قال سامح الناصر، رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني، إنّ العلاقة التي تجمع مصر والمملكة الهاشمية تتسم بخصوصية شديدة، مستمدة من خصوصية العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

العاصمة الإدارية الجديدة صرح هائل وكبير

وأضاف «الناصر»، في حواره مع الإعلامي جمال عنايت، في حلقة خاصة من برنامج «ثم ماذا حدث»، على قناة القاهرة الإخبارية، أنّ العاصمة الإدارية الجديدة صرح هائل وكبير وإنجاز حضاري، مشدداً على أنها إنجاز نوعي غير مسبوق، من حيث النوعية والحجم الضخم والتطور التكنولوجي الضخم، معتبراً أنها إنجاز يُسجل لمصر.

وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني، أن «ما بُذل في العاصمة الإدارية جهد ضخم مُقدر، حيث تمت عملية نقل الموظفين، وإعادة هيكلة الجهاز الإداري، بما يفي بمتطلبات العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي، فإنه سيتم التركيز على هذه الجهود من جانبنا بشكل كبير، فقد حضر رئيس الوزراء بدايات إطلاق العاصمة الإدارية الجديدة».

وأوضح أن كل ذلك يتزامن مع عقد اللجنة الفنية الثنائية بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وديوان الخدمة المدنية الأردني، بالإضافة إلى انعقاد اللجنة المصرية الأردنية المشتركة رقم 31.

اللجان المشتركة المصرية الأردنية

وشدد «الناصر» على أن هذه اللجان المشتركة المصرية الأردنية وما يتعلق باللجنة الوزارية تتصف بالشمولية والاستمرارية والديمومة، لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين لم تتغير إطلاقاً، رغم كل الصعوبات والتحديات والأزمات التي مرت بها المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية العاصمة الإدارية الجديدة مصر أمريكا العاصمة الإداریة الجدیدة الخدمة المدنیة الأردنی المصریة الأردنیة

إقرأ أيضاً:

قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار

يترقب الشعب المصري، التشكيل الوزاري الجديد بعد تقديم الحكومة استقالتها وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، وتزايدت التكهنات بشأن مستقبل الوزراء الراحلين والباقين في مناصبهم منهم وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار صاحب أرقام وإنجازات عدة.

وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار، أدى حلف اليمين في 13 فبراير 2019، منذ 5 سنوات، واستقبله العديد من الملفات الشائكة فرضت نفسها، وعلى رأسها استكمال تنفيذ مخطط تنمية مصر 2052 وزيادة المعمور المصري إلى 14 % من مساحة الجمهورية والذى يتضمن تدشين 36 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع بمختلف أنحاء مصر.

وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"

ويعد الملف أحد المهام الكبيرة التى شارك فى إعدادها الجزار خلال توليه مسؤولية هيئة التخطيط العمراني، وحققت الوزارة إنجازات فعلية على أرض الواقع لتنفيذ تلك المدن وعلى رأسهم العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وحدائق العاصمة خلاف مدن الصعيد مدينة ناصر غرب اسيوط والمنيا الجديدة وأسوان الجديدة وقنا الجديدة وغيرهم.

ونجح الجزار في قيادة تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، واحتفلت الوزارة بتسليم 3 أبراج العاصمة الإدارية بمنطقة الأعمال المركزية، كما انتقلت الحكومة لمقارها الجديدة بالعاصمة الإدارية، خلاف التطورات الإنشائية في مدن العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

وحققت الوزارة تطور ملموس فى ملفات حياة كريمة وتغطية احتياجات المحرومة من خدمات الصرف الصحي وارتفعت نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحى على مستوى الجمهورية إلى 67 % عام بدلا من 50%.

كما ارتفعت نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحى بالمناطق الريفية بالجمهورية من 12 % إلى 43 % عام 2023، بخلاف ما يتم إنجازه بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى.

وتم الانتهاء من طرح وتنفيذ 924 ألف وحدة منها 667 ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، و258 ألف وحدة في مراحل الإنشاء، بينما يبلغ عدد الوحدات الجاري إسنادها 76 ألف وحدة، بحيث يبلغ إجمالى عدد الوحدات المنفذة والجارى تنفيذها لمحدودي الدخل مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلي 27 ألف وحدة بمحور الإسكان المتوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية جهود الدولة المصرية فى إنشاء العاصمة الإدارية
  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • تفاصيل القمة المصرية الأردنية
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»
  • الخدمة المدنية: إمكانية اصدار شهادة لمن يهمه الامر عبر تطبيق “سهل”