المقاومة الفلسطينية.. أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم السبت 25 مايو 2024، قصفها بقذائف الهاون تموضعا لجنود الاحتلال في محور «نتساريم» جنوب تل الهوا جنوبي قطاع غزة.

وكشفت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، دكّ مقاتليها بوابل من قذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في حي القصاصيب بمدينة جباليا شمالي قطاع غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 25 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ232 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، ـ35903 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى، 80420 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستعمرة المنارة

إعلام إسرائيلي: مباحثات باريس كانت ناجحة وجرى التوافق لتحريك مفاوضات تبادل المحتجزين

صدمة لقادة جيش الاحتلال بسبب فيديو لجندي احتياط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس فتح حركة حماس المقاومة الفلسطينية سرايا القدس فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء الأقصى رفح الفلسطينية مدينة رفح بقطاع غزة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مدينة رفح الفلسطينية كتائب شهداء الأقصى الاحتلال فی

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، مقتطفات من حياة الأسير الإسرائيلي لديها، إلعاد كتسير، في مشاهد توثق معاملة المقاومة الجيدة له.

ويأتي ذلك بعدما وعد الناطق باسم سرايا القدس، أبو حمزة، في الأول من الشهر الحالي، بنشر مقتطفات من حياة هذا الأسير، الذي “أعاده رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، جثةً هامدة”.

وأرفقت السرايا الفيديو بعبارة: “لا نعلم إن كانت هذه المعاملة الطيبة مع الأسرى ستستمر بعد مجزرة النصيرات أم لا”. 

وعرض الفيديو مشاهد سابقة للأسير وهو يتوجه إلى مسؤولي الاحتلال، متهماً إياهم بتركه في الأسر، مضيفاً: “لا تقولوا لعائلتي إنكم فعلتم كل شيء من أجل استعادتي”.

وتابع في مكان آخر من الفيديو: “أنا لا أزال في قطاع غزة لأن بنيامين نتنياهو نسي أمري.. أعيدوني إلى المنزل”.

وظهر أسير آخر يتهم المسؤولين الإسرائيليين بأنهم يريدون عودة الأسرى جثثاً، مؤكداً أن “هذا سعر رخيص ومفضل لديهم”.

وتضمن الفيديو صوتيات من كلمة سابقة للناطق باسم سرايا القدس، يؤكد فيها خوض معركة أمنية معقدة من أجل الحفاظ على الأسرى الإسرائيليين، على الرغم من إصرار الاحتلال على قتلهم.

وجاء في كلام أبي حمزة تأكيد أن الطريق الوحيد لاستعادة أسرى الاحتلال هو الانسحاب من قطاع غزة، ووقف العدوان، وإبرام صفقة تبادل مع المقاومة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/سرايا-القدس-تنشر-مقتطفات-من-حياة-الأسير-الإسرائيلي-لديها-إلعاد-كتسير.mp4

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة وحشية في مخيم النصيرات، في الـ8 من يونيو الحالي، أدت إلى ارتقاء ما يزيد على 274 شهيداً، خلال استعادته 4 أسرى، في عملية قوبلت بتصدٍ من المقاومين في المخيم.

وفي اليوم التالي للمجزرة، نشرت كتائب القسام فيديو توجهت فيه إلى المستوطنين الإسرائيليين، معلنةً أن حكومة الاحتلال وجيشه قتلا 3 من أسراهم، أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية، مقابل استعادته أولئك الأربعة.

واختتمت كتائب القسام الفيديو برسالة إلى المستوطنين جاء فيها: “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”، مجددةً تحذيرها من أن وقت الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ينفد. 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-القسام-تنشر-فيديو-بعنوان-حكومتكم-تقتل-عدداً-من-أسراكم-لإنقاذ-أسرى-آخرين.mp4

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. سماع دوي انفجارات بمدينة رفح الفلسطينية وشمال مخيم النصيرات
  • العدو الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من ضباطه وجنوده بنيران المقاومة في قطاع غزة
  • سرايا القدس توقع قوة إسرائيلية في كمين غرب رفح
  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • سقوط صاروخ من المقاومة الإسلامية بالعراق على هدف إسرائيلي في حيفا
  • سرايا القدس تسقط طائرة «كواد كابتر» تابعة الاحتلال
  • كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»
  • سرايا القدس: الرهائن الإسرائيليون لن يعودوا إلا بهذه الشروط
  • «القسام» تفجر منزل بداخله قوة للاحتلال.. وتوقعهم بين قتيل وجريح