قال وزير الطاقة والبنية التحتية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، الأربعاء، إن "اتفاق السلام مع السعودية ليس هو المهم في الوقت الحالي".

وأكد كوهين، بأنه بدلاً من أن تضع السعودية شروطاً للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، على الاحتلال الإسرائيلي أن يضع شروطاً للسعودية.

 وأضاف: "الأمن قبل السلام، السلام مع السعودية ليس هو الشيء المهم الآن ويمكنه الانتظار.

لا أحد يعقد اتفاقيات سلام مع الضعفاء في الشرق الأوسط، الشيء الرئيسي الذي نحتاج إلى التركيز عليه الآن هو الأمن".

وأشار كوهين إلى أن "الأميركيين يريدون رؤية شيئين: نهاية الحرب واتفاقية السلام مع السعودية. قد يكون هذا صحيحاً من منظور إقليمي، لكنه غير صحيح في الوقت الحالي بالنسبة لدولة".

وقال إن الأمريكيين يريدون إنجازاً سياسياً قبل الانتخابات، لكن العالم الإسلامي المعتدل برمته، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، يفكر الآن في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وبعد أن ننتهي من القرار وننتهي أيضاً مما يحدث في الشمال٬ سنكون أحراراً في الحديث عن اتفاق سلام مع السعودية.

ويذكر أن الوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن٬ قال الثلاثاء، إنه "في هذه المرحلة، لا يمكن المضي قدماً نحو التطبيع بين السعودية وإسرائيل في ظل الظروف الحالية، والكرة الآن في ملعب إسرائيل".

وأضاف بلينكن، أنه "يعتقدون أن إسرائيل قادرة على المضي قدما على طريق التطبيع، ولكن قبل كل شيء يجب أن يكون لديها خطة لإقامة دولة فلسطينية".

ويأتي التطبيع مع السعودية، ضمن اتفاقات إبراهيم، هو خطوة تروج لها الولايات المتحدة.


وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، قدّم للمسؤولين "الإسرائيليين"، الاثنين الماضي، مقترحا جديدا لتطبيع العلاقات مع السعودية.

 ووفقا للإذاعة، فإن سوليفان "قدم خلال زيارته لإسرائيل للمسؤولين وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اقتراحا للتطبيع مع السعودية، واستعادة قطاع غزة للتعاون الدولي، فضلا عن نقاط يتعين على إسرائيل القيام بها في المقابل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية التطبيع غزة السعودية غزة تطبيع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی مع السعودیة السلام مع

إقرأ أيضاً:

بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات

أعلنت واشنطن الجمعة، إدراج مجموعة "تساف 9" المتطرفة الإسرائيلية، وتعني بالعربية "الأمر 9" في قائمة العقوبات.

اعلان

وتقف هذه المجموعة اليمنية المتطرفة وراء الهجمات على قوافل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 

وقالت الخارجية الأمريكية، إنها ستواصل استخدام جميع الأدوات لتعزيز محاسبة الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال الشنيعة. 

وأضافت في بيان لها، أن "العقوبات تستهدف مجموعة تعوق وتضايق وتتلف القوافل التي تقل مساعدة إنسانية حيوية للمدنيين الفلسطينيين في غزة".

وأكدت أن تل أبيب، مسؤولة عن أمن القوافل الإنسانية التي تمر عبر أراضيها والضفة الغربية في طريقها لغزة، مشددة على أنها "لن تتسامح مع أعمال التخريب والعنف التي تستهدف المساعدات الإنسانية". 

تلويح فرنسي بفرض عقوبات على إسرائيل كي تفتح المعابر لإدخال المساعدات إلى غزة توجه أمريكي لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة بالجيش الإسرائيلي يثير غضب تل أبيب.. تعرف على "نيتسح يهودا"المستوطنون يطلقون النار على أهالي قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ويحرقون الممتلكات

وتشكلت هذه المجموعة التي تضم نحو 5000 مستوطن بينهم أفراد من عائلات المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، في يناير/كانون الثاني 2024.  وترفع شعار "الموت جوعاً لسكان غزة".

تدعم جهات ومسؤولون حكوميون، بما في ذلك حزب الليكود الإسرائيلي الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المجموعة المتواجدة بشكل دائم عند المعبر في شمال قطاع غزة لعرقلة ونهب الإمدادات الإنسانية. وتقوم في الكثير من الأحيان بالهجوم عليها وسلبها وحرقها.

وقال راشيل تويتو، الناطق باسم المجموعة الإسرائيلي الفرنسي، في مقابلة أجراها مع القناة الإسرائيلية "تاندم" الناطقة بالفرنسية، إن اسم المجموعة مستوحى من الأمر "تساف -8"، الذي أرسله الجيش الإسرائيلي لاستدعاء جنود الاحتياط في حالة الطوارئ.

ويقول الذين يعترضون شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة، إن "حماس تحوّل مسار المساعدات لمصلحتها بدلاً من تسليمها إلى المدنيين المحتاجين"، وهو ادعاء ترفضه وكالات الإغاثة. كما قال مسؤولون أمريكيون إن إسرائيل لم تقدم أي دليل يدعم هذه المزاعم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة مستوطنون متطرفون يعتدون على صحافيين في القدس خلال "مسيرة الأعلام" والشرطة تعتقل 18 منهم "كانوا يضحكون ويقفزون فوق أكياس الرز".. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون قافلة مساعدات كانت متجهة إلى غزة إسرائيل حركة حماس غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| القسام تعلن مقتل اثنين من المحتجزين بنيران إسرائيلية وتصريحات غالانت توتر العلاقات بباريس يعرض الآن Next اتهامات بالتعاون مع إسرائيل تؤدي إلى سحب ترشيح سياسي هولندي لمنصب وزير في حكومة فيلدرز يعرض الآن Next احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق اثنين من السويديين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا يعرض الآن Next حريق كبير يأتي على قسم البضائع في مطار بروكسل يعرض الآن Next شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الشرق الأوسط إيطاليا حركة حماس كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مجموعة السبع أوروبا الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل
  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • 93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل
  • رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها
  • “دولة إسرائيل فقدت الشمال”.. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية
  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة
  • بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار