غادر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اجتماع الكابينيت السياسي مساء الخميس، بعد خلافات مع وزير الأمن يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي حول شراء مقاتلات جديدة.

سموتريش: أعتقد أننا في طريقنا إلى الحرب مع "حزب الله"

وبعد مغادرته الاجتماع أصدر سموتريتش الذي يشغل كذلك منصب وزير في وزارة الأمن، بيانا شن من خلاله هجوما حادا على غالانت وهاليفي، واتهمهما بتعطيل عقد اجتماع للجنة خاصة بفحص ميزانية الأمن، وإصرارهما على مناقشة صفقة الطائرات في إطار الكابينيت، في محاولة لتجاوز اللجنة.

ويعترض سموتريتش على المصادقة على شراء إسرائيل سربي طائرات من طراز "إف-35" و"إف-15"، وذلك إلى حين عقد اجتماع اللجنة؛ فيما يحذر غالانت من أن عدم المصادقة على شراء الطائرات حتى نهاية الشهر سيؤدي إلى تأخر الصفقة 3 سنوات، وارتفاع سعرها بنحو مليار شيكل.

واتهم سموتريتش قيادة الجيش الإسرائيلي بأنها "تصر على عدم استخلاص العبر من الاستعدادات المختلة قبل السابع من أكتوبر"، ووصف سلوكها بـ "الغطرسة والاستهتار".

وأضاف: "لقد خرجت من مناقشة الكابينيت مبكرا، وزير الأمن ورئيس الأركان يرفضان دعوة اللجنة العامة لفحص ميزانية الأمن إلى الانعقاد"، مؤكدا أن "اجتماع الكابينيت بدأ وبدلا من مناقشة القضاء على حماس وإعادة الرهائن، وتوفير الأمن لسكان الشمال ودفع السلطة الفلسطينية إلى الانهيار في ظل وقوفها وراء الملاحقة القانونية والسياسية ضد إسرائيل الأمم المتحدة وفي لاهاي، بدأت وزارة الأمن برفع مطالبها المالية وتوجيه اتهامات لوزارة المالية".

وتابع "بما أن الموظفين المهنيين في وزارة المالية لم تتم دعوتهم للاجتماع وبما أن ذلك كان محاولة للالتفاف بشكل ساخر على اجتماع لجنة فحص ميزانية الأمن، فقد أوضحت أن من الممكن مناقشتها الأسبوع المقبل بمشاركة الجهات المعنية، وحتى ذلك الحين لن أضيع وقتي".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس طائرات حربية طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيلها.. تفاصيل خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم حافظ بسبب أغنية "أسمر يا أسمراني"

في الذكرى السنوية لرحيل الفنانة الكبيرة فايزة أحمد التي رحلت عن عالمنا في 21 سبتمبر 1983 عن عمر 48 عامًا، نتذكر أبرز محطاتها الفنية التي أضفت بصمة واضحة في عالم الموسيقى، وتُعتبر أغنية "أسمر يا أسمراني" من أكثر أغانيها شهرة، إذ أدتها في فيلم «الوسادة الخالية» الذي قام ببطولته الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ولكن تلك الأغنية كانت سببًا في خلاف بينها وبين العندليب، ما لا يعرفه البعض هو أن هذا الموقف أثار استياء فايزة بشدة.

فايزة أحمد تروي تفاصيل خلافها مع عبد الحليم

وفي حوار تلفزيوني نادر مع الإعلامي سمير صبري على برنامج "النادي الدولي"، تحدثت فايزة أحمد عن خلافها مع عبد الحليم حافظ بسبب أغنية "أسمر يا أسمراني"، وأوضحت فايزة أنها كانت قد سجلت الأغنية لتكون جزءًا من الفيلم، ولكنها فوجئت بأن الأغنية ظهرت في الفيلم بصوتها، بينما جسدت شخصية أخرى على الشاشة من بعيد، وهو ما أزعجها.

وقالت فايزة في اللقاء: "طلب مني عبد الحليم أغني أغنية أسمر يا أسمراني وتدور أحداث الفيلم من خلال اسطوانة في الوسادة الخالية، وفوجئت بواحدة تانية بتصور مكاني من بعيد تبان فايزة أحمد، فدا دايقني جدا".

كيف احتوى عبد الحليم حافظ الموقف؟

بعد أن أدرك عبد الحليم استياء فايزة، سارع لاحتواء الخلاف بأسلوبه المعتاد. وبحسب ما ذكرت فايزة أحمد في اللقاء، حاول عبد الحليم تهدئتها قائلًا: "يا سلام خلاص يا ستي يا سلام، اشيل الصورة اللي اتصورت، ومحبتش أجيبك لقطة صغيرة وانتي صوت كبير"، هذا الرد الدبلوماسي جعل فايزة تهدأ وتقدر موقف عبد الحليم، مما ساهم في تجاوز الخلاف بينهما.

دور الأغنية في مسيرة فايزة أحمد الفنية

وتظل أغنية «أسمر يا أسمراني» إحدى الأغاني البارزة في مشوار فايزة أحمد، حيث حققت نجاحًا كبيرًا وكانت جزءًا من تجربتها الغنائية السينمائية. وعلى الرغم من الخلاف الذي حدث بسبب هذه الأغنية، إلا أن العلاقة بين عبد الحليم حافظ وفايزة أحمد ظلت ودية، حيث حافظ كلاهما على تقدير فني واحترام متبادل.

وتعد من أبرز الكلمات البحثية في هذا الموضوع؛ فايزة أحمد، عبد الحليم حافظ، أسمر يا أسمراني، الوسادة الخالية، خلافات فنية، أغاني فايزة أحمد، ذكرى وفاة فايزة أحمد، الفنانة فايزة أحمد، العندليب الأسمر، خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم، الأغاني السينمائية، اللقاء مع سمير صبري.

مقالات مشابهة

  • ساعر يبلغ نتنياهو برفضه عرض منصب وزير الأمن الإسرائيلي
  • شاهد.. مشاجرة جماعية بين المصلين داخل مسجد بسبب خلاف على الإمام
  • زعيم سابق في الليكود يرفض منصب وزير الأمن الإسرائيلي
  • في ذكرى رحيلها.. تفاصيل خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم حافظ بسبب أغنية "أسمر يا أسمراني"
  • اجتماع استثنائي يعقده وزير الداخلية غداً لمجلس الأمن الداخلي المركزي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرد على كلمة حسن نصر الله
  • وزير الثقافة يتلقى تقريرا عن نتائج اجتماع اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير المالية.. فى جولة جديدة من حواره الممتد مع أكثر من ٢٠٠ مستثمر بكبرى المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية بلندن
  • وزير المالية في جولة جديدة مع أكثر من 200مستثمر بكبرى المؤسسات والبنوك الاستثمارية بلندن
  • الغاوي يترأس اجتماعًا لمناقشة مستجدات طريق العمروص بطرابلس