تابع الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الثلاثاء؛ انتظام امتحانات شهادات القراءات لمراحل التجويد والتخصص والعالية. 

 وخلال جولته، نوه رئيس منطقة الشرقية الأزهرية على ضرورة توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، مشددًا على فرض الانضباط بداخل اللجان، ومتابعًا تواجد الموجهين بداخل اللجان منذ انطلاق اللحظات الأولي لها.

 وحرص الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، على متابعة تواجد القوى الأمنية لتأمين اللجان من الخارج، موجهًا الشكر لرجال الأمن على الجهد المبذول طوال فترة الامتحانات، مُطلعًا على مضمون الأسئلة لقياس مدى مناسبتها لمستوى الطلاب، مشيرًا إلى أنها جاءت في مستوي الطالب المتوسط، ولا توجد شكاوى منها. 

وأدى طلاب شهادات القراءات لمرحلة التجويد اليوم الامتحانات في مادتي الحديث والسيرة وطلاب مرحلة التخصص والعالية في مادتي الحديث والصرف، ولم تسجل غرف المتابعة أية شكوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

 

وفي سياق متصل، أناب الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية؛ محمد عطية، منسق المنطقة للمشروع التربوي« أنا الراقي بأخلاقي»، ومحمد عبد العظيم الدحار، مدير إدارة أبو حماد التعليمية الأزهرية، بافتتاح معرض المشروع التربوي «أنا الراقي بأخلاقي» بمقر معهد فتيات القرين الإعدادي النموذجي بإدارة أبو حماد التعليمية. 

حضر الافتتاح الذي تم تحت رعاية الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الشربيني، مديرعام الشئون الفنية التعليمية بقطاع المعاهد؛ عدد من موجهي الإدارة وموجهي التربية الفنية، وجمع من المعلمين والطالبات وجمع من أفراد المجتمع المدني ومنسوبي الأزهرالشريف.

وشملت المعروضات أعمال متعددة لأنشطة المبادرة، من مجسمات ومجلات حائط وأعمال فنية ومشغولات يدوية، وغيرها من النماذج التي قام بتنفيذها طلاب المعاهد تحت إشراف معلميهم ومنسقي المعاهد للمراحل الدراسية، ونالت إعجاب الجميع، كما تم تقديم بعض الفقرات والقصائد عن قيم المبادرة. 

وأشار منسق المنطقة إلى أن افتتاح معرض أبوحماد يعد سابقة هي الأولى بين المناطق الأزهرية، حيث يعد هذا المعرض هو الخامس من نوعه للمبادرة خلال العام الدراسي الجاري.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد أطلق مبادرة أنا الراقي بأخلاقي، استجابة لما تفرضه علينا تعاليم الدين الحنيف، واقتداءً بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان خلقه القرآن، ورغبة من الأزهر الشريف في مواجهة الانحرافات السلوكية والأفكار المتطرفة على الأصعدة كافة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، ورؤية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، التي تهدف إلى غرس الأخلاق الحميدة في نفوس النشء، وتعزيز الانتماء الوطني، وتجنب الأفكار الشاذة الوافدة، التي تخالف صحيح الدين والتقاليد المجتمعية الأصيلة، ونجحت منطقة الشرقية الأزهرية في تفعيل أنشطة المشروع على الوجه الأكمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهادات القراءات أزهر الشرقية منطقة الشرقية الشرقية الأزهرية الإدارة المركزية الانضباط تجويد فترة الامتحانات الطالب المتوسط اللحظات الأولى الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة

اختتم طلاب القسم العلمي في الشهادة الثانوية الليبية، في الخارج، امتحاناتهم أمس  الجمعة، بعد أداء امتحان مادة الكيمياء.

والخميس الماضي،  اختتم طلاب القسم الأدبي، امتحاناتهم بمادة اللغة الإنجليزية، ليسدل الستار بذلك على امتحانات شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي.

وشهدت الامتحانات مشاركة  1587 طالبا وطالبة، بينهم 897 في شهادة التعليم الأساسي، و 690 في الشهادة الثانوية، وتنافسَ الطلاب في 32 دولة حول العالم، تحت إشراف دقيق من الملحقيات الأكاديمية وسفارات ليبيا في تلك الدول.

وتنوعت مواقع الامتحانات لتشمل 32 دولة، وهي: أذربيجان، إسبانيا، أوكرانيا، أيرلندا، ألبانيا، البرازيل، الجزائر، الصين، المجر، المغرب، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، إندونيسيا، إيطاليا، بريطانيا، تركيا، تنزانيا، تونس، جنوب أفريقيا، روسيا الاتحادية، روسيا البيضاء، رومانيا، سلوفاكيا، صربيا، فرنسا، مالطا، ماليزيا، مصر، موريتانيا، وناميبيا.

مقالات مشابهة

  • الغش في امتحانات البكالوريا يطيح بـ 58 شخصا بينهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • هزالة تعويضات تصحيح الامتحانات تجر بنموسى للمسائلة
  • رابط وشروط التظلم على نتيجة الابتدائية والإعدادية بالأزهر
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات