حل الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، نائب رئيس تحرير جريدة الأهالي، ضيفا في برنامج "صباح البلد"، مع الإعلامية رشا مجدي، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، وتحدث عن تجارة الترانزيت وأهميتها بالنسبة للاقتصاد، وعن تطور قطاع الصحة وعدد مستشفيات وزارة الصحة.

 

تجارة الترانزيت من أهم الأنشطة الاقتصادية


‏قال الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، نائب رئيس تحرير جريدة الأهالي، إن تجارة الترانزيت من أهم الأنشطة الاقتصادية في العالم، والموانئ لم تعد مقتصرة فقط على الشحن والتفريغ أو التسليم والتسلم، لكن أصبح هناك عائد كبير جدا من تجارة الترانزيت.

 

‏وأضاف وهبة، ‏خلال لقاء له في برنامج "صباح البلد"، مع الإعلامية رشا مجدي، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن تجارة الترانزيت لها العديد من الفوائد مثل تفريغ حمولات السفن وإعادة توزيعها، وأيضا إنشاء لوجستيات بسبب تجارة الترانزيت.


وأوضح أن هناك بعض البضائع تكون ‫نصف‬ مصنعة ويتم تجميعها وإعادة تصنيعها في دول أخرى، ومن الممكن إقامة مصانع خدمية في هذه المنطقة لتقوم بهذه المهمة.


وزارة الصحة لديها أكثر من 360 مستشفى

 

قال الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، نائب رئيس تحرير جريدة الأهالي، إن مصر لديها برنامج إصلاحي في كافة مؤسسات الدولة والإصلاح الهيكلي يسير بالتوازي بين جميع القطاعات.

‏وأضاف وهبة، ‏خلال لقاء له في برنامج "صباح البلد"، مع الإعلامية رشا مجدي، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن قطاع الصحة من القطاعات الهامة جدا والدولة قامت بعمل العديد من المبادرات لهذا القطاع، مؤكدا أن قطاع الصحة يخدم حوالي 108 مليون نسمة ولابد أن يكون له الأولوية فيما يتعلق بتحسين الخدمات.

‏وأضاف أن وزارة الصحة لديها أكثر من 360 مستشفى على مستوى الجمهورية منهم اكثر من 160 مستشفى عام، بالإضافة إلى المستشفيات النوعية، وبالإضافة إلى وحدات الرعاية والوحدات الصحية

كيف تستفيد الدولة من تجارة الترانزيت

 

أكد الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، أن تجارة الترانزيت في العالم من الأنشطة الاقتصادية البارزة، لافتا إلى أن الموانئ أصبحت غير متوقفة على الشحن (تسليم - تسلم) فقط، وإنما أصبح هناك عائد كبير من تجارة الترانزيت.

وقال وهبة، خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج “صباح البلد”، المذاع على قناة “صدى البلد”، إن تجارة الترانزيت تعني استخدام الموانئ بين جانبي التصدير والاستيراد، علاوة على إنشاء لوجيستيات على تجارة الترانزيت.

وأضاف أن تجارة الترانزيت توفر على المصدر، بجانب تنشيط حركة الاقتصاد في مجال النقل البحري أيضا، معلقا: “هذه التجارة تحتاج تقديم حوافز لشركات الملاحة العالمية لجذبها في استخدام الموانئ الخاصة بدولة الترانزيت”.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع الصحة وزارة الصحة الأنشطة الاقتصادیة تجارة الترانزیت صباح البلد صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها

قرر البريد المصري فتح وتشغيل 348 مكتبًا رئيسيًا على مستوى الجمهورية، بهدف تسهيل حصول المواطنين على جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال مكاتب البريد على  بكل سهولة ويسر، وذلك أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الهيئة فى بيان على انه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بالمكاتب الرئيسية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة، وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم ومتابعة شكاوى المواطنين «إن وجدت»، بالإضافة إلى متابعة تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية خلال فترة العطلة الرسمية بما يضمن تسهيل حصول المواطنين على الخدمات وصرف مستحقاتهم المالية.

تشغيل مناطق التوزيع والمراكز اللوجستي

وترصد الوطن في هذا التقرير عناوين مكاتب البريد، إذ قررت الهيئة تشغيل المكاتب الرئيسية يومي «الثلاثاء والأربعاء» الموافقين 18و 19  يونيو، كما سيتم تشغيل مناطق التوزيع والمراكز اللوجستية الرئيسية، على أن يتم استئناف العمل بجميع مكاتب البريد ومناطق التوزيع والمراكز اللوجستية بكامل طاقتها على مستوى الجمهورية يوم الأحد الموافق 23 يونيو.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة
  • عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها
  • البلد كلها حزينة عليه.. تشييع جثمان شاب دهسته سيارة أثناء خروجة لنزهة مع اصدقائه
  • يورو 2024.. قوات شرطة من جميع أنحاء العالم لتأمين كأس أمم أوروبا
  • بوتين: بريكس لديها القدرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة
  • شرطة التعمير تضبط 120 قضية في 24 ساعة
  • تجارة.. مُراقبة مشددة لبرنامج المداومات في العيد
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية