(CNN)--  قال رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس، لشبكة ،CNN إن "الآن هو الوقت المناسب" للاعتراف بالدولة الفلسطينية، بعد أن أعلنت أيرلندا وإسبانيا والنرويج قرارها بذلك، الأربعاء.

وأضاف هاريس، خلال حديثه لكريستيان أمانبور من CNN، الخميس: "لا يوجد وقت خاطئ أبدا لفعل الشيء الصحيح"، وذكر أنه يتوقع أن تحذو الدول الأخرى حذوها وتعترف بالدولة الفلسطينية "في الأسابيع المقبلة".

وتابع: "لقد كان الموقف المفضل لحكومتي هو الاعتراف بحل الدولتين كجزء من عملية السلام لتحقيق ذلك، ولكن للأسف، لسوء الحظ، تبدو مثل هذه التسوية السلمية الشاملة الآن، من نواح كثيرة، أبعد مما كانت عليه في أي وقت مضى".

وأضاف: "نعتقد أنه لا يمكنك القول إنك تؤيد حل الدولتين ولا تعترف بوجود الدولتين، أستطيع أن أقول هذا لشعب إسرائيل: نحن نعترف بدولة إسرائيل، ونعترف بحق دولة إسرائيل في العيش بسلام وأمن، وهذا هو حقهم. ويجب أن يكون لشعب فلسطين أيضا حق مماثل في السلام والأمن".

 وأردف: "اسمحوا لي أن أقول هذا أيضا لشعب إسرائيل: الشعب الأيرلندي يعرف ما يعنيه أن يتم اختطاف هويته الوطنية من قبل منظمة إرهابية. الجيش الجمهوري الإيرلندي لم يكن أبدا الشعب الإيرلندي وحماس ليست الشعب الفلسطيني."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ: أوكرانيا ستحدد بنفسها شروط السلام مع روسيا

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ بأن أوكرانيا هي التي ستحدد شروط السلام مع روسيا، وأن الحلف لن يقوم بذلك بدلا عنها.

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء دفاع دول الناتو في بروكسل، يوم الخميس: "نحن لن نقرر هنا في مقرنا ما هي الشروط التي ستعقد أوكرانيا الصلح بها".

وأضاف: "هذا الأمر ستحدده أوكرانيا بنفسها".

إقرأ المزيد "الناتو": أكثر من 300 ألف جندي من قوات أعضائنا في حالة تأهب قصوى

ورحب ستولتبرغ بالمؤتمر الدولي الخاص بأوكرانيا الذي سيعقد في سويسرا قريبا، قائلا "إننا نؤيد التسوية السلمية ونرحب بمشاركة عدد كبير من الدول، وبينها أعضاء في الناتو".

وتابع: "نعرف أن ما يحدث وراء طاولة المفاوضات مرتبط بالأحداث في ميدان القتال. وإذا أردنا حلا سلميا بنتيجة المفاوضات، يضمن الحفاظ على أوكرانيا كدولة ديمقراطية في أوروبا، فعلينا أن نقدم المساعدة العسكرية".

يذكر أن اجتماع وزراء الدفاع لدول الناتو في بروكسل يوم الخميس بحث المساعدات العسكرية الإضافية لأوكرانيا، وخصوصا تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يعلق على مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • أيرلندا.. مظاهرة تطالب بوقف التجارة مع "إسرائيل"
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق: صورتنا كدولة قوية عسكريا تتراجع
  • وزير مصري سابق يعلق على خطوة إماراتية أنقذت بلاده من "زنقة اقتصادية" ويحذر من الـ 165 مليار دولار
  • إيهود باراك: إسرائيل تواجه أخطر أزمة في تاريخها وجوهر الكارثة حكومة ورئيس وزراء غير مؤهلين
  • أوستن: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • مدفيديف: رئيس وزراء إسرائيل الأسبق كان وسيطا حول أوكرانيا عام 2022
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • مندوب سلوفينيا بمجلس الأمن: على إسرائيل فتح جميع المعابر مع قطاع غزة
  • ستولتنبرغ: أوكرانيا ستحدد بنفسها شروط السلام مع روسيا