جهود حثيثة ومستمرة، بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن، من أجل إعادة تعمير سيناء وتوفير الخدمات كافة بها، سواء من حيث الكهرباء أو الطرق والمواصلات، وتحلية مياه الصرف وإعادة استخدامها وضخها لشمال سيناء.

نهضة عمرانية في جميع المجالات

وأوضح المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، في حديثه لـ«الوطن»، أنّ هناك تنمية حقيقية تشهدها سيناء لأول مرة منذ عام 2014، بهذا الكم الكبير في عدة مجالات، وذلك في إطار خطة القيادة السياسية لحماية سيناء، ليس بالقضاء على الإرهاب فقط ولكن بتنميتها وتعميرها، وشد التكتل السكاني لها من جميع المحافظات الأخرى، لاستقرار 3.

5 مليون مواطن بها.

وأضاف أنه جرى إنشاء 25 منزلًا ريفيًا في قرية الظهير جنوب الشيخ زويد، وجارِ استكمال المرافق المهمة، علاوة على توصيل جميع الخدمات من كهرباء ومياه وخدمة فايبر لتلك المناطق، في إطار توفير حياة متكاملة للمواطنين.

إنشاء طرق حديثة تضم 4 حارات

وأكد «ناجي» أن الطرق التي يجري تنفيذها جنوب الشيخ زويد ورفح، حديثة وتضم 4 حارات، كل حارة عرضها 11 مترًا، على أن يفصل بين كل حارتين جزيرة، ويكون الطريق مجهزًا بوسائل الحماية من السيول، من حيث عمل سواتر أسمنتية بالإضافة إلى تركيب البلدورات والأشجار لجميع الطرق، وتوفير الإضاءة الكاملة.

وتابع أنّ الطرق الجديدة اختصرت المسافة كثيرا، وقربت الأماكن من بعضها، فالطريق الآن من بوابة الشيخ زويد حتى معبر رفح، يستغرق أقل من 10 دقائق، وكان في السابق يستغرق نحو 45 دقيقة، فضلًا عن افتتاح 6 أنفاق بها وإنشاء معديات وكباري للمرور من وإلى شمال سيناء، ومشروعات التعمير مثل مدينة «بئر العبد الجديد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ زويد شمال سيناء تنمية

إقرأ أيضاً:

سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة وانتشار مكثف لسيارات الإغاثة على جميع الطرق والمحاور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت كافة المحاور والطرق الرئيسة في القاهرة والجيزة سيولة مرورية اليوم في أول ساعات وقفة عرفات أول  أيام اجازة عيد الأضحى المبارك، وسط انتشار لكافة الخدمات المرورية وخدمات الإغاثة.

وشهدت كافة الطرق والمحاور انتشار مكثف لرجال المرور بمتابعة حالة المرور على كافة الطرق والمحاور، من خلال متابعة لحظية عبر غرفة عمليات المرور في القاهرة والجيزة وأيضا الإدارة العامة للمرور.

كما انتشرت سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق وذلك للتدخل الفوري حال تعطل أي سيارة على الطريق ونجدة  المواطنين في حال.

وأهابت الإدارة العامة للمرور كافة المواطنون المسافرون الالتزام بكافة القواعد المرورية والالتزام بالسعرات المقررة حرصا على حياتهم وممتلكاتهم وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

مقالات مشابهة

  • اجتماع غرفة الأزمات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة وانتشار مكثف لسيارات الإغاثة على جميع الطرق والمحاور
  • صور.. النائب العام يحث على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • طبيبة بشرية تكشف أهم الطرق الإسعافية عقب التعرض لدغات الزواحف
  • محافظ قنا يناقش آليات تخطيط الطرق والميادين مع وفد شركة "جولدال سيستمز"
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • قنا تشرع في إسناد تخطيط الميادين والطرق إلى شركة خاصة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق