«قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا .. كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا».. أبيات شعر قالها الشاعر أحمد شوقي، وبعد مرور ما يقرب من 100 عام على هذه الأبيات، وقفت إحدي المُعلمات للطالبات لتواجه حرارة الجو بدلاً عنهم أثناء أدائهم امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حتى أصبحت حديث الجميع.

في مدرسة فوه الثانوية المشتركة التابعة لإدارة فوه التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، وقفت أماني المنجوجي، مُعلم اللغة العربية بالمدرسة، وهي تحمل بيدها قطعة من الورق وتقوم بالتهوية لطالبات الصف الثاني الثانوي أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك للتخفيف قليلاً من ارتفاع درجات الحرارة.

أماني المنجوجي: «عملت كده بدافع الحب والإنسانية»

«ماكنتش أتخيل إنّ الموضوع ده هيبقى منتشر كده، أنا فعلاً عملت كده بدافع الحب والإنسانية، لأني بحب الطالبات اللي بدرس لهم وبعتبرهم بناتي، ولما لقيت الجو حر بدأت أهوي عليهم بورقة عشان يعرفوا يركزوا في الامتحان»، كلمات قالتها أماني المنجوجي، مُعلم اللغة العربية بمدرسة فوه الثانوية المشتركة، لـ«الوطن».

عن طريق كاميرات المراقبة الموجودة داخل لجان مدرسة فوه الثانوية المشتركة رصد إسلام أبو العز، مدير المدرسة، الموقف، وتأثر به كثيراً، وفقاً لـ«أماني» التي تقول: «لجان المدرسة فيها كاميرات مراقبة، ومدير المدرسة كان بيتابع كل لجنة واللي بيحصل فيها وقت الامتحان، وتصادف إنّه رصد الموقف ده، وبعد ما الامتحان خلص لقيته بيشكرني على اللي عملته وقالي إنّه اتأثر كتير من الموقف ده، ورفع مقطع الفيديو وأنا بهوي على الطالبات على صفحة المدرسة، ولقيت تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وسعيدة إني عملت حاجة إيجابية، وده دورنا كمُعلمين».

ومن جانبه، أشاد إسلام أبو العز، مدير مدرسة فوه الثانوية المشتركة، بموقف المُعلمة، قائلاً: «نموذج مشرف لدور المُعلم كما يجب أن يكون مع أبنائنا الطلاب مُعلماً مربياً أباً وأماً.. تحية للنموذج المشرف الأستاذة أماني المنجوجي مُعلم اللغة العربية بمدرسة فوه الثانوية المشتركة.. بفضل هذه النماذج المشرفة تسمو وتعلو فوه الثانوية المشتركة».

وكيل الوزارة: سأكرّم المُعلمة غداً بديوان عام المديرية

وحرص محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على التواصل مع المُعلمة، وقدم لها الشكر على موقفها الإنساني تجاه الطلاب، مؤكداً أنّ هذا التصرف الرائع كرم منها، في محاولة للتخفيف على الطالبات، رغم وجود مروحة داخل اللجنة، إلا أنها حاولت التهوية بشكل عفوى تُشكر عليه، مشيراً إلى أنّه سيقوم بتكريم المُعلمة غداً بديوان عام المديرية، تقديراً وعرفانا بموقفها النبيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ امتحانات الفصل الدراسي الثاني طلاب الصف الثاني الثانوي تعليم كفر الشيخ امتحانات الم علم

إقرأ أيضاً:

جدول إلحاق المرحلة الثانوية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، جدول إلحاق المرحلة الثانوية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025، بالمدارس، خلال الأسبوع الأول من الدراسة، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، الذي ينطلق صباح اليوم السبت.

جدول إلحاق المرحلة الثانوية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025

ووفقاً لما أعلنته المديرية، فإنّ جدول إلحاق المرحلة الثانوية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025، بالمدارس الثانوية، كالتالي:

- السبت 21 سبتمبر 2024: مدارس الفترتين الصف الأول الثانوي.

- الأحد 22 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة الصف الأول الثانوي، والفترتين الصف الأول الثانوي.

- الاثنين 23 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة الصف الأول والثاني الثانوي، والفترتين الصف الأول والثاني الثانوي.

- الثلاثاء 24 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة الصف الأول والثاني والثالث الثانوي، والفترتين الصف الأول والثاني والثالث الثانوي.

- الأربعاء 25 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة والفترتين كامل الصفوف.

- الخميس 26 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة والفترتين كامل الصفوف.

الالتزام بالجدول خلال الأسبوع الأول من الدارسة

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إعلان جدول إلحاق المرحلة الثانوية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025، بالمدارس الثانوية بـ13 إدارة تعليمية تابعة للمديرية أمام الطلاب وأولياء الأمور، مطالبًا بضرورة الالتزام بالجدول المُعلن خلال الأسبوع الأول من الدارسة.

يذكر أنّ جميع مدارس محافظة كفر الشيخ تشهد حالة من الاستعداد القصوى، لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، إذ جرى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، وتهذيب الأشجار، وصيانة الأثاث، فضلاً عن مراجعة كافة أعمال التزيين والتجميل بحوش المدارس والفصول والأسوار لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى التنسيق مع الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، لرفع تراكمات القمامة، وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة بقرية بندف
  • محافظ الشرقية يفتتح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة بقرية بندف بمنيا القمح
  • وكيل تعليم الفيوم تشهد طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة المحمدية للبنات
  • محافظ القاهرة ومدير تعليم العاصمة يتابعان انتظام العام الدراسى الجديد
  • في مدرسة قطور الثانوية المشتركة.. حضر الطلاب وغاب المدرسون
  • وكيل تعليم بني سويف يوجه بتنفيذ خطة الأتوبيس الطائر للمرور على المدارس
  • تعليم كفر الشيخ: 413 مدرسة تستقبل اليوم طلاب الصفوف الأولى (صور)
  • جدول إلحاق المرحلة الثانوية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025
  • تعليم كفر الشيخ: غداً 413 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى بـ 13 إدارة تعليمية
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس رشيد