أصيب مئات الأشخاص في باكستان اليوم بضربة شمس أدخلوا على إثرها إلى المستشفيات، مع اشتداد موجة الحر التي تعصف بالبلاد.

وارتفعت درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية أمس الأربعاء بمدينة موهينجو دارو الشهيرة بمواقعها التاريخية في إقليم السند جنوبي البلاد. وذلك بعد أن تضرر الإقليم بشدة بسبب الأمطار الموسمية الناجمة عن تغير المناخ والفيضانات المدمرة عام 2022.

ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر لمدة أسبوع على الأقل.

من جهتها حثت السلطات سكان البلاد على البقاء في منازلهم وتجنب السفر غير الضروري.

وقالت منسقة شؤون المناخ بمكتب رئيس الوزراء الباكستاني روبينا خورشيد علام في مؤتمر صحفي بالعاصمة إسلام أباد: "باكستان خامس أكثر الدول عرضة لتأثير تغير المناخ"، مضيفة: "شهدنا أمطارا وفيضانات أكثر من المعتاد."

وقال أطباء محليون إنهم عالجوا مئات المصابين بمدينة لاهور شرقي البلاد، بينما نقل العشرات إلى مستشفيات في مناطق حيدر أباد ولاركانا ويعقوب آباد في إقليم السند.

وقال المسؤول البارز في قطاع الصحة الباكستاني غلام فريد: "الوضع يزداد سوءا منذ أمس عندما بدأ المتضررون من الحرارة في التوجه للمستشفيات في إقليم البنجاب."

وسجلت باكستان في أبريل الماضي معدلات ضخمة في الرطوبة منذ 1961، مع سقوط أكثر من ضعف معدل هطول الأمطار الشهري المعتاد. وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت الشهر الماضي في مقتل العشرات وتدمير ممتلكات وأراض زراعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصابين خورشيد المناخ خاص مضيف منازل الأربعاء عاصمة رئيس الوزراء درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، النظر في جلسة محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»، وسط انتشار أمني مكثف.

اعترافات مثيرة أدلى بها المتهم بارتكاب الجريمة خلال التجقيقات التي أجريت معه، حيث قال: “أنا اسمي أحمد.ج، عامل وعندي 29 سنة، مقيم في منطقة عزبة الهجانة في مدينة نصر واللي حصل إني مرتبط بوالدة ريتاج وتجمعنا علاقة غير شرعية، وهي سابت منزل زوجها بمنطقة عين شمس، وجت قعدت عندي هي وبناتها الاتنين من حوالي شهر، ومن أسبوع أنا تعديت على الطفلة سما بالضرب عشان خرجت تجيب طلبات من بره واتأخرت، وتاني يوم لما صحيت من النوم، لقيت ريتاج اللي هي المجني عليها، متبولة على نفسها، فأنا ضربتها، باستخدام سلك كهربائي، وأحدثت الإصابات اللي فيها”.

حاولت الأم إخفاء فعلة عشيقها بقتله لابنتها البالغة من العمر 11 عاما بسبب تبولها اللا إرادي، في مدينة نصر، وادعت بأن الأب هو من أقدم على ضرب ابنته حتى الموت، وعلى إثرها نقلتها إلى المستشفى للعلاج.

وحررت الزوجة، محضرا ضد زوجها تتهمه فيه بالتعدي على ابنته "ريتاج" حتى أحدث إصابتها وعلى إثرها تم نقلها إلى المستشفى، وأمرت نيابة شرق القاهرة بضبط وإحضار الزوج المتهم عقب اتهام زوجته له بالتعدي بالضرب على ابنتها محدثا إصابتها.

اقرأ أيضاًتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال

«تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة

مقالات مشابهة

  • مصرع حجاج أردنيين جراء تعرضهم لضربة شمس
  • مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى
  • باكستان.. مصرع ياباني وفقدان زميله أثناء محاولة تسلق جبل شمالي البلاد
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو)
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة
  • الجيش الصومالي وقوات إقليم «جوبالاند» تتعاونان لتحرير منطقة بدادي من «الشباب»
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جنود نتيجة تعرض شمال البلاد لقذيفة مضادة للدروع
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»