عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا بعنوان: «مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني.. تفاصيل اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية».

وقال التقرير: «مجزرة جديدة في مدينة جنين بالضفة الغربية، ليست في غزة هذه المرة، لكنها في حق الشعب الفلسطيني، قوات الاحتلال تنفذ عملية توغل واسعة في مدينة ومخيم جنين، أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، لم يكتف الاحتلال ارتكاب مجازره في جنين التي راح ضحيتها أبرياء عزل، بل قام بتجريف وتدمير البنية التحتية لمعظم أنحاء المدينة والمخيم الفلسطيني، في جريمة جديدة تضاف لسجل طويل من جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني».

وتابع: «بدوره حذر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة، من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، والتي كان آخرها ما يحدث في جنين، مطالبا دول العالم بالضغط على إسرائيل من أجل وقف مجازرها بحق الشعب الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة الضفة الغربية الشعب الفلسطيني فلسطين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة

سرايا - انسحب الجيش الإسرائيلي، الخميس، من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 15 ساعة.

وأفادت وسائل اعلام، نقلا عن مصادر محلية، بأن الجيش الإسرائيلي سحب كافة قواته وآلياته من جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 15 ساعة.

وأضافت المصادر أن الجيش نفذ خلال خلال العملية العسكرية أعمال تجريف لشوارع، وتخريب لممتلكات المواطنين، بما يشمل تدمير محال تجارية ومركبات.

وفجر الخميس، اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، لتندلع على إثر ذلك مواجهات مع عشرات الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح طفيفة.

وفي وقت سابق اليوم، قال محافظ جنين كمال أبو الرب، إن الجيش الإسرائيلي يحاصر مخيم جنين ويجرِّف شوارع حيوية، ويمنع المرضى والطواقم الطبية من الوصول إلى المستشفى الحكومي.

وأضاف، أن "السلطات الإسرائيلية أبلغت رسميا الارتباط المدني الفلسطيني (جهة الاتصال مع الاحتلال)، بمنع دخول أو خروج أي مواطن من مخيم جنين حتى إشعار آخر".

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنًا وبلدات في الضفة الغربية لهدم ممتلكات أو إجراء عمليات تجريف للبنية التحية أو اعتقال من يسميهم "مطلوبين"، وعادة ما يعتدي على فلسطينيين خلال هذه الاقتحامات.


مقالات مشابهة

  • إصابة شاب واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال لمخيم الفارعة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية
  • الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية
  • الإعلام الحكومي: تصاعد حرب التجويع في غزة جريمة حرب مركبة
  • فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية