بوابة الوفد:
2024-06-12@05:44:13 GMT

مطار مرسى علم الدولى يستقبل 32 رحلات طيران دولية

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

يستقل مطار مرسى علم اليوم السبت رحلة داخلية  تابعة لشركة مصر للطيران و  32رحلة طيران  دولية تضم رحلة من سلوفاكيا، و9 رحلات من التشيك، و10 رحلات من بولندا و8 رحلات من إيطاليا، ورحلة من بلجيكا، ورحلة من هولندا، ورحلة من ألمانيا و رحلة من النمسا.

يأتي ذلك ضمن  140 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

و تقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع  بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية
ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مطار مرسي علم مرسى علم رحلة من

إقرأ أيضاً:

شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة

سنغافورة

قدمت الخطوط الجوية السنغافورية، تعويض قدره 25 ألف دولار لبعض ركاب الرحلة التي تعرضت إلى اضطرابات جوية شديدة الشهر الماضي، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين.

و قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية ، أن رحلة الخطوط السنغافورية “إس كيو321″، التي أقلعت من مطار هيثرو في لندن، قد واجهت في 21 مايو الماضي، مطبات هوائية شديدة، وهي في طريقها إلى سنغافورة، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين بجروح.

وأضافت الصحيفة، أنها منحت الركاب أيضا 1000دولار سنغافوري (740دولارًا) لتغطية النفقات الفورية بعد الرحلة وقالت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها أرسلت العروض للركاب، وعرضت على المسافرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة في الحادث، تعويضا قدره 10 آلاف دولار.

جدير بالذكر أنه كانت طائرة رحلة الخطوط السنغافورية “إس كيو 321″، قد هبطت اضطراريًّا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد الحادث، إذ عانى الكثير من الركاب من إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري، وأظهرت صور تم تداولها وقتها من داخل الطائرة، حالة فوضى حيث تناثر الطعام وزجاجات المشروبات والأمتعة، كما تدلت أقنعة الأكسجين من السقف.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تحبط 7 محاولات تهرب جمركى
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • طيران الإمارات تُسير 10 رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)