وبدأت المناورة، باستعراض خريطة مسار العملية العسكرية ليتم تطبيقها من قبل قوات التعبئة العامة التي تلقت تدريبات عملية ونظرية.

واستخدمت في المناورة أنواع مختلفة من الأسلحة لقصف أهداف افتراضية للعدو ودك مواقعه في مساحة جغرافية مناسبة في الجبال والوديان.

وأظهر الخريجون مهارات عالية في استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقدرات فائقة في الاستطلاع والدفاع والهجوم والتخفي واستهداف مواقع العدو الافتراضية.

و أكدوا جهوزيتهم الكاملة لإسناد القوات المسلحة، في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" مساندة للشعب الفلسطيني ومواجهة الأخطار والمؤامرات المحدقة بالوطن والأمة.

وخلال المناورة أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، أن المناورة تهدف إلى رفع كفاءة الخريجين في وحدات التعبئة الشعبية استعدادًا لتنفيذ أي عمليات ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلنها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى تنفيذ العديد من الأنشطة التعبوية في عزل المديرية ضمن مسار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، و الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة وجرائم ومجازر وحشية، في ظل صمت دولي وتواطؤ الأنظمة العربية التي تعمل على خدمة أجندات الكيان الصهيوني.

من جانبه لفت مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، فايز الحنمي، إلى أن المناورة تأتي ضمن الجهود الرامية لتعزيز قدرات وكفاءة المشاركين في الدورات التعبوية، استعدادا لأي مواجهة مع العدو.

بدوره حيا مدير المديرية، عبد الولي سرحان، الروح المعنوية للمشاركين في الدورات العسكرية وتفاعل أبناء المديرية الكبير مع حملات طوفان الأقصى بمختلف مراحلها.

حضر المناورة عدد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية بالمديرية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية

يمانيون../
شهدت مديرية اللحية بمحافظة الحديدة، اليوم مسيراً لخريجي الدفعة الثاني من الدورات العسكرية المفتوحة للمرحلة الرابعة ضمن أنشطة التعبئة الشعبية المساندة للشعب الفلسطيني وتعزيز الاستعدادات لمواجهة الأعداء.

انطلق المسير الذي ضم 300 خريج من مركز المديرية إلى مدينة الخوبة الساحلية، حاملين العلمين اليمني والفلسطيني، مؤكدين استمرار الدورات العسكرية لرفع جاهزية المشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ونصرة الشعب الفلسطيني.

ورددوا شعارات مناهضة للعدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني والتأكيد على تعزيز الالتفاف والنفير لمواجهته، مباركين عمليات القوات المسلحة في استهداف سفن العدو وتوجيه الضربات للعمق الصهيوني.

ودعا الخريجون أحرار شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى تبني مواقف تصعيدية وتوجيه الضغط المستمر على حكامهم بعدم السكوت واتخاذ مواقف عملية تسهم في إيقاف الجرائم والغطرسة الصهيونية في غزة والتي تكشف قبح العدو الأمريكي.

وعبروا عن الاستنكار لتخاذل وخنوع الأنظمة العربية وعدم اتخاذ أي مواقف تجاه حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بدعم أمريكي وسياسة ممنهجة ومدروسة، معتبرين التخاذل وصمة عار على الدول العربية وخطراً على الأمة بأكملها.

وأكد المشاركون في المسير الذي حضره مدير المديرية وقيادات محلية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أن الشعب اليمني سيظل على موقفه الداعم والمناصر لأبناء فلسطين بكل الوسائل والإمكانات مهما بلغت التحديات والتضحيات.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • آلة النهب تشعل أفريقيا.. كيف تخدم صادرات إسرائيل العسكرية أنظمة القمع؟
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية
  • حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر
  • مناورة عسكرية لوحدات التعبئة الشعبية في باجل بالحديدة
  • فتح باب القبول بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوبة العامة
  • مديرية باجل بالحديدة تشهد مناورة عسكرية لوحدات التعبئة الشعبية
  • مناورة عسكرية لوحدات من خريجي دورات التعبئة العامة في مديرية باجل بالحديدة
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء