أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في وقت مبكر اليوم الخميس أنه التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعرض إرسال المزيد من القوات لدعم القوات الروسية التي تحرز منذ أسابيع تقدما على عدد من محاور القتال في أوكرانيا.

ونشر قديروف صورة له مع بوتين في الكرملين، وقال إن عشرات الآلاف من المقاتلين المدربين والمجهزين بشكل جيد من قوات الاحتياط مستعدون للقتال من أجل روسيا في أوكرانيا إذا صدر مثل هذا الأمر.

وأشار إلى أن 43 ألفا و500 جندي شيشاني خدموا بالفعل في أوكرانيا، من بينهم 18 ألف متطوع.

وقال قديروف إنه دعا بوتين لزيارة الشيشان، مشيرا إلى أنهما ناقشا أيضا المشاكل والآفاق الاقتصادية للمنطقة.

والرئيس الشيشاني الحالي حليف للكرملين، ويقود الجمهورية التابعة للاتحاد الروسي والواقعة في جنوب القوقاز منذ عام 2007، ويعطيه الرئيس الروسي مجالا واسعا لإدارتها بشكل مطلق مقابل الحفاظ على استقرارها وولائها.

ومنذ بدء الحرب على أوكرانيا أواخر فبراير/شباط 2022، يشارك آلاف الجنود الشيشانيين، خاصة من قوات أحمد (أخمات) في العمليات العسكرية، وخاضت هذه القوات معارك في عدة مدن بمقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

والتقى بوتين قديروف مرارا، وأشاد بأداء قواته في ميادين القتال بأوكرانيا.

وفي يونيو/حزيران 2023، أبدى الرئيس الشيشاني استعداده للمساعدة في إخماد التمرد الذي قامت به مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، والتي قتل زعيمها يفغيني بريغوجين في حادث طائرة قرب موسكو في أغسطس/آب من العام نفسه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

بعد طول انتظار.. خبر سار لأوكرانيا بشأن مقاتلات "إف-16"

في قاعدة عسكرية في جنوب هولندا، قال الجنرال أرنود ستالمان، قائد القوات الجوية الهولندية، إنه يتوقع أنه في وقت ما هذا الصيف، ستحلق طائرات مقاتلة من طراز "F-16" أخيرا في سماء أوكرانيا.

وقال ستالمان، وهو يتحدث أمام طائرتين من طراز "إف-16" بالقاعدة، حيث بدأ للتو برنامج حديث لتدريب مدربي القوات الجوية الأوكرانية على صيانة الطائرات: "في هذا الصيف تقريبا، كل شيء جاهز"، حسب ما نقلت صحيفة "الغارديان".

وتعهدت بلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج بتزويد أوكرانيا بحوالي 80 مقاتلة من طراز F-16 أميركية الصنع، وهي الطائرات التي تطلبها القوات الأوكرانية منذ أكثر من عام. لكن البرنامج تأثر بسبب تأخير التسليم والتدريب.

وقال الجنرال الهولندي إن تدريب الطيارين على تشغيل الطائرة لم يكن بسيطا، مضيفا "لا يقتصر الأمر على الطيارين الذين يحتاجون إلى التدريب؛ حيث يحتاج الفنيون والمشرفون أيضا تعليمات شاملة. نحن نقدم تدريبا شاملا للتأكد من قدرتهم على صيانة الطائرة بشكل فعال".

كما كشف وزير الدفاع الهولندي، كاجسا أولونغرين، أن أولى الشحنات من هذه الطائرات يجب أن تصل إلى أوكرانيا هذا الصيف.

كما رفض أولونغرين الانتقادات بشأن تأخير التسليم، وسط تقارير تفيد بأن كييف محبطة من وتيرة تدريب الطيارين.

وأبرز: "أتفهم تماما الموقف الأوكراني، فهم يريدون القيام بذلك في أسرع وقت ممكن. نحن نقوم بالأمر بأسرع ما يمكن، ونحن في الواقع نزيد من قدراتنا".

مقالات مشابهة

  • بعد طول انتظار.. خبر سار لأوكرانيا بشأن مقاتلات "إف-16"
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في لفوف
  • فيديو.. لقطات من زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /19.06.2024/
  • الرئيس الروسي يصل إلى كوريا الشمالية
  • بوتين يعرب عن تقديره لدعم كوريا الشمالية للعملية الروسية الخاصة
  • ستولتنبرغ: طريق السلام هو إرسال مزيد من الأسلحة لأوكرانيا وعلى الصين أن تدفع ثمن دعمها لروسيا
  • ما هي شروط بوتين لوقف إطلاق النار في أوكرانيا.. هل يمكن تنفيذها؟
  • هذه أبرز شروط بوتين لوقف إطلاق النار في أوكرانيا.. ما إمكانية تنفيذها؟
  • لوقف إطلاق النار.. أي شروط وضعها بوتين وما مدى إمكانية تنفيذها؟