عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية - عدن، اليوم الإثنين، مشروع توزيع المكتبة العلمية والتي تحتوي على أمهات الكتب العلمية، لعدد (3250) مكتبة.

ويأتي المشروع بتمويل من جمعية أحياء التراث الإسلامي - لجنة العالم العربي - بدولة الكويت الشقيق، ويشمل جميع المحافظات المحررة ويستفيد منه كوكبة من الأكاديميين وأساتذة الجامعات والمثقفين وطلاب العلم، بالإضافة إلى الأئمة والخطباء والمساجد.

وخلال التدشين، قال نائب  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ. عبدربه المحولي إن الاشقاء في دولة الكويت لهم بصمات ملموسة في دعم إخوانهم اليمنيين، مقدمًا شكره لأمير الكويت وحكومتها وشعبها، ولجمعية الحكمة التي تسعى في خطاها إلى نشر العلم النافع والوسطية بين أبناء المجتمع.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة عدن، أ. د. الخضر لصور، بهذه اللفتة الكريمة من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية والتي ليست بغريبة عنها، حيث وأن لها السبق في العمل الانساني والخيري منذ سنوات، ومعروفة بمنهجها.

وأكد لصور، في تصريحات لقناة الكويت، أن اختيار الجمعية واستهدافها لهذه الشريحة من الشخصيات الأكاديمية في الجامعات والمثقفين وطلاب العلم دليل على حبها للعلم، مثمنًا الدور الإيجابي لجمعية الحكمة وإدارتها الحكيمة التي تعمل على خدمة الإنسان في جميع المجالات.

من جهته، رحب أمين عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن، المهندس محمد عبدالواسع بالأستاذة الجامعيين في كل من جامعات عدن ولحج وأبين، والذين يؤدون رسالة علمية في بناء المجتمع، كما رحب بجميع الحاضرين وقدم شكره لجمعية إحياء التراث الإسلامي، لجنة العالم العربي بالكويت لهذا الدعم السخي.

كما ألقيت في التدشين كلمة من نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية أ.د. محمد السنيدي ثمن فيها الدور الإيجابي الذي تقدمه جمعية الحكمة في زيادة الوعي والاطلاع والمعرفة من خلال منحها مثل هذه المكتبات من سابق للجامعة وحاليًا للأستاذة الجامعيين.

فيما أثنى نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية، أ.د. محمد عوض على مشاريع جمعية الحكمة الرائدة في العمل الانساني باليمن.

المنسق العام للجنة العليا للإغاثة، الشيخ جمال بالفقية، وصف مشاريع جمعية الحكمة الإنسانية بأنها متنوعة، في كافة المجالات الخدمية والاجتماعية والصحية والغذائية والتنموية، ولكنها اليوم ظهرت بثوب جديد في مشروع تعليمي توعوي يستهدف الفئة المتعدية للغير، شاكرًا دولة الكويت وأميرها وشعبها وجمعية إحياء التراث الإسلامي على هذه المشاريع.

حضر التدشين كوكبة من الدكاترة في جامعة عدن ولحج وأبين، ومدير العلاقات بفرع الجمعية في عدن، علي الشيباني، والمسؤول الإعلامي وعدد من منتسبي الجمعية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بقدوم عيد الأضحى.. توزيع عيديات وألعاب على الأطفال بالأقصر.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وزع عدد من الشباب من أهالي محافظة الأقصر، اليوم الأحد، عيديات عبارة عن مبالغ مالية وألعاب على الأطفال، وذلك لإدخال البهجة والفرحة على أبناء المحافظة بقدوم عيد الأضحى، في مراكز إسنا وأرمنت وبندر الأقصر.

وشارك الشباب في مراكز إسنا وأرمنت، وبندر الأقصر، فرحتهم المواطنين ببهجة العيد، وقاموا بتوزيع عدد من الهدايا العينية، بالإضافة لتوزيع العيدية للأطفال، عقب اداء صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة.

ومن جانبهم، عبر الأطفال بمختلف الميادين التي تم توزيع العيديات عن سعادتهم، كما شارك الشباب فرحة العيد مع الأطفال وإدخال السرور عليهم، من خلال الغناء وتوزيع عدد من الهدايا العينية للأسر، وتوزيع العيدية للأطفال، والتي تنوعت بين فئات مالية ضمت "الـ 10 و20 و50 و100 جنيه".

محافظ الأقصر يؤدي صلاة عيد الأضحى

وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، قد أدى اليوم الأحد شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج بمدينة الأقصر، بحضور كل من اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء حسن عبد العزيز مدير أمن الأقصر، واللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، والشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف الشيخ سيد عبدالدايم، ووكلاء الوزرارت المختلفة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة والآلاف من أهالي الأقصر.

وتقدم محافظ الأقصر، بالتهنئة لأهالي محافظة الأقصر، وللشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، مؤكدا أهمية أن يعمل الجميع من أجل هدف واحد وهو استقرار الوطن ورفعة شأنه.

محافظ الأقصر يهنئ الرئيس السيسي

وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أرسل برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال المحافظ في برقيته: بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهاني مقرونة بأصدق الأماني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، راجياً من الله سبحانه بأن يُعيد تلك المناسبة على سيادتكم وعلى وطننا الغالي والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبو إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة.

توزيع العيديات (1) توزيع العيديات (2) توزيع العيديات (3) توزيع العيديات (4) توزيع العيديات (5) توزيع العيديات (6) توزيع العيديات (7) توزيع العيديات (8) توزيع العيديات (9) توزيع العيديات (10) توزيع العيديات (11) توزيع العيديات (12) توزيع العيديات (13) توزيع العيديات (14) توزيع العيديات (15) توزيع العيديات (16) توزيع العيديات (17) توزيع العيديات (18) توزيع العيديات (19) توزيع العيديات

مقالات مشابهة

  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف في نجع حمادي
  • الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين
  • احتفالاً بقدوم عيد الأضحى.. توزيع عيديات وألعاب على الأطفال بالأقصر.. صور
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • مشروعات اجتماعية تعزز دور جمعية “إحسان” لحفظ النعمة في جازان
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"