موقع 24:
2024-06-02@20:37:11 GMT

4 مواجهات في افتتاح دوري أدنوك للمحترفين

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

4 مواجهات في افتتاح دوري أدنوك للمحترفين

تنطلق غداً الجمعة، منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد 2023-2024 لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين، التي تقام على مدار يومين؛ بواقع 4 مباريات يليها في اليوم التالي 3 مباريات.

وتبدأ فعاليات المنافسة في الموسم الجديد بعدما شهدت الفترة الماضية تغييرات واسعة على صعيد المدربين واللاعبين.


وطبقاً لاحصائيات رابطة المحترفين الإماراتية، شهد "الميركاتو" الصيفي الحالي أكثر من 100 صفقة من اللاعبين المواطنين والأجانب على مستوى أندية المسابقة، كان أبرزها تعاقد فريق الإمارات الصاعد حديثاً مع الإسباني أندريه إنييستا، والعين مع كل من الباراغواياني أليخاندرو كاكو، والكوري الجنوبي بارك يونغ، والشارقة مع فراس بالعربي، وشباب الأهلي مع كل من مؤنس دبور، وماتيوساو، ولوكا ميليفوجيفيتش، والنصر مع يوري ميديروس، والوحدة مع أحمد نور الله، وكريستيان جوانكا، والجزيرة مع نيسكينز كيبانو، وكريم رقيق، وفيرناندو لوكاس، واليخاندرو بوزيليو.

???? | اشتقنالكم .. جاهزون ؟ pic.twitter.com/8oL5zsmi6D

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) August 12, 2023


وعلى صعيد المدربين، لجأت 10 من 14 نادياً في المسابقة إلى تغيير مدربيها، وهي شباب الأهلي بطل النسخة الماضية، الذي تعاقد مع الصربي ماركونيكوليتش، كما تعاقد العين مع الهولندي الفريد شرودر، والوحدة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والوصل مع الصربي ميلوش ميلوييفيتش، والجزيرة مع الهولندي دي بور، وعجمان مع البرازيلي كايو زاناردي، والنصر مع الصربي جوران، وبني ياس مع الصربي ماركو ميلانيتش، والبطائح مع الروماني ميريل رادوي، وحتا مع الصربي زيلكو ماركوف، فيما أبقت أندية الشارقة واتحاد كلباء، والإمارات، وخورفكان على مدربيها.
ويلتقي الجمعة اتحاد كلباء مع الشارقة على إستاد اتحاد كلباء، بعد أن التقيا في 14 مواجهة من قبل بدوري المحترفين، فاز الشارقة في 9 منها، مقابل انتصارين لاتحاد كلباء، في حين كان التعادل حاضرا في 3 مباريات.
وفي المباراة الثانية، يحل البطائح ضيفاً على الوحدة على إستاد آل نهيان، فيما التقى الفريقان مرتين خلال الموسم الماضي، الذي شهد الصعود الأول للبطائح إلى دوري المحترفين، وحقق الوحدة الفوز في المباراتين.
كما يلتقي العين مع بني ياس على إستاد هزاع بن زايد في لقاء هو الخامس والعشرين للفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا سابقاً في 24 مواجهة، حقق العين الفوز في 12 منها مقابل 4 لبني ياس، وكان التعادل حاضرا في 8 مواجهات.
وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء عجمان وشباب الأهلي على إستاد راشد، وبلغت مواجهات الفريقين بدوري المحترفين 22 مواجهة، فاز عجمان في لقاء واحد مقابل 16 لشباب الأهلي، وكان التعادل حاضراً في 5 مواجهات.
وتنطلق مواجهات السبت بلقاء خورفكان مع حتا على إستاد صقر بن محمد القاسمي، وهي المواجهة الثالثة بينهما؛ حيث تفوق خورفكان في المواجهتين السابقتين.
كما يلتقي الوصل مع فريق الإمارات على ملعب زعبيل. والتقى الفريقان 18 مرة سابقة في دوري المحترفين، فاز الوصل في 12 منها، والإمارات في 2، وكان التعادل حاضراً في 4 مواجهات.
وتختتم الجولة بلقاء النصر مع الجزيرة على إستاد آل مكتوم. والتقى الفريقان 28 مرة سابقة، فاز الجزيرة في 15 منها، والنصر في 9، وساد التعادل في 4 مواجهات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دوري أدنوك للمحترفين العين شباب الأهلي الجزيرة الوحدة الشارقة دوری المحترفین مع الصربی على إستاد

إقرأ أيضاً:

الوصل يحتفل بـ «الثامنة» في «ليلة الديربي» على مسرح «زعبيل»

معتصم عبدالله (دبي)
يحتفل الوصل «بطل دوري أدنوك للمحترفين» لموسم 2023-2024، بتتويجه بالدرع الثامنة في تاريخ النادي في مواجهة ضيفه النصر غداً الأحد في مباراة «ديربي بر دبي»، والتي جرى نقلها من استاد آل مكتوم إلى ملعب زعبيل بقرار من «رابطة المحترفين» بناءً على موافقة الناديين، وذلك ضمن «الجولة 26» والأخيرة في مشوار الدوري، والتي تشهد أيضاً مواجهتي الجزيرة وضيفه العين على استاد محمد بن زايد، فيما يخوض حتا أول الهابطين لدوري الأولى مباراته الأخيرة في المحترفين أمام مضيفه شباب الأهلي «الوصيف» على استاد راشد معقل «الفرسان».
ويخطط «الامبراطور الوصلاوي»، والذي نجح في حسم التتويج بالدرع رسمياً قبل جولتين على الختام بفوزه على ضيفه شباب الأهلي 3-0 في «الجولة 25»، قبل التفوق على مضيفه العين 4-2 في المباراة المؤجلة من «الجولة 20»، إلى ختام مثالي لمشوار الموسم الحالي، والذي حظي فيه بثنائية «الكأس الأغلى» و«دوري أنوك للمحترفين» للمرة الأولى منذ آخر تتويج على صعيد الألقاب المحلية موسم 2006- 2007.
وينشد الوصل «البطل» برصيد 64 إنهاء مشوار الدوري برصيد 67 نقطة، كثاني أعلى رصيد نقاط في «دوري المحترفين» بعد الجزيرة، المتوج بلقب 2016-2017 برصيد 68 نقطة، وكان «الإمبراطور» كسب مباراة الدور الأول في الدوري أمام ضيفه «العميد» 1-0، قبل أن يحقق الفوز الأهم في نهائي «كأس رئيس الدولة» بنتيجة 4-0 على استاد هزاع بن زايد.
وتًعقب مواجهة «ديربي بر دبي» احتفالية حاشدة بتتويج «الإمبراطور» بدرع الدوري، من خلال فقرات متنوعة لرابطة المحترفين، فيما أعلنت إدارة الوصل إقامة حفل منتظر لـ «أبطال الثانية» يشدو خلاله الفنانان حسين الجسمي «سفير رياضة الإنجازات»، وعيضة المنهالي «صوت الإمارات». 

أخبار ذات صلة جريجوري يترقب مصيره مع «فخر أبوظبي» خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يحقق أكبر فوز في تاريخ دوري المحترفين
  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • جدول مباريات اليوم الأحد ٢ - ٦ - ٢٠٢٤ كاملاً والقنوات الناقلة
  • الأوقاف: افتتاح 21 مسجدًا الجمعة المقبلة بإجمالي 1014 مسجدًا منذ يوليو 2023
  • 6 انتصارات وتعادل واحد في دوري المحترفين لكرة الصالات
  • بني ياس وعجمان.. «التعادل السابع» بـ«تحكيم نسائي»
  • الوصل يحتفل بـ «الثامنة» في «ليلة الديربي» على مسرح «زعبيل»
  • موعد افتتاح بطولة يورو 2024 والقنوات الناقلة لأمم أوروبا
  • تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب