تسيطر سيدات أوروبا على نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الثالثة عبر التاريخ بعد وصول انجلترا وإسبانيا للفصل الأخير من الحدث الذي تستضيفه استراليا.

وتأهل منتخبا انجلترا وإسبانيا للمرة الأولى في تاريخهما إلى نهائي مونديال السيدات على حساب استراليا والسويد في نصف النهائي على نحو الترتيب.

النهائي الأوروبي في مونديال السيدات لم يكن الأول من نوعه، إذ كانت البداية في نسخة 1995 حينما تقابل منتخبا ألمانيا والنرويج وتكرر الأمر في نهائي 2003 بمواجهة جمعت ألمانيا والسويد.

وتعد ألمانيا أكثر المنتخبات الأوروبية وصولا إلى نهائي مونديال السيدات بل تتويجا باللقب بواقع مرتين، ويليها النرويج بلقب وحيد، في حين تتزعم أمريكا البطولة بأربعة ألقاب.

نهائي مونديال السيدات

يستقبل ملعب استراليا في مدينة سيدني، مباراة انجلترا وإسبانيا، ظهر الأحد، عند دقات الساعة الواحدة بتوقيت القاهرة، في نهائي كأس العالم للسيدات.

وكان منتخب انجلترا قد تأهل إلى النهائي بعد إقصاء استراليا مستضيفة كأس العالم للسيدات بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تأهل سيدات إسبانيا على حساب السويد بهدف نظيف.

وحسم منتخب السويد للسيدات المركز الثالث في كأس العالم بعد الفوز على استراليا مستضيفة الحدث بهدفين دون رد، ظهر اليوم السبت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس العالم للسيدات انجلترا وأسبانيا انجلترا إسبانيا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030

زنقة20ا علي التومي

طالب المشاركون في يوم دراسي حول صناعة النقل السياحي إلى ضرورة تطوير النقل السياحي في المغرب، وذلك ضمن الاستعدادات المتواصلة التي يخوضها المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأوضح خبراء مغاربة وأجانب شاركوا في اللقاء المنظم تحت شعار “وجهة المغرب 2030: أفق جديد للنقل السياحي في عصر كأس العالم”، أن استضافة المغرب لكأس العالم يشكل فرصة تاريخية لتطوير جميع أوجه القطاع السياحي وعلى رأسها النقل، إضافة إلى كون هذا الحدث الجماهيري العالمي سيكون مناسبة ممتازة لتقديم صورة سياحية متميزة عن المغرب وتجويد الخدمات.

إلى ذلك نبه الخبراء إلى أن استقبال ملايين السياح الذين سيتوافدون على المغرب لمتابعة المباريات سيرفع تحدي قطاع النقل السياحي، الذي سيكون مطالبا بضمان خدمات نقل ذات جودة وفعالية، حيث يتوجب الحرص على أن يكون البلد المنظم جاهزا لاستقبال عدد كبير من السياح والإستجابة لتطلعاتهم.

مقالات مشابهة

  • منتخب انجلترا يلتقي صربيا في أولى جولات يورو 2024.. الليلة
  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • “فيفا”: عام يفصلنا عن انطلاق مونديال الأندية 2025
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • قواعد إيقاف اللاعبين في كأس أوروبا
  • «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»
  • تصفيات مونديال 2026.. الصينيون يمطرون حارس مرمى سنغافورة بالأموال
  • عاجل.. الاتحاد السكندري يهزم الأهلي للمرة الثالثة ويتوج بطلًا لدوري السوبر للمحترفين للسلة
  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030
  • تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030