صراحة نيوز – وجّهت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي دعوة لكافة أصحاب المنشآت العاملة في الأردن وغير المشمولة بالضمان الاجتماعي إلى ضرورة المبادرة بتسجيل منشآتهم وكافة العاملين فيها بالضمان الاجتماعي.

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي أنها حريصة على شمول كافة المنشآت بالضمان الاجتماعي لتوفير الحماية الاجتماعية لكافة العاملين فيها من خلال المنافع التأمينية التي يوفّرها قانون الضمان الاجتماعي.

وأوضحت المؤسسة أن تمتع العاملين بالحماية الاجتماعية له أهمية في حمايتهم من مخاطر العمل وكذلك حماية أسرهم، مؤكدةَ أنها قامت بإرسال رسائل نصيّة عبر الهواتف الخلوية للمنشآت غير المشمولة بالضمان الاجتماعي لتوعيتها بأهمية استكمال اجراءات تراخيصها وشمول عامليها في الضمان الاجتماعي.

وأهابت المؤسسة المواطنين أن شمول المنشآت متاح إلكترونياً من خلال موقعها الإلكتروني، وذكّرت أن الرسائل النصيّة التي قامت بإرسالها للمنشآت لدعوتها للتسجيل في الضمان معنونة بـ(DAMAN).

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة بالضمان الاجتماعی الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية.. و"الدفاع المدني" تدعو للالتزام بإجراءات السلامة

 

مسقط- الرؤية

ارتفع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية في عام 2023 إلى 45 حادث حريق، مقارنة بـ41 حادث حريق في عام 2022م، إذ تزداد هذه الحوادث مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت هيئة الدفاع المدني والإسعاف أن من أسباب هذه الحرائق عدم تقيد بعض المنشآت الصناعية باشتراطات الحماية المدنية مما يتسبب في نشوب الحرائق مخلفة أضرارا بالممتلكات وخسائر بشرية ومادية.

وأضافت: "للوقاية من حرائق المنشآت الصناعية يجب التقيد باشتراطات الصادرة عن الإدارة العامة للحماية المدنية بالهيئة، مثل الصيانة الدورية لأنظمة الإنذار والإطفاء بالمنشأة، واتباع إجراءات السلامة أثناء التخزين، والجوانب الأخرى التي تشكل خطراً على المنشآت والعاملين بها ومرتاديها".

ودعت الهيئة إلى إعداد خطة طوارئ خاصة بالمنشأة وتدريب العاملين على كيفية تنفيذها، مؤكدة أن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة في إعداد خطة الطوارئ بالمنشأة وتنفيذ التمارين العملية للتأكد من ملائمة الخطة مع طبيعة وحجم والمخاطر المحتملة بالمنشأة.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • مؤسسة النفط تعمل على حفر 121 بئا جديدا
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • ارتفاع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية.. و"الدفاع المدني" تدعو للالتزام بإجراءات السلامة
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • تدشين مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • الضمان توضح حول موعد صرف الرواتب وتأجيل السلف
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لمتابعة المنشآت والطرق