تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، انتظام و سير العمل بالمراكز التكنولوجية بكفر الزيات وحي أول ومركز ومدينة طنطا لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.

وخلال الحديث مع المواطنين استفسر اللواء هشام آمنة و الدكتور طارق رحمي من المواطنين عن الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم من الادارة المحلية فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أي عقبات أمامهم لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء.

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بأهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم للحفاظ على الثروة العقارية للمواطنين وتجنيب العقوبات التي ينص عليها القانون والحفاظ على الثروة الشخصية للمواطنين من العقارات والوحدات السكنية ورفع قيمتها وتثبيت ملكيتها، ووجه اللواء هشام آمنة القيادات المحلية بالمحافظة بضرورة التعاون مع المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء.

كما اطمأن وزير التنمية المحلية من الموظفين حول حصولهم علي البرامج التدريبية اللازمة فيما يخص تنفيذ قانون التصالح عبر مركز التنمية المحلية بسقارة.

وفي السياق ذاته تفقد الوزير والمحافظ أعمال رفع كفاءة وتطوير المركز التكنولوجي بمركز ومدينة طنطا والمقام على مساحة 22م2 بمبنى الوحدة المحلية لرئاسة مركز ومدينة طنطا ويتكون من 11 شباك احدهم مخصص لذوي القدرات الخاصة وكبار السن.

وأشار محافظ الغربية إلي أنه تم تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي بمركز ومدينة طنطا وربطه بالوحدات القروية خلال شبكة واحدة لتقديم كل الخدمات للمواطنين بكل القطاعات، في تجربة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، ضمن خطة التحول الرقمي للحكومة المصرية، والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية وزير التنمية المحلية المراكز التكنولوجية بكفر الزيات وزیر التنمیة المحلیة مخالفات البناء ومدینة طنطا

إقرأ أيضاً:

أبو لحوم ومحافظ إب يتفقدان أحوال المرابطين في جبهة قعطبة بالضالع

الثورة نت../

زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه محافظ إب عبدالواحد صلاح، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصرالدين عامر اليوم، المرابطين في جبهة قعطبة بمحافظة الضالع.

وخلال الزيارة التي استقبلهم فيها القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، هنأ الدكتور أبو لحوم المرابطين في جبهات العزة والشرف بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ناقلا إليهم تحايا وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد.

وأوضح في كلمة له أن زيارة المرابطين واجب وطني، وتعبير عن الامتنان والتقدير لصمودهم وما يسطرونه من ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن.

وعبر الدكتور أبو لحوم عن الفخر والاعتزاز بزيارة المرابطين الأبطال الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أن تضحيات المرابطين في جبهات محافظة الضالع أفشلت مخططات ومؤامرات العدوان.

من جانبه أكد محافظ إب أن المعنويات العالية واليقظة التي يتحلى بها المرابطون في هذه الجبهة وبقية الجبهات تبعث على الفخر.

ونوه بما تحقق للشعب اليمني من انتصارات بفضل تضحيات المرابطين الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن وعزته.

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الدفاع عن الوطن مسؤولية تقع على عاتق الجميع.. حاثا المرابطين على اليقظة الدائمة لإفشال مؤامرات العدوان وأعداء الأمة.

وأكد أن الشعب اليمني يجسد بصموده الأسطوري في مواجهة قوى العدوان وإسناده للشعب الفلسطيني ملاحم بطولية ومواقف تاريخية خالدة.. مشيرا إلى أن بسالة أبطال الجيش في كافة الثغور ومواقع الشرف والبطولة ستحقق النصر على قوى الشر والهيمنة بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني.

وندد عامر بجرائم العدو الصهيوني المستمرة وما يقابلها من صمت وتخاذل دولي وانحياز إلى صف المعتدين على حساب مظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، وقائد لواء صماد العميد سليم القحيف، قدم الزائرون قافلة من المواشي والفواكه للمرابطين.

بدورهم عبر المرابطون في جبهة قعطبة عن سعادتهم بهذه الزيارة ومشاركتهم المرابطين أجواء العيد.. مؤكدين جهوزيتهم العالية للدفاع عن الوطن، وتلقين الغزاة المعتدين أقسى الدروس.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لتحرير محاضر إشغال طريق وضبط مخالفات في المنوفية
  • كيفية تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء بموجب قانون رقم 187 لسنة 2023
  • اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء: ضوابط ومحددات لتقييم سعر المتر
  • شروط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني
  • حملات تفتيشية موسعة بمنوف وسرس الليان لمتابعة ملفات التصالح
  • تعرف على مصير توصيل المرافق والخدمات للبناء المخالف حال رفض طلب التصالح وفقا للقانون
  • محافظ المنوفية يُحيل رئيس ونائب مدينة قويسنا للتحقيق
  • محافظ المنوفية يحيل رئيس مدينة قويسنا ونائبه المختص للتحقيق لضعف الإشراف
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري بالإسماعيلية
  • أبو لحوم ومحافظ إب يتفقدان أحوال المرابطين في جبهة قعطبة بالضالع