وجه السفير الصيني في مصر لياو ليتشيانج، التهنئة إلى مصر بعد دعوتها إلى الانضمام للعضوية الكاملة في مجموعة "بريكس"، اليوم الخميس.

إقرأ المزيد 6 دول منها 3 عربية ستنضم إلى "بريكس" مع بداية 2024

وقال السفير الصيني في القاهرة: "نقدم تهانينا الحارة لمصر على انضمامها إلى آلية التعاون للبريكس. إن الجانب الصيني على استعداد للعمل مع شركاء البريكس سويا على الالتزام بمفهوم مجتمع المستقبل المشترك للبشرية، وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية، وتعميق التعاون في شتى المجالات، وتحمل مسؤولية البريكس في مواجهة التحديات المشتركة وخلق المستقبل الجميل، لكي نبحر معا صوب بر التحديث".

وكانت مجموعة "بريكس" قد دعت في قمتها في جنوب إفريقيا، اليوم الخميس، 6 دول للانضمام إليها، وشملت القائمة 3 دول عربية وهي السعودية والإمارات ومصر.

وجاء ذلك بحسب ما أعلنه رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوز في جلسة عقدت في قمة "بريكس" بمشاركة ممثلي وقادة الدول التي تريد الانضمام إلى المجموعة.

وقال رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، إن "بريكس" (روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا) دعت الأرجنتين ومصر وإيران والسعودية والإمارات وإثيوبيا للانضمام إليها.

وأضاف رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، أن العضوية للأعضاء الجدد ستكون سارية انطلاقا من مطلع العام القادم (1 يناير 2024).

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة بريكس غوغل Google جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

لقاء الخميسي توجه رسالة لمها أبو عوف: "وحشني أيامنا الحلوة"

وجهت الفنانة لقاء الخميسي رسالة للفنانة الراحلة مها أبو عوف، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


ونشرت لقاء الخميسي صورة لها، وعلقت عليها قائلة: "وحشتيني وحشني أيامنا الحلوة والضحك والغنى واللذاذة والبهجة، وحشتني ضحكتك وجلجله صوتك في الاستديو وحشتني قعداتك في البيت والروقان على الرغم من كل الضغوط، ربنا يرحمك ويراضيكي يا حبيبة قلبي".


آخر أعمال لقاء الخميسي
 

يشار أن آخر أعمال الفنانة لقاء الخميسي، مسلسل "إجازة مفتوحة"، وهو ينتمي لنوعية الأعمال الـ40 حلقة، بطولة شريف منير، سميحة أيوب، ملك قورة، نور محمود، دنيا ماهر، مراد مكرم، كريم أبو زيد، وهشام إسماعيل، هدى مجد، صبا الرافعي،ألفت عمر، محمد العمروسي، وعدد من الفنانين الشباب، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

 

تعرف على أبطال مسلسل “زي القمر”


وشاركت لقاء الخميسي، مؤخرًا أيضًا، في مسلسل "زي القمر" الجزء 2 بحكاية “حتة من القمر”، كانت تجسد شخصية "قمر"، وكان هذا العمل بطولة كل من: درة، أحمد حلاوة، صابرين، آيتن عامر، محسن منصور، لبنى ونس، وكان هذا العمل من إخراج شيرين عادل، تأليف فداء الشندويلي، وحاز المسلسل على إعجاب الجماهير، وتصدر التريند فور عرضه على الشاشة.

 

مقالات مشابهة

  • «وحشتني ضحكتك».. لقاء الخميسي توجه رسالة لـ مها أبو عوف
  • لقاء الخميسي توجه رسالة لمها أبو عوف: "وحشني أيامنا الحلوة"
  • الوية العمالقة توجه رسالة نارية لمقاتلي الحوثي
  • "نيويورك تايمز": حفاوة ترحيب جينبينج ببوتين في بكين رسالة إلى الغرب بقوة دعم الصين لروسيا
  • إدارة العميد توجه رسالة إلى الرئيس تبون
  • إدارة العميد توجه رسالة شكر إلى الرئيس تبون
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لمزاعم تراجع مصر عن انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • خاص| "عادل إمام أبي الروحي".. ابنة سعيد صالح توجه رسالة للزعيم فى عيد ميلاده
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني (فيديو)