يمانيون/ متابعات بدأت مراسم التشييع الرسمي للشهيد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي ورفاقه، صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة طهران.

وبدأت مراسم التشييع الرسمي في طهران بإلقاء كلمة عن فصائل المقاومة الفلسطينية القاها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية.

وقال هنية: التقينا الرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي  في رمضان وجدد لنا ثوابت ايران تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية إسلامية تعني الامة بكلها وتحريرها واجب الامة.

وأضاف: أكد لنا الرئيس الشهيد أن قضية فلسطين ليست قضية سياسية بل هي في صلب عقيدة هذه الامة الإسلامية، والمقاومة خيار استراتيجي للتحرير، مشيرا إلى أن المقاومة على ارض فلسطين هي الخندق المتقدم لمحور المقاومة والأمة كلها، وتلك كانت رؤية الرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن طوفان الأقصى هو زلزال ضرب في قلب الكيان الصهيوني واحدث تحولا تاريخيا على مستوى العالم، وتلك رؤية فلسطينية إيرانية  متطابقة وجدناها لدى الرئيس الشهيد.

وتابع “الرئيس الشهيد اكد ان ايران ستقف مع فلسطين حتى التحرير ، ونحن مطمئنون  ان ايران بحضور قائدها السيد علي الخامنئي هي مع فلسطين حتى النصر”

وبعد الخطابات والتأبين، سيصلي الإمام الخامنئي حوالي الساعة التاسعة صباحا، على جثامين الشهداء، وسيتم حمل الجثامين على أكتاف أهالي العاصمة الذين توافدوا بأعداد كبيرة من جامعة طهران حتى ساحة آزادي.

وأقيمت الليلة الماضية مراسم توديع الرئيس الشهيد ورفاقه في مصلى طهران بحضور غفير لأهالي العاصمة، ومساء اليوم ستقام مراسم تأبين شهداء الخدمة في طهران بحضور المسؤولين الأجانب والدوليين. وسيتم توديع جثمان الشهيد رئيسي صباح اليوم الخميس في خراسان الجنوبية ومن ثم سيوارى الثرى مساء الغد في الحرم الرضوي في مشهد.

واستشهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما يوم الأحد، إثر تحطم مروحية كانت تقلهم في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان آية الله رئيسي ورفاقه في طريقهم إلى تبريز بطائرة هليكوبتر بعد مراسم تدشين سد “قيزقلعة سي” التي أقيمت بحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، لكن هذه المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.

# إبراهيم رئيسي# الرئيس الإيراني# طهران#الجمهورية الإسلامية الإيرانية#مراسم تشييع

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الرئیس الشهید إبراهیم رئیسی

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الرئيس عباس: العالول يضع إكليلا من الزهور على ضريح عرفات

نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وضع نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول ، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقرأ العالول الفاتحة على روح الرئيس الشهيد عرفات، وعلى أرواح شهداء شعبنا كافة.

كما وضع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، اليوم ، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، بمشاركة عدد من أعضاء الحكومة.

كما وضع رئيس الوزراء إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إكليلا من الزهور باسم المنظمة.

ووجه رسالته الى أبناء شعبنا بالصمود والصبر في طريق التحرير والنصر، متمنيا من الله العزيز القدير أن يحل العيد القادم وقد تحققت طموح شعبنا بالخلاص من الاحتلال والحرية والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الرئيس عباس: العالول يضع إكليلا من الزهور على ضريح عرفات
  • حشود كبيرة من أمام مسجد الكالوتي ” عيدنا بانتصار المقاومة واندحار العدوان الصهيوني ” .. صور و فيديو
  • حكم عليه بالمؤبد في السويد.. وصول الإيراني حميد نوري إلى طهران بعد الإفراج عنه بوساطة عمانية (فيديو)
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • شاهد| مهللين ومكبرين هاتفين بالبراء والعداء لأعداء الله.. حشود مليونية غاضبة في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” بميدان السبعين في العاصمة صنعاء
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي