شهد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، ورشة عمل حول مشروع تعزيز التكيف مع المناخ في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر، بحضور اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، والدكتور يسري الكومي، خبير التخطيط الاستراتيجي والحوكمة بالمشروع.

تحقيق التكيف مع التغيير المناخي

وأكد المحافظ أن مشروع تعزيز التكيف مع المناخ في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر تموله الحكومة المصرية وصندوق المناخ الأخضر وينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف تحقيق التكيف مع آثار تغير المناخ في المنطقة الساحلية على طول البحر الأبيض المتوسط.

رؤية مصر المستقبلية

وأضاف المحافظ أن المشروع يأتي ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، بهدف حماية السواحل ودلتا النيل من آثار التغيرات المناخية، بما في ذلك ارتفاع مستوى سطح البحر والظواهر الجوية وعمليات النحر، مشيرًا إلى أن محافظة شمال سيناء تمتلك سواحل ممتدة من رفح شرقًا وحتي بالوظة ورمانة غربًا بطول 200 كيلومتر.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة شمال سيناء من أولى المحافظات التي أعطت ملف التغيرات المناخية اهتمامًا كبيرًا، موجهًا بتوحيد الجهود من أجل ملف تغير المناخ والحفاظ على البيئة وحماية المناطق الساحلية.

منحة مقدمة من صندوق المناخ الأخضر

بدوره قال الدكتور يسري الكومي، خبير التخطيط الاستراتيجي والحوكمة بالمشروع، إن قيمة المنحة المقدمة من صندوق المناخ الأخضر لمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل، تقدر بحوالي 34 مليون دولار.

وأضاف الكومي، أن المشروع يشمل مكون يخص الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية ويعمل على التوعية بإجراءات الحماية والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، بجانب توفير الحماية واستدامة نوعية الحياة للمجتمعات المحلية بالمناطق الأكثر تعرضا لآثار تغير المناخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش المناخ تعزیز التکیف مع شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى

أستقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء القيادات التنفيذية والأمنية ومشايخ وعواقل طور سيناء، بحضور اللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد المحافظة وبحضور مشايخ وعواقل البدو القيادات التنفيذية

وتبادل المحافظ تهاني عيد الأضحى المبارك، وهنأ المحافظ مواطني جنوب سيناء بمناسبة عيد الأضحى، داعياً الله أن يعيده علي الأمة الإسلامية ومصر بالخير واليمن والبركات.

صلاة الأضحى المبارك ..

أدى اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، صلاة الأضحى المبارك وسط آلاف المواطنين بساحة الإستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، يرافقه اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعلي حمادة، رئيس مدينة طور سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، ومشايخ وأئمة الأوقاف، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

ووجه محافظ جنوب سيناء التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية عامة وشعب جنوب سيناء خاصة، وأشاد بجهود الشرطة والمرور والأوقاف بالتعاون مع الجهاز التنفيذي في تنظيم صلاة العيد على مستوى مدن المحافظة.

وقدم المحافظ العيدية على الأطفال، وبعض الهدايا لإدخال البهجة والسرور عليهم.

وسيطرة مظاهر الفرحة والبهجة على الساحة، و توافد آلاف المواطنين بمدينة الطور لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط تواجد مكثف لرجال الأمن والمرور، وسيارات الإسعاف، وتعالت تكبيرات العيد لتملأ كافة أنحاء المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • مساعد الرئيس الروسي يتحدث عن التكيف مع تغيرات المناخ
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية