تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة تطلق دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء بمدينة دمنهور والتى تقام فى الفترة من الجمعة 11 حتى الاثنين 14 أغسطس بالساحة الخارجية لمسرح أوبرا دمنهور.

مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمدينة دمنهور فعاليات مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمدينة دمنهور 

يقول الدكتور خالد داغر إن المهرجان يأتى ضمن فعاليات البرنامج الصيفى للأوبرا والهادف إلى استثمار هذه الفترة فى تقديم مواد فنية جادة ومتنوعة بمختلف محافظات مصر، وأضاف أنه تقرر طرح تذاكر العروض بأسعار رمزية ومخفضة لجذب أكبر عدد من الجمهور سعيًا لتنفيذ خطط الأرتقاء بالذوق الفنى وتنمية وتطوير الوعى، وأشار أن الليلة الأولى تشهد حفلًا لفريق على مر الأجيال ويتضمن نخبة مختارة من مؤلفات

مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمدينة دمنهور مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمدينة دمنهور مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمدينة دمنهور 

 

 وأعمال نجوم زمن الفن الجميل، مشيرًا أن ترتيب الفعاليات على التوالى يشمل حفلات لكل من فريق كورال كيان بقيادة المايسترو أحمد الريانى، فصل الغناء العربى بمركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية والمنشد أحمد العمرى وفرقته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية مركز تنمية المواهب المهرجان الصيفي للموسيقى

إقرأ أيضاً:

الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستقبل قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساءً اليوم الثلاثاء، العرض المسرحي "التحول" لفرقة أسيوط، عن رواية فرانز كافكا، إعداد محمود محمد سيد، وإخراج مارك صفوت، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 8 إلى 29 يونيو الحالي.

يدور العرض حول رحلتين الأولى للكاتب والكوابيس التي يعيشها وهو يكتب روايته، حيث يجد نفسه متهما وتتم محاكمته، والثانية حول قصة حياة "جريجور سامسا" بطل الرواية.

وتقدم فرقة القاهرة في الثامنة مساءً، على مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء" عن قصة الأسترالي باز لورمان، كتابة مسرحية أحمد حسن البنا، وإخراج حسام التوني.

يناقش العرض فكرة أنه لا مكان للمشاعر أو الحب في عالم مزدحم بالقسوة يتصارع فيه الجميع من أجل كسب المال وحب التملك، خاصة بعد أن أصبحت الحياة كما الطاحونة التي تدور فتطحن ما يدور بين رحاها دون هوادة.

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، وتقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، حتى نهاية يونيو الحالي.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • تدريب 800 موظف بمحاكم شمال دمنهور في البحيرة على أساسيات الحاسب الآلي
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • رئيس «قصور الثقافة» يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية الـ46 (صور)
  • رئيس قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46