RT Arabic:
2024-06-16@13:37:32 GMT

أول ظهور للقطار المصري السريع (صور)

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أول ظهور للقطار المصري السريع (صور)

تفقد وزير النقل المصري كامل الوزير مركز اختبارات القطارات الخاص بشركة سيمنز الألمانية لعمل اختبارات القيادة لأول قطار كهربائي سريع ( فيلارو) يتم إنتاجه لمصر.

وقام الوزير بعمل إجراء اختبار القيادة لأول قطار كهربائي سريع ( فيلارو) يتم إنتاجه من قطارات شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية تمهيدا لإنهاء جميع إجراءات القيادة والمسير قبل شحن القطار إلى جمهورية مصر العربية، حيث من المخطط وصول القطار إلى مصر خلال شهر أكتوبر القادم.

يذكر أن شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها بخطوطها الثلاثة يبلغ إجمالي أطوالها 2000 كم ويتم إنشاء جميع الأعمال الاعتيادية بمعرفة الشركات الوطنية المصرية ويقوم تحالف شركات ( سيمنز - أوراسكوم - المقاولون العرب ) بقيادة شركة سيمنز بتنفيذ أعمال الأنظمة الإلكتروميكانيكة.

ويتم حاليا الانتهاء من أعمال الجسور الخاصة بالخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع ( السخنة / مطروح ) بمعرفة الشركات الوطنية المصرية وتسليمها تباعا لتحالف شركات سيمنز / أوراسكوم / المقاولون العرب والتي تقوم بتركيب كافة أعمال الأنظمة الالكتروميكانيكية ( أنظمة الجر الكهربائي / الاشارات / الاتصالات/ التحكم … )

كما تقوم شركة سيمنز بتصنيع جميع الوحدات المتحركة الخاصة بالشبكة حيث جاري تصنيع عدد 41 قطارا سريعا طراز فيلارو بسرعة تصميمية 250 كم / الساعة وسرعة تشغيلية 230 كم / الساعة وعدد 94 قطارا إقليميا طراز ديزيرو بسرعة تصميمية 200 كم / الساعة وسرعة تشغيلية 160 كم / الساعة وعدد 41 جرارا كهربائيا فيكترون بسرعة تشغيلية 120 كم / الساعة.

وفي تصريحات صحفية عقب نهاية الاختبارات أشاد الفريق مهندس كامل الوزير بنتائج الاختبارات الخاصة بالقطار الكهربائي السريع وبالتعاون المثمر والإيجابي مع شركة سيمنز العالمية في تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر والتي يأتي تنفيذها في اطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالتوسع في انشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة وفي إطار الجمهورية الجديدة التى أرسها قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

لافتا إلى أن تنفيذها يمثل تجسيدا وعنوانا واضحا للصداقة بين الشعبين المصري والألماني وأن منظومة القطار الكهربائي السريع يأتي تنفيذها ةوستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر وسوف يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لجمهورية مصر العربية.

مضيفا أن شبكة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في ( حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية ) وكذلك خدمة المناطق السياحية ( الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية ) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر ) وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر و خدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة او مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات .

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google شبکة القطار الکهربائی السریع فی مصر

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. آخر ظهور لقائد الدعم السريع بدارفور علي يعقوب مع “قرن شطة” قبل لحظات من مصرعه على يد القوات المشتركة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, خلال الساعات الماضية مقطع فيديو حظي بمشاركات واسعة عبر السوشيال ميديا.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع المتداول قائد لدعم السريع بدارفور علي يعقوب, وهو يلوح بيده بعلامة النصر قبل أن يلقي مصرعه أمس الجمعة على يد القوات المشتركة.

وظهر اللواء علي يعقول, مع القائد الميداني لقوات الدعم السريع “قرن شطة” والذي ظهور هو الآخر يهتف ويؤكد اقتحامهم للفاشر.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يوزع بالونات وهدايا في حدائق دمياط
  • مواعيد قطارات «القاهرة – مرسى مطروح» والعكس أول أيام عيد الأضحى 2024
  • شاهد بالفيديو.. آخر ظهور لقائد الدعم السريع بدارفور علي يعقوب مع “قرن شطة” قبل لحظات من مصرعه على يد القوات المشتركة
  • تقدم تنفيذ الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • بسرعة تصل لـ 250 كم في الساعة.. مواصفات القطار الكهربائي «العين السخنة - مطروح»
  • بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم أنتريه شقة سكنية بسوهاج الجديدة
  • «بي دبليو سي»: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات «كهربائية» بحلول 2030
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • السلطات في السودان تلقي القبض شبكة تتعاون مع قوات الدعم السريع