نيرة صلاح طالبة العريش.. تستكمل اليوم السبت الموافق 25 مايو 2024، المحكمة الاقتصادية، ثالث جلسات محاكمة 11 متهمًا على خلفية اتهامهم بنشر أخبارًا كاذبة في واقعة طالبة جامعة العريش نيرة صلاح، وإثارة الفزع بين المواطنين وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

كما انتدبت النيابة العامة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، لتحديد ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر بعضها هارب خارج البلاد قاموا باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وشائعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت- على خلاف الحقيقة- أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة

وطالعت النيابة العامة تلك الحسابات، فرصدت الأخبار والشائعات الكاذبة، كما استجوبت المتهم الذي ضبط، فأقر بارتكابه الواقعة، فأحالت المتهمين إلى المحكمة المختصة، وقد تحددت جلسة غدا لبدء إجراءات محاكمتهم.

اقرأ أيضاًالنيابة تصرح بدفن جثة طفل لقى مصرعه في حادث سير بالخصوص

اليوم.. استكمال محاكمة 4 متهمين في قضية «داعش العمرانية»

بالأسماء.. إصابة 25 شخصاً فى حادث انقلاب سيارة ربع نقل ببني سويف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيرة صلاح نيرة صلاح طالبة العريش قضية طالبة العريش

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية يوم عرفة

يُعد يوم عرفة من أعظم أيام السنة في الإسلام، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، الشهر الأخير في التقويم الهجري. 

يوم عرفة له مكانة خاصة عند المسلمين، خاصةً لدى الحجاج الذين يقفون في هذا اليوم بجبل عرفة، يعتبرونه يومًا من أقدس الأيام، وله أهمية دينية وروحية كبيرة.

الوقوف بعرفة

الوقوف بعرفة هو ركن أساسي من أركان الحج، بل هو أهمها، فلا يصح الحج بدونه. يجتمع فيه الحجاج من مختلف بقاع الأرض على صعيد جبل عرفة، متوجهين إلى الله بالدعاء والتضرع. 

هذه اللحظة تُعتبر تجسيدًا للوحدة الإسلامية، حيث يذوب الفوارق بين الناس ويجتمعون تحت راية واحدة، هي راية الإسلام.

 أهمية يوم عرفة يوم مغفرة الذنوب

يُعتبر يوم عرفة يومًا للمغفرة والتوبة، حيث يُعتقد أن الله سبحانه وتعالى يغفر فيه الذنوب لعباده. النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال في حديث شريف: "ما من يوم أكثر من أن يُعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة". 

هذا الحديث يعكس مدى رحمة الله وفضله في هذا اليوم العظيم، حيث يتسابق المسلمون في الاستغفار والدعاء طمعًا في مغفرة الله.

صيام يوم عرفة

لمن لم يكن يؤدي فريضة الحج، فإن صيام يوم عرفة هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم. النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده". 

هذا الحديث يبين فضل صيام هذا اليوم وأجره العظيم، حيث يكفر الله به ذنوب سنتين، مما يجعله فرصة ثمينة يجب اغتنامها.

الوقوف على عرفة الدعاء المستجاب

يوم عرفة هو يوم الدعاء المستجاب، حيث يتوجه المسلمون بالدعاء إلى الله، ويُرجى أن يكون الدعاء في هذا اليوم أقرب إلى الإجابة.

 النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير". 

هذا الحديث يشجع المسلمين على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم والاستفادة من فضله.

الخاتمة

يوم عرفة هو يوم عظيم في الإسلام، يجتمع فيه الحجاج في مكان واحد، ويصوم فيه غير الحجاج تضرعًا إلى الله، وتتجلى فيه مظاهر الوحدة والتسامح والمغفرة. 

مصر في 24 ساعة| تفاصيل الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى.. وتفاصيل طقس يوم عرفة عالم أزهري: "مينفعش تكون نيتنا نعمل ذنوب وصيام عرفة يغفرها"

إنه يوم يتيح للمسلمين فرصة للتوبة والرجوع إلى الله، والاقتراب منه بالدعاء والصيام والأعمال الصالحة، إنه يوم يجب على كل مسلم أن يدرك أهميته ويستغله للتقرب إلى الله ونيل رضاه.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • مصر.. هل هناك عقوبة لتناول الكحول فى الطريق العام؟
  • الكويت تحتجز متهما بالانضمام لجماعة تريد هدم النظم الأساسية للبلاد
  • عيد الأضحى المبارك.. الأمن يلاحق تجار السلاح في المحافظات ويضبط 172 متهما
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • تعرف على أهمية يوم عرفة
  • رئيس جامعة العريش يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى
  • والد طالبة تعرضت للغرق بنهر النيل: مفيش شبهة في وفاتها واتقوا الله
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • إصابة شخصين فى حادث تصادم بين سيارتين
  • ضبط 342 قضية مواد مخدرة في حملات أمنية