العُمانية: بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - نقل وفدٌ رسمي يضم عددًا من أصحاب المعالي والسعادة تعازي ومواساة جلالته - أبقاه الله - إلى دولة الدكتور محمد مخبر الرئيس التنفيذي المكلّف بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي ومرافقيه - رحمهم الله - وذلك خلال استقباله الوفد في العاصمة الإيرانية طهران اليوم.

ضمّ الوفد كلًّا من معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، ومعالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وسعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقد عبّر الوفد عن خالص تعازي جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - وعميق مواساته للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني الصديق في هذا المصاب، داعين الله تعالى أن يتغمّدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان.

من جانبه أعرب دولة الدكتور محمد مخبر عن خالص شكره وتقديره لجلالة السلطان المعظم على تعازيه الصادقة ومشاعره النبيلة، داعيًا المولى - عز وجل - أن يجنِّب جلالته والشعب العُماني كل سوء ومكروه.

كما أدَّى عدد من أصحاب المعالي والقادة العسكريين اليوم واجب العزاء بمقرّ السفارة الإيرانية بمسقط في وفاة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلّهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وكان في استقبالهم سعادة موسى فرهنك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

وأعرب أصحاب المعالي عن صادق تعازيهم ومواساتهم لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديق، مُشيدين بدور رئيس الجمهورية الراحل ووزير خارجيته في تعزيز أواصر الأخوّة وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين.

وعبّر سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان عن بالغ الشكر والتقدير لزيارتهم مقرَّ السفارة لتقديم واجب العزاء، مُتمنيًا لسلطنة عُمان دوام الرفعة والتقدم وللعلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار.

وفي ختام الزيارة دوَّن أصحاب المعالي عبارات التعزية والمواساة في سجل التعازي بالسفارة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمّد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومرافقيه بالرحمة والمغفرة، وأن ينعم على الجمهورية الإسلامية الإيرانيّة بدوام الأمن والرخاء.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة أصحاب المعالی

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة

العمانية – أثير

تلقّى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- التهاني والتبريكات من عددٍ من المسؤولين في سلطنة عُمان بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعربوا فيها عن تهانيهم الصادقة لجلالةِ السُّلطان المعظّم بهذه المناسبة المباركة وأزكى تمنّياتهم لجلالتِه بوافر الصحة والسعادة، مقرونةً بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ جلالتَه، ويمدّ في عمره، ويعيد عليه المناسبات السعيدة باليُمن والخير والبركات، وعلى الشعب العُماني بالمزيد من تحقيق تطلّعاته وآماله في ظل قيادة جلالتِه الحكيمة.

حيث تلقّى جلالتُه -أعزّهُ اللهُ- التّهاني من كلٍّ من صاحبِ السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وصاحبِ السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، ومعالي السّيد خالد بن هلال البوسعيدي وزيرِ ديوان البلاط السُّلطاني، ومعالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزيرِ المكتب السُّلطاني رئيسِ مكتب القائد الأعلى، ومعالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيسِ مجلس الدولة، وسعادةِ خالد بن هلال المعولي رئيسِ مجلس الشورى، ومعالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتشِ العام للشرطة والجمارك، ومعالي الفريق سعيد بن علي الهلالي رئيسِ جهاز الأمن الداخلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس أساقفة الإسكندرية يهنئ رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر بحلول عيد الأضحى المبارك
  • جلالة السلطان يُصدر عفوًا ساميًا عن عدد من نزلاء السجن
  • أسرة تحرير جريدة الوفد تعزي الزميل مجدي حلمي في وفاة شقيقه
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس الفرنسي
  • جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني عيد الأضحى مع ملوك وقادة الدول العربية الإسلامية
  • طهران ترد على مزاعم بشأن مساعدتها للیمن في استهداف السفن
  • الملك وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائب رئيس الجمهورية ومرافقيه
  • القيادة تعزي رئيس ملاوي في وفاة نائب رئيس الجمهورية ومرافقيه
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني