أكد الكاتب الصحفي محمد الباز، أن هدف مصر من المفاوضات التي تمت خلال الشهور الماضية هو وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في غزة والتخفيف عن الشعب الفلسطيني ثم الوصول إلى حل لهذه القضية بالثوابت المصرية وهو حل الدولتين.

محمود مسلم: اتهامات الصحف الدولية لمصر بشأن صفقة وقف إطلاق النار "سخيفة" (فيديو) عاجل| مصدر رفيع المستوى يستنكر تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية لوقف النار بغزة

وردًا على مروجي الأكاذيب بشأن موقف مصر تجاه وقف إطلاق النار في غزة، أوضح "الباز"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنه تم اللجوء إلى مصر من الأساس لكي تكون وسيطا محايدا ونزيها في هذه المفاوضات؛ وذلك لأن الدولة المصرية تمتلك الحقيقة والخبرة الكافية لإدارة هذا التفاوض كما أنها تملك أوراقا وإمكانيات تجعلها ضامنة لتنفيذ أي اتفاق.

وأكد، أن الثقة التي تحظى بها مصر هي التي جعلت هؤلاء يطلبون تدخلها في حل الأزمة؛ فالقاهرة لم تعرض أنّ تكون شريكا في التفاوض بل طُلب منها ذلك، موضحًا أن مصر صاحبة الرؤية الشاملة لحل هذه المشكلة، لافتًا إلى أن هذه الرؤية تم بلورتها أكثر من مرة وعرضت على الأطراف، والشريك الكامل هو من قدم الرؤية الكاملة لحل هذه الأزمة.

وأردف، أن إدارة مصر لهذه المفاوضات كانت احترافية بمعنى أنها كانت تضع كل الحقائق بأمانة أمام كل الأطراف على مائدة التفاوض، والقاهرة تحملت ما لا يتحمله بشر في إدارة المفاوضات، وبذلت جهدًا كبيرًا واستمعت إلى كل الأطراف المعنية؛ فالهدف الذي أعلنته مصر منذ البداية هو الوصول إلى حل لهذه الأزمة فهي ليست جزءا من التعطيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الدولة المصرية وقف اطلاق النار وقف إطلاق النار في غزة فضائية القاهرة الإخبارية الكاتب الصحفي محمد الباز إطلاق النار في غزة الثوابت المصرية وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: وقف الحرب على غزة السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار من لبنان والعراق واليمن

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن وقف الحرب على قطاع غزة هو السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار من جبهات لبنان والعراق واليمن، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

حسين الجسمي: عندما أغني أمام الجمهور الكويتي فإنه يحتضنني حقيقة زيادة سعر البنزين بعد العيد 2024


وأكد حسن نصر الله خلال تصريحاته أن حزب الله نجح في إشغال أكثر من مائة ألف جندي وضابط إسرائيلي في جبهة الشمال، منوها بأن الجبهة اللبنانية تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية بجيش الاحتلال.

وأضاف حسن نصر الله: “ساهمنا في استنزاف القوات الإسرائيلية”. مؤكدا ٱن تل أبيب تعمل على إخفاء الخسائر ولا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في مدينة فيلادلفيا الأمريكية
  • حسن نصر الله: وقف الحرب على غزة السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار من لبنان والعراق واليمن
  • تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يوضح آخر التطورات بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • ميركاتو 2024.. ريال مايوركا يكشف حقيقة المفاوضات مع ماتس هوملز
  • مبعوث الرئيس الأمريكي يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • المبعوث الأمريكي يشيد بجهود مصر في الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • سوليفان: نحتاج إلى أخذ وعطاء في المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن ناقش تسوية الوضع في غزة مع وزير الخارجية السعودي