صحيفة عاجل:
2024-06-16@12:23:35 GMT

«مسام» ينتزع 2010 ألغام في اليمن خلال أسبوع

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام عن انتزاع 2.010 ألغام في مختلف مناطق اليمن، منها 11 لغما مضادا للأفراد و19 لغما مضادا للدبابات، و1.980 ذخيرة غير منفجرة، خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو 2024م.

ونزع "مسام" من نزع 148 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، و3 ألغام مضادة للدبابات و50 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، و48 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوهط بمحافظة لحج.

 

وفي مأرب نزع الفريق من نزع 1.264 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوادي، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية حريب، و429 ذخيرة غير منفجرة بمديرية رغوان. وفي محافظة شبوة من نزع لغمين مضادين للأفراد بمديرية بيحان، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية عسيلان.

وفي تعز نزع  6 ألغام مضادة للأفراد و25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المندب، و6 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخاء، و6 ألغام مضادة للأفراد في مديرية حيس، إلى جانب نزع 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية موزع، ونزع 9 ألغام مضادة للدبابات في مديرية صبر، ونزع 5 ألغام مضادة للدبابات في مديرية ذباب.

وبهذا يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر مايو إلى 2.945 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 442 ألفًا و77 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن مشروع مسام مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية غیر منفجرة فی مدیریة غیر منفجرة بمدیریة ذخیرة غیر منفجرة ألغام مضادة

إقرأ أيضاً:

الرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوع

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن وصول إجمالي عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض، خلال الفترة من 1 إلى 6 ذي الحجة 1445هـ، إلى (31031) رأسًا من الماشية، بواقع (19744) رأسًا من الأغنام، و(8515) رأسًا من الماعز، و(1066) رأسًا من الأبقار، و(1706) رؤوس من الجِمال.
جاء ذلك في التقرير اليومي لإحصائيات مسالخ وأسواق منطقة الرياض، الصادر عن فرع الوزارة بالمنطقة، في إطار استعداداته لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، أن الفرق الفنية للفرع قامت بـ (573) جولة رقابية، شملت (61) مسلخًا ثابتًا، و(5) مسالخ متنقلة، مبينًا أن تلك الجولات أسفرت عن تسجيل (23) إنذارًا، و(20) مخالفة، وتقديم بلاغٍ واحد، في مواجهة عددٍ من المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة، كما تم إتلاف كلي لـ (115) ذبيحة، بالإضافة إلى إتلافٍ جزئي لـ (2735) ذبيحة.

استعدادًا لـ #موسم_الحج والأضاحي.. "#وقاء" يواصل جولاته على أسواق الماشية والمسالخ والحظائر في #الشرقية #الحج | #عيد_الأضحى_المبارك | #يوم_الجمعة | #اليوم@WeqaaCenterhttps://t.co/cDTSGp1mPi— صحيفة اليوم (@alyaum) June 7, 2024أسواق الماشية بالرياضوكشف التقرير عن وفرة المعروض من الماشية بأعدادٍ كبيرة في أسواق الماشية بالرياض؛ حيث تم توفير مايتجاوز (100000) رأس من الماشية في أسواق مدينة الرياض، فيما بلغ عدد الأسواق الموسمية (7) نقاط بيع، وبلغت الوفرة مايتجاوز (30000) رأس من الماشية.
أخبار متعلقة وزير الشؤون الإسلامية ينهي عقد صيانة 65 مسجدًا بالدرعية لتدني مستوى المؤسسة المسؤولة200 ألف حاج من رحلات مطوفي الدول العربية يقضون التروية في منىوأشار التقرير إلى أن الفرق الفنية لفرع الوزارة بالرياض، قامت بـ (920) جولة رقابية، و(3510) زيارات، لأسواق النفع العام بالرياض، إلى جانب أسواق الماشية، (58) سوقًا للخضار والفواكه؛ أسفرت عن تسجيل (80) مخالفة و(68) إنذارًا، وبلاغٍ واحد، في مواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات، بالإضافة إلى مصادرة وإتلاف (11178) كيلو جرامًا من المعروضات.
ويواصل الفرع جولاته وزياراته الرقابية طوال أيام عيد الأضحى المبارك؛ للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالأنظمة والضوابط، والاشتراطات الصحية والفنية؛ لضمان سلامة المنتجات وتداولها، حرصًا على سلامة وصحة الإنسان، والصحة العامة، إضافةً إلى الوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة، ومأمونية مصدرها، إلى جانب متابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير لصادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • جرائم تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. تعرف عليها
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • رابعة الزيات تزهر بالأصفر أحتفالا بقرب قدوم عيد الأضحى المبارك
  • إعلام إسرائيلي: صاروخان مضادان للدبابات سقطا في أفيميم قرب السياج الحدودي مع لبنان
  • إعلام إسرائيلي: صاروخان مضادان للدبابات سقطا في منطقة أفيميم قرب الحدود مع لبنان
  • طائرة بدون طيار تدمر خزان وقود بالقرب من فورونيج الروسية
  • الرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوع
  • عدوان أمريكي بريطاني على الحديدة غرب اليمن
  • وفاة 11 شخصا في الحوادث خلال أسبوع