انطلقت اليوم الثلاثاء في اليونان محاكمة تسعة مصريين على خلفية تحطم سفينة قتل فيها عشرات المهاجرين، بعد مرور ما يقرب من عام على الحادث.

إحالة 9 مصريين للمحاكمة في اليونان لدورهم في حادث غرق سفينة مهاجرين

ويواجه الرجال المصريون التسعة اتهامات من بينها القتل نتيجة الإهمال. ويقول فريق الدفاع عنهم إنهم كبش فداء لإخفاء فشل خفر السواحل اليوناني في القيام بعملية الإنقاذ.

وكانت سفينة الصيد المكتظة تحمل مئات المهاجرين من باكستان وسوريا ومصر عندما غرقت قبالة بلدة "بيلوس الجنوبية" في المياه الدولية أثناء إبحارها من ليبيا إلى إيطاليا. ونجا نحو 104 رجال فيما تم انتشال 82 جثة.

وأفاد مصدر بأن المصريين التسعة المحتجزين احتياطيا منذ يونيو متهمون بالتسبب في الحادث والعمل ضمن منظمة إجرامية وتهريب مهاجرين. ونفوا جميعا ارتكاب أي أعمال غير قانونية.

في العام الماضي، روى ناجون أن خفر السواحل قام بمحاولة فاشلة لقطر سفينة الصيد مما أدى إلى انقلابها. وتتعارض هذه الأقوال مع روايات الحكومة اليونانية وخفر السواحل التي قالت إن السفينة رفضت المساعدة.

وفي سبتمبر رفع 40 ناجيا دعوى قضائية ضد السلطات اليونانية متهمين إياها بالتقاعس عن إنقاذ من كانوا على متن السفينة والتسبب في غرقها.

المصدر: "أ ف ب" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أثينا أخبار مصر أخبار مصر اليوم السلطة القضائية القاهرة الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

الإسباني جمال الأصغر والبرتغالي بيبي الأكبر.. أرقام تحطم في يورو 2024

سيصبح الإسباني الأمين جمال لاعب برشلونة، أصغر لاعب سنا يظهر في نهائيات بطولة أوروبا 2024 إذا مثل إسبانيا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية أمام كرواتيا في برلين.

وسيبلغ جمال 16 عاما و11 شهرا ويومين اليوم السبت ويقترب من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي في النهائيات الأخيرة عندما شارك وعمره 17 عاما و246 يوما.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2سويسرا تهزم المجر بثلاثية في يورو 2024list 2 of 2مباشر.. مباراة إسبانيا ضد كرواتيا في يورو 2024end of list

وحطم لاعب الوسط كوزلوفسكي الرقم القياسي الذي سجله قبلها بـ"6 أيام" لاعب منتخب إنجلترا جود بيلينجهام، الذي كان يبلغ من العمر 17 عاما و349 يوما في أول ظهور له في بطولة أوروبا 2020 أمام كرواتيا على ملعب ويمبلي.

ولم يكشف لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا عمن سيبدأ المباراة الافتتاحية لفريقه في بطولة أوروبا 2024 أمام كرواتيا، لكنه أشاد بالجناح الطائر جمال.

pic.twitter.com/GMgK7xWDzx

— Lamine Yamal ???????? (@LamineeYamal) June 15, 2024

وقال المدرب -أمس الجمعة- "إنه لاعب صغير يتمتع بموهبة لا تصدق. عدد قليل جدا من اللاعبين يمتلكون قدراته فيما يتعلق بفهم اللعبة".

ويعد السويسري يوهان فونلانتين أصغر لاعب يسجل في بطولة أوروبا بعمر 18 عاما و141 يوما ضد فرنسا في نسخة 2004.

ومن المرجح أن تشهد البطولة أيضا رقما قياسيا جديدا لأكبر لاعب سنا إذ يحمل الحارس المجري غابور كيرالي الرقم الحالي (كان عمره 40 عاما و86 يوما‭(‬ أمام بلجيكا في دور 16 لبطولة أوروبا 2016 بفرنسا.

لكن قلب الدفاع بيبي سيبلغ 41 عاما و113 يوما عندما تلعب البرتغال مع جمهورية التشيك في لايبزيج يوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • مشهد يحبس الأنفاس لتعطل لعبة ترفيهية فيها عشرات الأشخاص .. فيديو
  • إخلاء سفينة واشتعال النار فيها والجيش الأميركي يعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين
  • الإسباني جمال الأصغر والبرتغالي بيبي الأكبر.. أرقام تحطم في يورو 2024
  • ترحيل مهاجرين نيجيريين من براك الشاطئ
  • السجن لخمسة تونسيين متورطين في إغراق مركب مهاجرين قبل عامين
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • مقتل شابين مصريين وإصابة ثالث برصاص القوات السعودية على الحدود مع اليمن
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تسعة مواقع للعدو الإسرائيلي
  • البقيع.. أرض مباركة شرفها الرسول بدفن أول المهاجرين فيها