صدى البلد:
2024-06-12@13:11:22 GMT

تعرف على الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

أعلنت نتائج مسابقة "كشاف المترجمين" التي نظمها المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، والتي تركزت على ترجمة الأدب الأفريقي. تم إطلاق هذه المسابقة كجزء من احتفالات المركز باليوم العالمي لقارة أفريقيا.

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين وهم: محمود محمد غرابيل، علاء أحمد محمد سعيد، أماني جاد الله رشيدي، ياسمين عبد الحميد هاشم، أسماء رجب محمد الشافعي، شريهان مدحت أبو علي.

صرحت الدكتورة كرمة سامي، مديرة المركز القومي للترجمة، قائلة: "قمنا بتنظيم مسابقة 'كشاف المترجمين' لترجمة الأدب الأفريقي تكريمًا للمترجم سمير عبد ربه، الذي تخصص في ترجمة أعمال أدبية رائعة من الأدب الأفريقي إلى العربية".

ترجمة عربية لكتاب "الذكاء الاصطناعى والإبداع الرقمى.. خطوة بخطوة" ندوة عن الرقمنة والذكاء الاصطناعي في بيت السناري.. اليوم

واستغلالًا لهذه المناسبة، قمنا بدعوة المترجمين المهتمين بترجمة الثقافة الأفريقية للمشاركة في المسابقة. يعتبر ذلك تأكيدًا على أهمية ترجمة الثقافة الأفريقية من قبل المركز القومي للترجمة، حيث يواصل المركز مهمته في اكتشاف المترجمين الموهوبين في هذا المجال المهم. كما سنعقد قريبًا ورش عمل للفائزين بهدف تطوير مهاراتهم في الترجمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسابقة القومي للترجمة المركز القومي للترجمة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات

بدأ المشاركون في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية، عملية المسح في مشعري منى وعرفات بهدف جمع المعلومات الميدانية الخاصة بشركات خدمات الحجاج، ومراكز الضيافة.
وكذلك مراكز الخدمة الميدانية، وشركات حجاج الداخل والجهات الحكومية المنتشرة في مشعري منى وعرفات، والتعرف على المعالم، حتى يتمكن الكشافة والجوالة فيما بعد من القيام بعملية إرشاد التائهين بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة.
أخبار متعلقة توفير أكثر من 1500 فرصة عمل جديدة للكوادر الوطنية.. اعرف التفاصيلوزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات - اليوم 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات - اليوم 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أكثر من 4000 كشافوأوضح قائد عام المعسكرات الأستاذ ناصر بن علي العنزي، أن عملية المسح التي يقوم بها أكثر من 4000 كشاف تمر بثلاث مراحل، الأولى مرحلة الإعداد والتجهيز حيث يتم فيها تجهيز الخطة، ووضع برنامج المسح للوحدات على المناطق لمشعري منى وعرفات.
ويأتي هذا كي تتمكن وحدات الكشافة وعشائر الجوالة من مسح مربعات الأراضي في المشاعر على فترتين صباحية ومسائية, وتجهيز ملفات الوحدات والأخصائيين ومراجعة الخرائط والشرائح مع الواقع الميداني وتعديلها حسب ما يطرأ من إحداثيات جديدة، والمرحلة الثانية هي مرحلة المسح.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات - اليوم 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات - اليوم 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });عملية المسح لمشعري منى وعرفاتوتقوم الوحدات الكشفية وعشائر الجوالة المشاركة في معسكرات الخدمة العامة بعملية المسح لمشعري منى وعرفات، وتوثيق المعلومات في تطبيقات إلكترونية خاصة برفع البيانات على فترتين صباحية ومسائية.
كما تقيّم هذه البيانات وتطابقها مع بيانات المؤسسات الحكومية وشركات خدمات حجاج الخارج والداخل, بعد ذلك تُدخل البيانات في الحاسب الآلي، أما المرحلة الثالثة فيتم فيها إصدار الدليل الإرشادي والخرائط العامة والشرائح بعد التأكد والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • نجم الزمالك السابق يفتح النار على حسام حسن.. «إنت جاي تعلمنا الأدب»
  • هيئة الاستشعار من البعد توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي لبحوث المياه
  • بالصور.. 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفات
  • المنيا تحصد المركز الرابع بدورى الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز الشباب
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ 27
  • «القومي لبحوث المياه» ينظم دورة عن إدارة موارد المياه بالذكاء الاصطناعي اليوم
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي