أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على ضرورة تكثيف حملات الاشغالات والمرافق في جميع مراكز وأحياء المحافظة؛ من أجل إعادة الانضباط إلى الشوارع وتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الزحام، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وضبط وتحرير محاضر للمخالفين والمتعدين على حرم الطريق.

وأكد ضرورة التعامل بكل حزم مع المخالفين، دون تهاون أو تقاعس؛ نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل للحركة المرورية.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية؛ كالشرطة المرافق ورؤساء المراكز والأحياء، ومسئولي المرافق والاشغالات بالوحدات المحلية. وذلك لتكثيف حملات مراقبة المرافق وإزالة الاشغالات، وإلزام أصحاب المحلات التجارية بتحديد حدود محلاتهم؛ لمنع انتشار تعديات الباعة الجائلين.

وأضاف محافظ أسيوط، أنه تم رفع الاشغالات للباعة الجائلين وفروشات المحلات التجارية، ومقاومة التعديات على حرم الطريق؛ من خلال حملات مشتركة بين مركز ومدينة ديروط وحي شرق، بالتعاون مع الجهات المختصة. وتم استهداف شوارع في مناطق مختلفة من المحافظة؛ مثل منطقة تقسيم البترول وتفرعاتها ومنطقة موقف نزلة عبد الله وشارع الهلالي في حي شرق، وشارع الصعايدة وشارع الشهيد أحمد عبد الباقي في مركز ديروط.

وأكد المحافظ أهمية تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق؛ وذلك في إطار الحملات التي يتم شنها لضبط الشوارع وتسهيل حركة مرور السيارات والمارة، والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي، والالتزام بحرم الطريق العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك

أعلن اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية و التجهيزات النهائية وما تم اتخاذه من استعدادات على مستوى الأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وكلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة، مشددًا على استمرار الاستعدادات القصوى بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

وأكد الشريف على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار ال 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أي حالات طارئة.

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

على الصعيد ذاته، أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية و كذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة.

هذا وقد تم توجيه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة العيد.

كما تم التشديد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين، مشيرًا أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة والتشديد على منع أي تجاوزات أو مخالفات.

مقالات مشابهة

  • بعد التطوير.. صور ترصد الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف في الجيزة
  • محافظ أسوان يشدد على ضرورة انتظام تدفقات مياه الشرب بمختلف المناطق والأحياء
  • محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف الحملات المُكبرة لمنع إقامة الشوادر والذبح بالشوارع
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • رفع الاشغالات وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بالغربية
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • لتحقيق الانضباط .. حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • محافظ المنيا: توريد 397 ألف طن قمح لـ42 صومعة منذ بدء الموسم