(CNN)-- أعلن رئيس الوزراء النرويجي، يوناس جار ستور، الأربعاء، أن النرويج ستعترف بالدولة الفلسطينية اعتبارًا من 28 مايو/ أيار.

وقال ستور في بيان للحكومة النرويجية: "قررت الحكومة النرويجية أن تعترف النرويج بفلسطين كدولة"، مضيفا أنه "في خضم الحرب، مع مقتل وجرح عشرات الآلاف، يجب علينا أن نبقي على قيد الحياة البديل الوحيد الذي يقدم حلا سياسيا للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء: دولتان، تعيشان جنبا إلى جنب، في سلام وأمن".

وتابع ستور قائلاً إن الحرب المستمرة في غزة "أوضحت أن تحقيق السلام والاستقرار يجب أن يعتمد على حل القضية الفلسطينية"، لافتا بالقول إن "الحرب هي أدنى نقطة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي طال أمده"، مشيرا إلى أن الوضع في الشرق الأوسط لم يكن بهذه الخطورة منذ سنوات عديدة.

وأضاف أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يبعث برسالة قوية إلى الدول الأخرى لتحذو حذو النرويج، ذاكرا أن هذا "قد يتيح هذا في نهاية المطاف استئناف العملية نحو تحقيق حل الدولتين ومنحها زخماً متجدداً".

ويشار إلى أنه من المتوقع أن تتخذ دول أوروبية أخرى، بما في ذلك إسبانيا وإيرلندا، خطوة مماثلة للاعتراف بالدولة الفلسطينية الرسمية، الأربعاء.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: السلطة الوطنية الفلسطينية القضية الفلسطينية بالدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة أرمينيا ومالطا وبليز بذكرى استقلال بلادهم

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى فاهاجن خاتشاتوريان، رئيس جمهورية أرمينيا وميريام سبيتيري ديبونو، رئيسة جمهورية مالطا، وفرويلا تزالام، الحاكمة العامة لدولة بليز بمناسبة ذكرى استقلال بلادهم.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيات تهنئة إلى نيكول باشينيان، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، وويرت أبيلا، رئيس وزراء جمهورية مالطا، وجون أنطونيو بريسينيو، رئيس وزراء دولة بليز، بالمناسبة نفسها.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لـلعاملين بالدولة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة أرمينيا ومالطا وبليز بذكرى استقلال بلادهم
  • رئيس وزراء لبناني سابق: نتنياهو يريد جرّ لبنان لتوسيع الحرب
  • رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة
  • رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية
  • رئيس وزراء اليابان يعلن التوصل لاتفاق مع الصين لاستئناف واردات المنتجات البحرية
  • رئيس وزراء بريطانيا يتلقى هدايا بـ 100 ألف جنيه استرليني
  • رئيس وزراء لبنان: نطلب من الأمم المتحدة اتخاذ موقف لوقف "الحرب التكنولوجية" الإسرائيلية علينا
  • رئيس وزراء إسبانيا: حل الدولتين الطريق الوحيد لإنهاء النزاع بين فلسطين وإسرائيل
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا