استقبل السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية عدداً من مساعدي لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي بمقر وزارة الخارجية اليوم.

 

 وشارك في الاجتماع السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية، وممثلين عن إدارات السودان والشئون الاقتصادية متعددة الأطراف.

 

التعاون البناء والمثمر بين مصر والولايات المتحدة 

واستعرض السفير الدكتور فهمى الأبعاد المختلفة للشراكة الاستراتيجية المصرية – الأمريكية والتعاون البناء والمثمر بين مصر والولايات المتحدة في المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.

 

كما تناول أبرز التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والتطورات الجيوسياسية الاقليمية وتداعياتها على مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مستعرضاً الجهود المصرية للتعامل مع هذه التحديات.

 

من جانبه، استعرض السفير مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للارتقاء بالمنظومة الحقوقية، مبرزاً أهم عناصر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان والحوار الوطني بمشاركة كافة تيارات المجتمع المصري. 

 

كما تناول الاجتماع أيضاً المساعي المصرية للتوصل لحل للأزمة السودانية، ومن ضمنها استضافة قمة دول الجوار وتسهيل مرور المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان، وكذلك استعراض ملف الطاقة وتحديداً الدور المصري الرائد في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في هذا الشأن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية مجلس النواب الأمريكي وزارة الخارجية مساعد وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفيا، اليوم السب، من أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تناول الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بايدن حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجهود الوساطة التي تضطلع بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن.

وأكد الوزير شكري خلال الاتصال على دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف السفير أبو زيد، أن الوزيرين بحثا مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة، حيث شدَّد الوزير شكري على حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع.

هذا، واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه إنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، ووضع حد للأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي: مصر تلتزم بمعاهدة السلام ما دام التزم بها الطرف الآخر
  • وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء حرب غزة
  • وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي