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين pic.twitter.com/X7r7UzzFTW — Magnificent (@LeMagnificent2) June 16, 2024



وأضاف، "سندك العدو المتغطرس الذي يحول بيننا وبين أداء شعائرنا الدينية"، مؤكدا، "أن الأثمان التي بذلناها وسنبذلها غالية، لكنها تهون، كونها في سبيل المقدسات".

وشدد على أن "العدو يحاول كسر عزيمة أهل غزة، لكنه لن يفلح في ذلك".



ويمر العيد على غزة وهي تحت العدوان المستمر منذ تسعة أشهر، بعدد شهداء يقترب من 38 ألف شهيد، فيما تواصل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل، مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وصبيحة يوم عرفة، دعا الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، حجاج بيت الله الحرام إلى أن "يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وفي أثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة".

وقال الناطق باسم الجناح العسكري لحركة حماس، في تصريحات نشرت عبر منصة تليغرام: "إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج، فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة".

وأضاف أن "طوفان الأقصى انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، وأن مناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا، الذي ينتهك مسرى رسول الله، ويعيث فيه فسادا وتهويدا كل يوم"



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا، و97 ألفا و851 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليوم أن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر، أدت إلى استشهاد 30 مواطنا، وإصابة 95 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف
  • فلسطينيو غزة يصلون العيد فوق الركام.. وخطيب جباليا: لن تكسروا عزيمتنا (شاهد)
  • من المسجد العمري المدمر.. خطيب جباليا: لن يفلح العدو بكسر عزيمة أهل غزة (شاهد)
  • أفراح رغم الجراح .. جباليا تغيظ العدوّ بعرسٍ جماعي
  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي بغزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان على القطاع
  • المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار