حصل المحامي الخاص جاك سميث على أمر تفتيش لحساب تويتر الخاص بالرئيس السابق دونالد ترامب كجزء من تحقيقه في أحداث 6 يناير 2020. تم الإبلاغ عن المذكرة لأول مرة من قبل بوليتيكو بعد أن ظهرت وثائق المحكمة التي توضح بالتفصيل أمر التوقيف.

حصل سميث على المذكرة في يناير ، لكنه واجه مشكلة في الحصول على السجلات من Twitter.

أولاً ، من الواضح أن المحققين واجهوا موقع ويب "معطلاً" يستخدم عادة لإنفاذ القانون لتقديم طلبات قانونية. بعد أن تمكنوا من تنفيذ الأمر ، كان تويتر بطيئًا في الاستجابة ، وفقًا لسجلات المحكمة.


كانت القضية ، وفقًا لوثائق المحكمة التي تم الكشف عنها حديثًا ، عبارة عن اتفاقية عدم إفشاء منعت تويتر من الكشف عن وجود أمر التوقيف ، بما في ذلك ترامب. جادلت الشركة بأن لديها حق التعديل الأول لإخطار ترامب بشأن المذكرة ، مما أدى إلى شهور من الجدل القانوني بين Twitter ومكتب المستشار الخاص.

وقفت المحكمة إلى جانب الحكومة وطُلب من تويتر تسليم البيانات. أثناء التقاضي ، عدلت الحكومة أمر عدم الإفشاء للسماح لتويتر "بإخطار الرئيس السابق بوجود ومحتويات المذكرة" بشرط حجب هوية وكيل القضية.

لكن الشركة لم تلتزم بالموعد النهائي الذي أمرت به المحكمة لتسليم جميع سجلاتها ، وتم تغريمها 350 ألف دولار بعد احتجازها بتهمة الازدراء. "على الرغم من امتثال Twitter في النهاية لأمر التوقيف ، إلا أن الشركة لم تقدم المعلومات المطلوبة بالكامل إلا بعد ثلاثة أيام من الموعد النهائي الذي أمرت به المحكمة" ، كما جاء في الدعوى.

يؤكد الخلاف القانوني الدور الذي لعبه حساب ترامب على تويتر في أحداث 6 يناير. أوقفت الشركة حسابrealdonaldtrump مساء أعمال الشغب بعد أن قام على تويتر بتأييد الغوغاء العنيفين. تمت إعادة حساب ترامب بعد أن استحوذ إيلون ماسك على الشركة العام الماضي ، لكن الرئيس السابق لم يعد بعد إلى المنصة.

الشركة ، المعروفة الآن باسم X ، لم ترد على الفور على طلب للتعليق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعد أن

إقرأ أيضاً:

حضرموت تحتضن نهاية العام الجاري معرضاً للكتاب

تحتضن محافظة حضرموت في شهر ديسمبر القادم، الدورة الأولى لمعرض حضرموت للكتاب الذي سيقام بإشراف السلطة المحلية بالمحافظة وبالشراكة والتكامل بين الهيئة العامة للكتاب ومؤسسة حضرموت للثقافة باعتبار المؤسسة الشريك الاستراتيجي لهذا الحدث الوطني والنشاط الثقافي النوعي.

ولهذا الشأن، وقعت الهيئة العامة للكتاب الثلاثاء، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، مذكرة تفاهم مع مؤسسة حضرموت للثقافة للتعاون المشترك بما يخدم المصلحة الوطنية العامة ويحقق النهوض بقطاع الكتاب والمكتبات العامة في محافظة حضرموت والوطن.

وتقضي المذكرة بمنح مؤسسة حضرموت للثقافة أولوية الشراكات والتنسيقات المشروعة في مجالات الاختصاص المشتركة بينهما، وتنفيذ الدورة الأولى للمعرض وتشكيل هيئة إشرافية ولجنة تنفيذية للمعرض مهمتها إعداد ومتابعة وتخطيط وتنفيذ كل ما يتعلق بالمعرض وهويته وأدبياته وفعالياته المصاحبة وأعماله الفنية والإدارية.

وتقضي المذكرة أيضاً بقيام الهيئة العامة للكتاب بإنجاز الترتيبات الخاصة بالحضور الفاعل للناشرين العرب والدوليين وضمان حضور تمثيل اتحادات الناشرين وجمعيات النشر الإقليمية والعربية في المعرض، والتنسيق اللازم مع الجهات الرسمية ذات الصلة، على أن  تلتزم مؤسسة حضرموت للثقافة بتقديم الإمكانات والاستشارات والتقنيات اللازمة وحشد الموارد المطلوبة لتنفيذ المعرض وتوفير البنية التحتية والتجهيزات المناسبة لإنجاح فعالياته وتحضيراته. 

وجرى في اللقاء المصاحب لتوقيع المذكرة، التي وقعها رئيس الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالجمهورية يحيى محمد الثلايا، ومستشار مجلس المؤسسين بمؤسسة حضرموت للثقافة الدكتور عبدالقادر علي باعيسى، مناقشة التحضيرات لتنظيم المعرض وفتح باب الطلبات للناشرين، وإسهامات المؤلفين والكتّاب في تعزيز الهوية الوطنية والعربية والإسلامية، وتبادل الخبرات في مجالات التأليف والكتابة والنشر، إضافة إلى تشجيع الأجيال المهتمة بالهوية الوطنية والعربية والإسلامية من خلال خلق بيئة مشتركة بين المؤلفين والكتّاب وتنشيط الحركة الثقافية.

وأكد محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، أهمية إقامة المعرض في حضرموت في شهر ديسمبر القادم، إدراكًا  بأهمية تنظيم معارض الكتاب ودورها في صناعة تقدّم الأمم ونشر الوعي والارتقاء بالمجتمعات لما تمثّله حضرموت من خصوصيات ثقافية وفنية وحضارية، ولتميّزها وطنيًا بتصدّر حركة النشر والتوثيق والتدوين والمعرفة وإنشاء المكتبات منذ قرون متعاقبة في مجالات الفكر والأدب والتاريخ والفن ومختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم
  • حضرموت تحتضن نهاية العام الجاري معرضاً للكتاب
  • تفاهم بين الجامعة القاسمية و«اقتصادية عجمان»
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • عمّار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية لتعزيز التوطين في القطاع الخاص بعجمان
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • تغريم كويتي خمسة آلاف دينار بسبب صور فاضحة
  • “دريك آند سكل إنترناشيونال” تعلن استكمال كافة متطلبات إعادة الهيكلة وإصدار الصكوك إلزامية التحويل إلى أسهم حسب قرار المحكمة وإعادة الهيكلة
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول مباراة تونس وناميبيا في تصفيات كأس العالم
  • احذر السهر حتى هذه الساعة.. يسبب الاضطرابات العقلية والاكتئاب