انطلقت أعمال تصحيح الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الخميس، بمقر معهدي عبد الحليم محمود ومطروح النموجي، وسط متابعة قيادات المنطقة الأزهرية لتسيير أعمال مراكز التصحيح وتذليل العقبات.

انتظام أعمال تصحيح الامتحانات

وقال الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إن أعمال تصحيح الامتحانات تسير في هدوء وانتظام وفقًا لآليات وضوابط الإدارة المركزية للامتحانات، تمهيدا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية والشهادة الابتدائية.

وأضاف رئيس المنطقة الأزهرية بمطروح، أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية وتقدير الدرجات تسير وفق معطيات دقيقة وضوابط لا تهاون فيها مراعاة لحقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة، ويجري التأمين التام لمركز التصحيح، مع توفير الخدمات للمصححين داخل مقر التصحيح.

عدد طلاب الابتدائية والإعدادية الأزهرية بمطروح

وأوضح رئيس منطقة مطروح الأزهرية، أن إجمالي عدد تلاميذ الشهادة الابتدائية بلغ 1830 تلميذا وتلميذة، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 1345 طالبا وطالبة، جرى توزيعهم على 41 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية، ولم ترصد غرفة عمليات الامتحانات أية تجاوزات خلال العملية الامتحانية خلال أداء الامتحانات على مدار الأيام الماضية بجميع اللجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية الشهادة الإبتدائية امتحانات الأزهر محافظة مطروح أعمال تصحیح

إقرأ أيضاً:

«تعليم مطروح»: دخول 5 مدارس جديدة الخدمة تزامنا مع انطلاق الدراسة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح عن دخول 5 مدارس جديدة إلى الخدمة خلال العام الدراسي الجديد الذي انطلق اليوم، وكذلك الانتهاء من جميع أعمال الصيانة التطوير في مختلف المدارس.

انتظام العملية التعليمية

وتابع عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، بدء العام الدراسي الجديد في عدد من مدارس حي الشروق بمدينة مرسى مطروح، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

وتفقد وكيل تعليم محافظة مطروح، مدرسة السادات الابتدائية، واطمأن على انتظام طلاب الصف الأول بالفصول التعليمية، وانتظام براعم رياض الأطفال بالقاعات التعليمية المخصصة لهم، وتابع كذلك مطابقة قوائم الفصول للتعليمات الوزارية المتعلقة بتخفيف الكثافة الطلابية بما لا يتجاوز 50 طالبا بكل فصل.

تفعيل الحصص العملية

واستمع وكيل الوزارة خلال زيارته مدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية بنين، إلى شرح الحصص الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي، وتابع تفاعل الطلاب مع الشرح، مشددا على ضرورة تفعيل الحصص العملية بجانب الشرح النظري مع توافر جميع الخامات والأدوات المساعدة.

وهنأ وكيل تعليم مطروح، الطلاب بانطلاق العام الدراسي الجديد، مشددا على ضرورة الجد والاجتهاد في المذاكرة وتحصيل العلم أولاً بأول، والحرص على ممارسة الأنشطة التربوية لصقل مواهبهم وتنمية مهاراته.

خفض الكثافات الطلابية

وأكد وكيل تعليم مطروح، ضرورة تحقيق مفردات العملية التعليمية والنظافة العامة للمدارس، وتوافر اشتراطات ومعايير الأمان وتخفيض الكثافات الطلابية وسد العجز في هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي» في معاهد مطروح الأزهرية
  • انطلاق امتحانات معادلة الدبلومات والمعاهد الفنية في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • رئيس «أزهرية الشرقية» يفتتح قاعة رياض الأطفال بمعهد أحمد عمر هاشم
  • نائبة وزيرة التضامن تفتتح روضة أطفال مدرسة محمد كريم الابتدائية بالمطرية
  • انطلاق للعام الدراسي الجديد 2025 وسط أجواء احتفالية بمطروح
  • «تعليم مطروح»: دخول 5 مدارس جديدة الخدمة تزامنا مع انطلاق الدراسة
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور
  • عام دراسي جديد.. انطلاق طابور الصباح داخل مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بالجيزة (صور)
  • «صحة مطروح»: تقديم 67 ألف خدمة طبية مع انطلاق مبادرة «بداية جديدة»