كشف عبد الشافي الشيخ، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أن جامعة الازهر مؤسسة علمية منهجية لا يعنيها أسماء وأشخاص ولكن ما يهمها المنهج.

محافظ أسيوط ونائب جامعة الأزهر يشهدان احتفالية اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2024 الترم الثاني عبر بوابة الأزهر الإلكترونية مناظرة يوسف زيدان

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن أعصاب علماء الأزهر هادية، لافتا إلى أن جميع الشبهات منذ أيام الإمام الشافعي لم تتغير حتى الآن وتم الرد عليهم بأسلوب علمي.

ولفت إلى أن صانعي الشبهات يقرأون الشبهات التي قيلت من قبل ولكن لم يقرأون الرد عليها، ولذا يعملون حاليا على إثارة البلبلة، مستندين على جهل الناس.

وأكد أنه من الخطأ إدارة أزمة مؤسسة تكوين إعلاميا، وإذا كان حال تم العرض على المؤسسات الدينية الخمسة الرسمية في مصر، لتلقوا ردا كافيا شافيا.

وأشار عبد الشافي الشيخ، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أن هؤلاء الأشخاص تخطفهم الإعلام لأنهم يحدثون زخما ويلبون هدف الإعلام في مسألة تحقيق الربح، وأضاف: “يعني 1400 سنة مضحوك علينا ويجي 200 واحد مثلا هما اللي هيصححوا”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر عزة مصطفى علماء الأزهر الدراسات الاسلامية كلية الدراسات الإسلامية قناة صدى البلد صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بمقر الوزارة بمشعر منى، يوم أمس الأربعاء السادس من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ، الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له، المستضاف ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية

وفي مستهل اللقاء، رحّب الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، برئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له؛ مؤكدًا أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- تسخّر كافة إمكانياتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل سبل الراحة والصحة والأمن، وتنفيذ المشاريع الضخمة للتيسير عليهم، وتوفير كل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام من أجل أن ينعم الجميع بأداء النسك في أجواء تعبدية آمنة.


 

مقالات مشابهة

  • منسق «تمرد» بالسويس: تركت دراستي بالأزهر بسبب اشتباكات الإخوان العنيفة
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • إسرائيل لن تتراجع عن بث سمومها
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • واعظ بالأزهر: يوم عرفة من أفضل الأيام والله أقسم به لعظمته (فيديو)
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • تصاعد الصراع بين الاحتلال وحزب الله..طيران إسرائيل يقصف مناطق عسكرية لـ«حزب الله» (فيديو)
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له
  • غندور: يجب دمج كل الجهات في جيش واحد والشروع في تكوين لجنة تحقيق وطنية عن أسباب اندلاع الحرب