فوجت الإدارة العامة للمرور المركبات السفرية لحجاج بيت الله الحرام المتجهة للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج لهذا العام ٢٠٢٤م / ١٤٤٥ هجري لعدد من ولايات البلاد شملت (ولاية الخرطوم / كسلا / نهر النيل) إلى ولاية البحر الأحمر. وتتقدم الفوج دورية قطاع درديب بجانب انتشار رجال المرور بالقطاعات والنقاط. وتأتي هذه الخطوة فى إطار الجهود الرامية لتحقيق السلامة المرورية حفاظاً على الأرواح والممتلكات ، وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان الغرض من تفويج الحجاج هو الحفاظ على سلامتهم في طرق المرور السريع ووصولوهم آمنين وضبط السائقين على الطرق لكى يكونوا أكثر التزاماً بالقواعد المرورية، حيث بدأت الترتيبات الفنية لتفويج المركبات بالولايات بتكثيف الانتشار الواسع والكبير لمنسوبي المرور على امتداد الطرق القومية بدائرة الاختصاص إضافة إلى تجهيز الدوريات وعربات الإسعاف وتوزيعها على الطرق القومية الممتدة لتقليل نسب الحوادث، كما تنوه الإدارة العامة للمرور جميع سائقي المركبات السفرية بالالتزام بالسرعة القانونية وعدم التخطي مع ضرورة اتباع إرشادات رجال المرور والعمل بالنظم واللوائح المرورية المنظمة لعملية التفويج مع الالتزام التام بمسار الفوج وتتمنى لحجاج بيت الله وصولاً سالماً و حجاً مبروراً وعملاً متقبلاً.

اليوم التالي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

النقل تعلن إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الأحد، إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام، فيما بينت تفاصيل عن خطة عيد الاضحى المبارك.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، اعدت خطة متكاملة خاصة بأيام عيد الأضحى المبارك، بتوجيه مباشر من الوزير رزاق محيبس السعداوي".

وأضافت، أن "الشركة شرعت في تنظيم حركة النقل خلال أيام عيد الأضحى والإيعاز إلى الكوادر الرقابية الميدانية التابعة للشركة بالاستنفار ومتابعة حركة سيارات الأجرة، لا سيما في المدن التي تضم المراقد الدينية المقدسة، حيث جرت تهيئة المرائب الموحدة لتيسير عملية نقل المواطن".

وتابعت، أن "الشركة باشرت توزيع لجان ضبط أسعار النقل، كما ستكون هناك لجان لمنع النقل الجائر"، موضحة أن "هناك 29 خطاً استنفرت جهودها في بغداد، فضلا عن الخطوط العاملة في المحافظات، استنادا لتوجيهات وزير بضرورة الاهتمام بالنقل الجماعي". 

ونوهت، بأن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية هيّأت المستلزمات كافة من طواقم وطائرات واسعة البدن لنقل الحجاج إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مراسيم الحج"، مشيرة الى أن "الناقل الوطني يستعد لنقل أكثر من 19 ألف حاج جواً إلى أرض الوطن. كما ان الشركة العامة للمسافرين والوفود خصصت أكثر من 24 باصاً لنقل الحجاج براً من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن، بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وأكدت، أن "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية استنفرت جهودها ايضا لتهيئة المطارات وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، ضمن خطة شاملة تستهدف خدمة الحجاج والمسافرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك".

مقالات مشابهة

  • المرور تعلن توحيد الغرامات مع كردستان وتتطرق الى الطرق العاملة بالرادارات
  • النقل تعلن إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام
  • أحمد كريمة يوجه نصائح لحجاج بيت الله الحرام حتى يكون الحج مقبولًا
  • مرور ولاية البحر الأحمر يشرع فى تنفيذ خطة العيد
  • يأسر القلوب.. مشهد مهيب لحجاج بيت الله الحرام في جبل عرفة (فيديو)
  • بالفيديو.. رجال المرور يتحققون من تصاريح المركبات قبل الدخول إلى مشعر عرفات
  • أبو عبيدة يوجه رسالة لحجاج بيت الله الحرام بيوم عرفة
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة وانتشار مكثف لسيارات الإغاثة على جميع الطرق والمحاور
  • أعمال يوم عرفة لحجاج بيت الله الحرام
  • مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يدشن مشروع تفويج المركبات السفرية بمناسبة أعياد الفداء