تفقد وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود، اليوم الأربعاء، سير العمل بالمديرية العامة للدفاع المدني، وذلك خلال زيارة قام بها لمقرها  بالرياض.

ودشن الوزير خلال الزيارة، هوية بوابة سلامة المطورة، التي تمكن منشآت القطاع العام والخاص الاستفادة من إجراءات التراخيص وفق منظومة إلكترونية متكاملة مع عدة جهات حكومية؛ لتسهيل رحلة المستثمر وتحقيق البيئة الآمنة بالمنشآت بتوفير إجراءات ومتطلبات الوقاية والحماية من الحريق.

كما دشن وزير الداخلية عددًا من الخدمات الإلكترونية التي شملت خدمة تعديل وتمديد التراخيص، وخدمة بيان رحلة المستثمر، ليصل بذلك عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة سلامة من خلال منصة أبشر أعمال 34 خدمة.

وكان الأمير عبد العزيز بن سعود قد استعرض عدداً من الآليات الحديثة، والفرق المتخصصة في أعمال الدفاع المدني وفق أحدث التجهيزات الفنية العالمية والخدمات التقنية الحديثة، واستمع إلى شرح موجز قدمه مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج عن الجهود التي نفذتها المديرية خلال العام 2023م، والمستهدفات للعام 2024 ـ 2025م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني .. مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج

بدأت المديرية العامة للدفاع المدني خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ، العمل بتقنية " الدورية الذكية " بهدف تَسْهِيل وتَيْسِير عمل مفتشي السلامة للتَّحَقُقِ مِن حُصُول شَرِكات الحَجَّاجِ على التَّراخِيص ورَفْع مُسْتَوَى التِزَام الشَّرِكات كافَّة بمُتَطَلَّبَات واشتراطات السَّلامَة.مسح رمز الاستجابة السريع
وتتمثل هذه التقنية في مسح رمز الاستجابة السريع (QR Code) المُثَبَّت على مَداخِل مخيمات إِسْكان الحَجَّاجِ عَنْ بعد بواسطة الكَامِيرات المجهزة في الدَّوْرِيَّة الذَّكِيَّة، عِندَ مُرُورِها أَمَام المَخْيمات لتقرأ جميع البَيَانَات والتَّراخِيص الصادَرَة لِلشَّرِكَة وتعرضها على الجِهَاز المَحْمُول دَاخِل المَرْكَبَة. ويأتي العمل بتقنية الدورية ضمن الجهود التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني لتوسيع عملها في المشاعر المقدسة عبر الذكاء الاصطناعي والآليات والتقنيات المتوافرة لديها.
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. موجة حارة على العيص وخيبر حتى هذا التوقيتثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج

مقالات مشابهة

  • بشأن استخدام المفرقعات النارية.. بيان هام من الدفاع المدني
  • الدفاع المدني يعزز استعداداته في منشأة الجمرات
  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • الدفاع المدني .. مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • الدفاع المدني يستخدم مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ (96) لغة في أعمال ملتقى إعلام الحج
  • الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ (96) لغة