التقى الدكتور هانئ سويلم وزير الموارد المائية والري بـ جون فورسيل وزير التعاون الإنمائي السويدي، وذلك على هامش مشاركته في الأسبوع العالمي للمياه في إستكهولم..

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي للمياه، مشيداً بالتعاون الدائم بين مصر والسويد في مجال الموارد المائية، وخاصة الدعم المقدم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا" لمصر والدول الإفريقية فى مجال المياه، ورغبة مصر في تطوير هذا التعاون خلال الفترة القادمة من خلال تقديم الدعم الفني والتقني لمصر في عدد من المجالات الخاصة بالمياه في ظل وجود عدد من البرامج والفعاليات التي تنظمها الحكومة السويدية ويمكن ان تلبي المطالب المصرية خصوصاً في مجال بناء القدرات.

كما دعا الدكتور سويلم الجانب السويدي للاستمرار في المشاركة الفعالة بالأنشطة المرتبطة بمؤتمرات المناخ لمواصلة النجاحات التي تحققت خلال مؤتمر COP27، مع توجيه الدعوة للجانب السويدي لدعم مبادرة التكيف بقطاع المياه AWARe خاصة في ضوء الدور الهام لوكالات التمويل والمنظمات السويدية العاملة في مجال المياه فى دعم هذه المبادرة.

كما أكد على أهمية قيام الجانب السويدي بتقديم المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه للدول الأفريقية لمواجهة تحديات المياه والغذاء التى تواجه القارة الأفريقية ودعم السياسة الخضراء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة بهذه الدول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الري هاني سويلم الأسبوع العالمي للمياه استكهولم سيدا

إقرأ أيضاً:

وزير الري يبحث مع عدد من أعضاء مجلس النواب تنفيذ مطالب جماهيرية بالدوائر الخاصة بهم

بحث وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم مع عدد من أعضاء مجلس النواب، عددا من المطالب الجماهيرية بالدوائر الخاصة بهم.

وتناول اللقاء تدارس طلبات تخصيص قطعة أراض أملاك الري لإقامة مجمع خدمات لخدمة الأهالي، وموقف تسليم الآبار الجوفية الحكومية لروابط مستخدمي المياه لتولي مسئولية التشغيل والصيانة، ومناقشة عدد من شكاوى الأهالي فيما يخص عدد من الآبار الجوفية بمحافظة الوادي الجديد.

ووجه الدكتور سويلم، أجهزة وزارة الري المختصة بسرعة بحث الطلبات ودراستها، طبقا للوائح والقوانين المنظمة فيما يخص تخصيص قطعة أرض أملاك الوزارة لتنفيذ مشروع لخدمة الأهالي، طبقا لخطة الوزارة في التعامل مع الأملاك، وصيانة آبار المياه الجوفية بمحافظة الوادي الجديد، واستخدام الطاقة الشمسية لإمداد هذه الآبار بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيلها.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

مدير تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حي الشروق

مقالات مشابهة

  • وزير الري يبحث مع عدد من أعضاء مجلس النواب تنفيذ مطالب جماهيرية بالدوائر الخاصة بهم
  • سيف السويدي يطلع على أحدث تقنيات الطائرات الكهربائية في أميركا
  • وزير الري يكشف آخر تطورات تأهيل منظومة المياه والاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون بترشيد المياه والتقاوى والاستثمار الزراعى
  • وزير البترول يبحث مع شركة إيني تطوير إنتاج حقول شرق البحر المتوسط
  • وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية
  • وزير الري يبحث حماية نهر النيل وإزالة التعديات بالتعاون مع القوات المسلحة
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية التعاون في ترشيد المياه
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي