تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، أن قوات الدفاع الذاتي ستشارك للمرة الأولى في تدريبات عسكرية ضخمة، من المقرر أن يجريها الجيش الأمريكي في منطقة المحيط الهادئ الشهر المقبل.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي يجري هذه المناورات مرة كل عامين في منطقة المحيط الهادئ، بمشاركة أكثر من 10 آلاف فرد من الجيش والقوات البحرية والجوية ومشاة البحرية (المارينز).

. مشيرة إلى أن مناورات هذا العام ستبدأ أوائل شهر يونيو المقبل وتستمر لمدة أسبوعين في هاواي والفلبين ومناطق أخرى.

وأشارت الشبكة اليابانية إلى أنه من المقرر أن تستضيف منشآت تابعة لقوات الدفاع الذاتي في اليابان بعض التدريبات المشتركة.

من جهته.. شدد وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا على أن الوضع الأمني المحيط باليابان يزداد خطورة، موضحا أنه من الأهمية بالنسبة لبلاده المشاركة في هذه التدريبات لتعزيز القدرات العملياتية المشتركة وقدرات الردع والاستجابة للتحالف الياباني - الأمريكي، وتوسيع الشراكة مع الدول ذات الفكر المماثل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي المحيط الهادئ اليابان

إقرأ أيضاً:

في شهر آب المقبل.. العراق وتركيا يتفقان على جولة مباحثات جديدة بأنقرة

السومرية نيوز – سياسة

أعلنت وزارة الخارجية، تحديد موعد لاجتماع جديد للجنة السياسية والأمنية العليا المشتركة بين العراق وتركيا، إثر لقاء بين وزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره التركي هاكان فيدان. وذكر بيان لوزارة الخارجية، أنّ الوزير فؤاد حسين "التقى بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان أمس السبت، على هامش مؤتمر قمة السلام في أوكرانيا الذي عُقد في منتجع بورغنشتوك في مدينة لوتسيرن السويسرية".

وأضاف البيان، أنّ "الجانبين ناقشا خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، كما تطرقت المباحثات إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على التحديات الأمنية والتعاون الاقتصادي".   وتابع البيان، أنّ "الطرفين اتفقا على عقد اجتماع اللجنة السياسية والأمنية العليا المشتركة الدائمة في شهر آب من هذا العام في مدينة أنقرة التركية برئاسة الوزيرين، كما اتفق الجانبان على متابعة مخرجات زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد، بالإضافة إلى مناقشة مشروع طريق التنمية وأهميته للعراق والمنطقة".

وأشار البيان، إلى أنّ الاجتماع شهد أيضًا "التطرق إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، والتجارة والاستثمار، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وأكد الوزيران على أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، والعمل على تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • في شهر آب المقبل.. العراق وتركيا يتفقان على جولة مباحثات جديدة بأنقرة
  • اليابان: نقل مشاة البحرية الأمريكية من محافظة أوكيناوا إلى جزيرة جوام في ديسمبر
  • أكرم توفيق ينتظم في تدريبات الأهلي والكشف حالته الطبية
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • أسطول بحر البلطيق يعلن إجراء تدريبات على سحب سفينة في حالة الطوارئ
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • رسمياً.. 4 أندية عراقية تشارك بالمسابقات الآسيوية الموسم المقبل
  • جون أفريك: المغرب يطور بنية تحتية ضخمة بالأقاليم الجنوبية