كشفت القيادة العامة للجيش اللبناني، أنها أحبطت محاولة اختراق للحدود مع سوريا، من خلال عملية تسلل نفذها مئات المواطنين السوريين.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان لها إن “وحدة من الجيش أحبطت، بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع المنصرم، محاولة تسلل نحو 700 سوري عند الحدود اللبنانية السورية”.

وأضافت أن تلك العملية جاءت “في إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البرية”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.8 مليون شخص نحو 880 ألفا منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب تقديرات لبنانية.

ويواجه لبنان صعوبة في ضبط الحدود مع سوريا نظرا لطولها إذ تبلغ نحو 375 كيلومترا، إضافة إلى تداخلها في كثير من المواقع، لا سيما في البقاع.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 6,5 مليون حبة كبتاجون في منفذ البطحاء .. فيديو

الرياض

نجحت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذ “البطحاء”  في إحباط محاولة تهريب “6,514,674 “حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ البطحاء، عبارة عن “إطارات كبيرة” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الإطارات.

وقالت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، وجرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص.

وأكدت الهيئة على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (@zatca.gov.sa1910)، أو الرقم الدولي (00966114208417).

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/eZRa0UEhIEFmiihV.mp4

مقالات مشابهة

  • الدار البيضاء..إحباط محاولة تهريب أربعة أطنان و46 كيلوغراما من مخدر الشيرا
  • محمد رمضان يغني في لبنان للمرة الأولى.. الموعد والمكان
  • الحزب أعدّ كميناً محكماً للجيش الإسرائيليّ... إليكم ما قام به عند الحدود
  • عند حاجز للجيش... هذا ما حصل فجر اليوم
  • خطة عربية لإعادة النازحين: أيّ فرص نجاح؟
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة اسرائيلية ويتبنى هجمات على شمال اسرائيل  
  • مقترح هوكشتاين للحدود البريّة منجز... في انتظار الوقت المناسب لبلورته
  • الحشيمي: طرح تسريح التلامذة السوريين من المدارس يحتاج الى عقلانية
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 6,5 مليون حبة كبتاجون في منفذ البطحاء .. فيديو
  • لبنان يتجاوز نتائج بروكسل...تفعيل خطة إعادة النازحين وجلسة عامة لإقرار قوانين