استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، لجنة قطاع معاهد وشعب علوم الحاسب في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، برفقة الدكتور أسامه إمام، رئيس لجنة قطاع معاهد وشعب علوم الحاسب وعميد الكلية، الدكتورة منال عبد القادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمود الخولي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

ورحب الدكتور قنديل بأعضاء اللجنة المكونة من نخبة من أساتذة علوم الحاسب بالجامعات المصرية، وهم الدكتور محمد عصام أحمد مختارعميد كلية االحاسبات والمعلومات الأسبق جامعة عين شمس، الدكتور محمد هاشم عبد العزيز، أستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، الدكتورة ليلى محمد الفنجري، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي الأسبق جامعة حلوان، الدكتور خالد محمد حسنى، أستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة الزقازيق وهنأهم بصدور القرار الوزاري رقم 757 لسنة 2024.

وفي كلمته، حث رئيس الجامعة اللجنة على الاهتمام بخريجي المعاهد الخاصة بعلوم الحاسب، مشددًا على أهمية إلمامهم بالجوانب العلمية التي يحتاجها سوق العمل المصري في مختلف قطاعات الدولة، لدفع قاطرة التنمية في مصر.

كما أكد الدكتور قنديل على ضرورة اختيار أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد بعناية، باعتبارهم النواة الأساسية لبناء خريج متميز قادر على تطوير تطبيقات تساعد في دفع عملية الإنتاج والارتقاء بمستوى الاقتصاد المصري.

من جهته، أشار الدكتور أسامة إمام، إلى اهتمام اللجنة في المرحلة المقبلة بالارتقاء بمستوى طلاب المعاهد، والعمل على نقل خبرات كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي إليها، ومد جسور التعاون بين المعاهد وكليات الحاسبات الحكومية والأهلية والخاصة، بهدف إعداد خريج يواكب رؤية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي السيد قنديل لجنة قطاع معاهد علوم الحاسب علوم الحاسب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، وفدًا من جامعة فودان الصينية  التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية، برئاسة الدكتور جين لي رئيس الجامعة، ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية، في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي. 

 

وخلال اللقاء تمت مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين، وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة، وإجراء البحوث العلمية، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار، وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات، والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية، وعميد معهد السياسة العامة العالمية، وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي، ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان، ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان، والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

جامعة القاهرة ترحب بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة

وأكد الدكتور محمد الخشت، ترحيب جامعة القاهرة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى