قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على 3 شركات مرتبطة بتاجر أسلحة، لمحاولته تسهيل صفقات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا لكي تستخدمها الأخيرة في حربها ضد أوكرانيا.

وقال مكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، إن الشركات الثلاث هي: ليمتد ليابلتي كومباني فيرس، وديفينس إنجنييرنج ليمتد ليابلتي بارتنرشيب، وفيرسور إس.

آر.أو.

أخبار متعلقة أمريكا تفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشماليةالأمم المتحدة تتهم كوريا الشمالية بمواصلة تطوير أسلحة نوويةبقيمة 200 مليون دولار.. مساعدات أمريكية أمنية جديدة لأوكرانيا

صفقات أسلحة

في وقت سابق من العام الحالي، حددت الولايات المتحدة رجل الأعمال السلوفاكي أشوت ماكرتشيف كشخص يحاول تسهيل صفقات الأسلحة بين الحليفتين.

وقالت الولايات المتحدة، إن روسيا ستنتهك قرارات الأمم المتحدة إذا توصلت إلى اتفاق أسلحة مع كوريا الشمالية، بعد أن دعا قادة البلدين إلى مزيد من التعاون.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، للصحفيين: "أي نوع من التعاون الأمني أو صفقة الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا سينتهك بالتأكيد سلسلة من قرارات مجلس الأمن الدولي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن أمريكا كوريا الشمالية روسيا صفقات أسلحة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة بأن بلادها تطالب واشنطن بالإجابة بشكل مباشر على السؤال المتعلق بخطط نشر أسلحة نووية في بعض الدول الآسيوية.

واعربت النائبة الروسية آنا ايفستينييفا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، عن قلق بلادها إزاء الإشارات المتضاربة من حلفاء أمريكا في شمال شرق آسيا وطوكيو وسيئول بشأن ما يسمى بالمشاركة المتزايدة مع واشنطن في المجال النووي.

وطالبت الوفد الأمريكي بالإجابة مباشرة على السؤال المتعلق بنواياه بشأن احتمال التوصل إلى اتفاق نشر أسلحتهم النووية على أراضي حلفاء واشنطن ومساعدتهم على تطوير أسلحتهم النووية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الأسبوع الماضي، إن واشنطن ربما تخطط لتفاقم الوضع في منطقة آسيا إلى أقصى حد. هكذا علق على النشاط العسكري السياسي الأمريكي في آسيا، بما في ذلك استخدام العنصر النووي.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد وزير الخارجية أن الولايات المتحدة قد تطلب من الفلبين ودولا آسيوية أخرى توفير الأراضي لنشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

يذكر ان السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، قال فيما يتعلق بتدريبات "سالاكنيب 24" التي تجري في الفلبين، إن واشنطن تتعمد تصعيد الوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ونشر صواريخ متوسطة المدى. وسيكون هناك "يوم مظلم للأمن الدولي".

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على رئيسة البرلمان الأوغندي وزوجها وآخرين
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية
  • عقوبات على كيانين في أفريقيا الوسطى يدعمان فاغنر