سرايا - قالت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء إن قوات الاحتلال تحاصر مستشفى العودة شمالي قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

ومع استمرار القصف الإسرائيلي طوال الليل في أنحاء غزة، إلى جانب التوغلات البرية والقتال العنيف، أصدر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس تحذيرا حول وضع الموظفين والمرضى في مستشفى العودة المحاصر شمال قطاع غزة.



وقال غيبريسوس في منشور على منصة إكس أمس الثلاثاء إن "الطاقم الطبي داخل المستشفى أبلغ عن وقوع هجوم في 20 أيار/مايو، حيث استهدف القناصة المبنى، وضرب صاروخ مدفعي الطابق الخامس".



وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن نحو 148 موظفا و22 مريضا ومرافقيهم ما زالوا "محاصرين داخل" المستشفى منذ يوم الأحد.



وأضاف "نحن قلقون للغاية بشأن سلامة المرضى المتبقين وموظفي المستشفى. نناشد ضمان حمايتهم، وتمكينهم من الوصول إلى المساعدات الإنسانية، والوقف الفوري لإطلاق النار".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب والأندية لليوم الرابع ضمن مبادرة العيد أحلى

شهدت مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب بالجمهورية، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة خلال اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك، اقبالا جماهيرياً كبيراً على مستوى مراكز الشباب والأندية الرياضية للترفيه والاستفادة من خدمات الهيئات الشبابية والرياضية في إطار الدور المجتمعى لوزارة الشباب والرياضة .

أشار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلى أن استمرار مبادرة " العيد أحلي بمراكز الشباب " للعام الثالث على التوالي وللموسم السادس ، شهادة نجاح للخدمات التى تقدمها الوزارة، مما يسهم في تقديم وتطوير البرامج والأنشطة المقدمة عبر الهيئات الشبابية والرياضية، ويعزز التحول نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية لخدمة لجمهور مراكز الشباب  لتقوم بدورها التنموي في بناء الإنسان المصري .

توافد أفراد الأسرة في كافة المحافظات على حمامات السباحة والمناطق الترفيهيه والاستثمارية بمراكز الشباب لقضاء إجازة العيد في مكان آمن وغير مكلف فكانت مراكز الشباب والأندية ملازا مناسب لكافة الأفراد وقد شهدت حمامات السباحة اقبال كثيف من الجمهور وذلك نظراً لظروف الطقس وارتفاع درجات الحرارة بجانب الفقرات المتنوعة.

ويستفيد من المبادرة عدد كبير من المترددين على مراكز الشباب منذ الصباح الباكر لاول أيام العيد ومستمره ، من خلال تقديم انشطة وبرامج وفعاليات مراكز الشباب المتنوعة والتي تناسب كافة الأعمار ومختلف الفئات للتمتع بأيام العيد وادخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال والأهالي.  
 

مقالات مشابهة

  • شهيدتان وجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 258
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يهنئ القيادة بمناسبة نجاح تنظيم حج هذا العام
  • لليوم الرابع.. استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب بأسيوط
  • توافد المواطنين على مراكز الشباب لليوم الرابع ضمن مبادرة العيد أحلى
  • الشباب والرياضة: استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب والأندية لليوم الرابع ضمن مبادرة العيد أحلى
  • لليوم الرابع.. مراكز الشباب والرياضة بالفيوم تفتح أبوابها للمواطنين
  • غزة تحت النار.. مأساة إنسانية مستمرة لليوم 257
  • "ولاد رزق 3" يحتفظ بصدارة تريند محركات البحث لليوم الرابع على التوالي
  • لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 256