تشهد العديد من الطرق في المنطقة الشرقية، اختناقات مرورية، مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، نظرًا للإغلاقات والتحويلات المرورية على الطرق الرئيسية، نتيجة لأعمال الصيانة الدورية.

وعادة ما تحدث الاختناقات في ساعات الذروة، إذ تشهد الطرق البديلة، التي حددتها الجهات المعنية، تكدسات وازدحامات.

أخبار متعلقة فيديو| عودة الدراسة تنشط الأسواق.

. ومستهلكون يطالبون بتشديد رقابة الأسعار"تعليم الشرقية" يستعد للعام الدراسي الجديدعودة المعلمين والإداريين للمدارس.. وكثافة مرورية بالشوارع

شارع المعارض أبو حدرية- اليوم

طرق مغلقة

رصدت "اليوم" عددًا من الطرق الرئيسية التي تجري فيها أعمال الصيانة، وتشمل طريق الملك عبد العزيز "الميناء"، مع تقاطع طريق الملك فهد بن عبد العزيز بالدمام، إضافةً إلى طرق في أحياء الخالدية، و طيبة، وشارع "المعارض - أبو حدرية"، وشمال الناصرة، وطرق الرياض وأحد بالقطيف.

وطالب عدد من المواطنين، الجهات المعنية، بضرورة وضع خطة عمل تتفق مع المواسم الهامة، بما في ذلك العام الدراسي، مشددين على أهمية الانتهاء من أعمال صيانة الطرق خلال فترة الإجازات.

وطالبوا بإيجاد حلول للتغلب على الظاهرة المتصاعدة، التي تسبب معاناة يومية للآلاف من الموظفين وأولياء الأمور والطلاب.

صيانة الطرق بالشرقية- اليوم

زحام مكثف

قال المواطن، عيسى العيد لـ"اليوم": مع بدء العام الدراسي الجديد، تتزايد حدة الزحام على الطرقات في معظم المدن، بسبب تنفيذ أعمال الصيانة، ما يؤثر سلبًا على حياة المواطنين اليومية.

وذكر المواطن، فتحي البن علي لـ"اليوم"، أن العديد من الشوارع في المنطقة الشرقية تعاني من زحام مروري، لافتًا إلى تأخر الكثيرين في الوصول إلى أعمالهم.

شمال الناصرة- اليوم

وطالب المواطن، عبدالله العودة في حديثه لـ"اليوم"، بضرورة إجراء دراسة شاملة لتوقيت تنفيذ المشروعات، ضمانًا تقليل الازدحام المروري وتحسين سير الحركة المرورية، مشيرًا إلى أن تنفيذ مشروعات الصيانة خلال فترات أقل ازدحامًا، مثل العطلات المدرسية، خطوة إيجابية لتقليل تأثيرها السلبي على حياة المواطنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس بداية الدراسة العام الدراسي الجديد الدراسة اختناقات مرورية

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد في 222 مدرسة في الإسكندرية

صرح الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أن الدراسة  انتظمت اليوم السبت الموافق 21 من سبتمبر 2024 بالمدارس والتي تعمل بنظام الفترتين والبالغ عددها 222 مدرسة، وتم استقبال أبنائنا الطلاب بطريقة مناسبة وتشغيل الأغنيات الوطنية ورفع علم مصر وتسليم الكتب الدراسية على أن تنتظم الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدًا الأحد.

وقام "أبوزيد" بجولة تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة ببعض المدارس، وبدأ جولته التفقدية بمتابعة مجمع الشهداء رسمي لغات بإدارة الجمرك التعليمية، وذلك بحضور روحية أبوغالي مدير عام الإدارة والسيد الأزوك وكيل الإدارة، وتفقد قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية وأثنى على انضباط الحضور وكثافة الفصول وإعداد القوائم والجداول المدرسية والانضباط الإداري، كما قام بمتابعة مدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات بذات الإدارة، ووجه رسالته للمعلمين ببذل كل الجهد للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية واستثمار التكنولوجيا لتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود لأبنائنا الطلاب.

أوكان قد أصدر "أبو زيد"  تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لبناء الإنسان المصري " بداية"، وتكليف المتابعة وتقويم الأداء ومديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل والموجهين بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية وحسن التواصل والتعامل مع أولياء الأمور، ووجه في رسالته لأولياء الأمور بضرورة التزام أبنائنا الطلاب بالحضور والمواظبة وإعلاء قيمة الانضباط.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • احتفالات وأغاني في أول أيام العام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • انتظام الدراسة فى بداية العام الدراسي الجديد 2025
  • بالصور.. المدارس العراقية تستقبل طلابها في أول يوم من بدء العام الدراسي
  • وكيل تعلم قنا: انتظام الدراسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • محافظ الشرقية يطمئن على انتظام اليوم الدراسي الأول للصفوف الأولى بالتعليم
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في 222 مدرسة في الإسكندرية
  • بالصور.. احتفالات التلاميذ بأول أيام العام الدراسي الجديد في بورسعيد
  • بالصور| وكيل تعليم البحيرة: انتظام الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر