أعلنت وسائل الإعلام يوم الخميس عن اعتقال الفريق فاديم شامارين، نائب رئيس هيئة الأركان الروسية، لمدة شهرين بتهمة الرشوة. يأتي هذا الاعتقال بعد أيام من إقالة وزير الدفاع السابق للبلاد.

ووفقًا لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن المحكمة وافقت على طلب النيابة العسكرية وحكمت بسجن الفريق شامارين لمدة شهرين حتى 21 يوليو المقبل، مع احتمالية الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا.

وفي بداية مايو الحالي، أعلنت سفيتلانا بيترينكو، المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية، عن اعتقال يوري كوزنيتسوف، رئيس الدائرة الثامنة في هيئة الأركان العامة الروسية، بتهمة تلقي الرشوة من جهات تجارية.

وأوضحت بيترينكو أن التحقيق كشف أن كوزنيتسوف قبل الرشاوى بين عامي 2021 و 2023 أثناء توليه منصب رئيس الدائرة الثامنة، وذلك مقابل تسهيل أعمال لصالح الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه تمت مصادرة مبلغ قدره 100 مليون روبل (أكثر من مليون دولار أمريكي)، بالإضافة إلى كميات من المجوهرات والتحف الثمينة في مكان إقامته.

كما أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، أن التحقيقات التي تجري الآن في وزارة الدفاع مع ضابط هيئة الأركان يوري كوزنيتسوف وقبله نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف هي “قضية تتعامل معها سلطات التحقيق حصرا”.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج لهذا العام 1445هـ، وذلك بتوجيهٍ من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، للتأكد من جاهزيتها لتنفيذ مهامها في دعم الجهات الحكومية العاملة في الحج.
واستهل جولته بتفقد مفرزة القوات الجوية في مطار مشعر عرفات، وكان في استقباله مدير الأركان المشتركة للقوات المسلحة رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة وزارة الدفاع في موسم الحج اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، وقائد وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج اللواء الركن خالد بن سعيد الشيبة، وعدد من ضباط وحدات القوات المسلحة، حيث استمع إلى إيجاز عن المفرزة والمهام المناطة بها. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج
أخبار متعلقة بالتعاون مع وزارة التجارة.. "الكشافة" تراقب الأسعار بمكة والمشاعر المقدسةالمملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن "يوروساتوري 2024" بباريسوحدات القوات المسلحة المشاركة في الحج
بعد ذلك، قام رئيس هيئة الأركان العامة، بزيارة مقر قيادة وحدات القوات المسلحة المشاركة في الحج، واستمع لإيجاز عن مهامها ومسؤولياتها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، قبل أن يفتتح عددًا من مشاريع تأهيل مخيمات حملة الوزارة لمنسوبيها ولذوي الشهداء والمصابين السعوديين واليمنيين، بالإضافة إلى افتتاح مشروع تأهيل مخيمات حملة ضيوف الوزارة القادمين من أكثر من 20 دولة.
عقب ذلك، اطلع على البرامج الإرشادية والدينية التي تقدمها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تفقده مشاركة الشرطة العسكرية المكلفة بمساندة قوى الأمن الداخلي في عملية إدارة الحشود، وتنظيم حركة الحجاج في ساحات الحرم المكي الشريف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحجزيارةً للمستشفى الميداني
تضمنت جولة رئيس هيئة الأركان العامة، زيارةً للمستشفى الميداني التابع للخدمات الصحية بوزارة الدفاع في مشعر عرفة، واطلع على تجهيزاته ومعداته الطبية المتطورة، حيث التقى خلالها بالكوادر الطبية والصحية بالمستشفى. وشهدت جولة معاليه زيارة تفقدية لميدان قوة الواجب بالمغمس، حيث اطلع على سير العمل والمهام والخطط الأمنية الموكلة لهم.
ونقل في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، تحيات وتقدير سمو وزير الدفاع للمشاركين في مهمة حج هذا العام ، مؤكدا أن أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه، وأن القوات المسلحة المشاركة تأتي دعمًا للقوات العسكرية المعنية بأمن وسلامة الحجاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج
كما أكد أهمية وعظم الدور الذي تضطلع به المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيدًا بالعمل الاحترافي الذي يقوم به منسوبو الوزارة بشكل خاص، والقطاعات الحكومية المشاركة بشكل عام، في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 526 ألفا و310 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الادعاء العام الروسي يحيل صحفياً أمريكياً للقضاء بتهمة التجسس
  • هل تسعى السعودية لـالتكسب المادي من الحج؟ رئيس الأركان العامة يرد
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين